أخبار عاجلة

حضور غير مسبوق لفيلم "ريش" فى رابع أيام مهرجان الجونة السينمائي

حضور غير مسبوق لفيلم "ريش" فى رابع أيام مهرجان الجونة السينمائي
حضور غير مسبوق لفيلم "ريش" فى رابع أيام مهرجان الجونة السينمائي

حضر عدد كبير من الضيوف والفنانين والمهتمين بصناعة السينما، لفيلم "ريش" للمخرج عمر الزهيرى، حيث يعد الحضور للفيلم غير مسبوق، منذ أن انطلق مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة.

 

ووصل منذ قليل لحضور الفيلم الفنانون: رانيا يوسف، داليا البحيرى، سيد رجب، كريم محمود عبد العزيز، أحمد داود وزوجته علا رشدى، أروى جودة، إنجى كيوان، هالة صدقى، إلى السجادة الحمراء لعرض الفيلم المصرى والذي يشارك بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة في الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي بمركز الجونة للمؤتمرات. 

 

كما وصل أيضاً إلى السجادة الحمراء مخرج الفيلم عمر الزهيرى، لعرض الفيلم محمد فراج وزوجته بسنت شوقى، ناردين فرج، مايان السيد، خالد سليم، طارق صبرى وزوجته، بسمة، حسن أبو الروس، المنتج محمد حفظى، محمود الليثى، على قاسم، ناهد السباعى ووالدتها المنتجة ناهد فريد شوقى.

 

وحضر كذلك شريف منير، نسرين طافش، ثراء جبيل، سارة عبد الرحمن، مها الصغير، يوسف عثمان، آية سليم، نيكولا معوض وزوجته، لبلبة، زينب غريب، روجينا وابنتها مايا، بشرى جمال سليمان، إنجى وجدان، دارين حداد، رشا بن معاوية، الناقد طارق الشناوى، أحمد مجدى. 

 

وفاز فيلم "ريش" بالجائزة الكبرى للدورة الـ 60 لأسبوع النقاد الدولي بمهرجان كان، ويشارك في بطولته "ريش" دميانة نصار، سامي بسيون، محمد عبد الهادي، فادي مينا، ابوسفين نبيل، نعيم عبد الملك، محمد صدقي، يوستينا سمير، ناصر  جلال، عبدالله، سامية، سيناريو واخراج عمر الزهيري.

 

فيلم "ريش" هو أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وقد اشترك فى تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، ويقدم قصة أم تعيش فى كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذى لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه وذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل فى إعادة الزوج، الزوج الذى كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة، هذا التحول العنيف يجبر هذه الزوجة الخاملة على تحمل المسؤولية بحثاً عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغيرٍ قاسٍ وعبثى.

 

المخرج عمر الزهيري درس السينما في معهد السينما بالقاهرة، وعمل كمساعد مخرج مع أهم المخرجين المصريين مثل يوسف شاهين ويسري نصر الله، وأخرج فيلمه القصير الأول زفير (2011)، وحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وفي 2014 قدم عمر فيلمه القصير الثاني ما بعد وضع حجر الأساس لمشروع الحمام بالكيلو 375. 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع