أخبار عاجلة

منظمة اليونسكو تطلق ندوة دولية حول إتاحة الحق في التعليم.. الثلاثاء

منظمة اليونسكو تطلق ندوة دولية حول إتاحة الحق في التعليم.. الثلاثاء
منظمة اليونسكو تطلق ندوة دولية حول إتاحة الحق في التعليم.. الثلاثاء

للمساهمة في يوم حقوق الإنسان 2021 ، واحتفالاً بحملة مدتها عام للاحتفال بالذكرى الستين لاتفاقية اليونسكو لمناهضة التمييز في التعليم ، تقيم منظمة اليونسكو ندوة دولية حول الحق المتطور في التعليم يومى الثلاثاء والأربعاء 7 و 8 ديسمبر 2021 – يحضرها ممثلين من الدول الأعضاء ووكالات الأمم المتحدة والخبراء المشهورين دوليًا والمجتمع المدني لمناقشة الحق في التعليم ، الذي يتطور جنبًا إلى جنب مع البيئة العالمية المتغيرة باستمرار.

وكشفت المشاورة العاشرة بشأن اتفاقية مناهضة التمييز في التعليم (2020-2021) عن التحديات الجديدة التي تمت مواجهتها في ضمان الحق في التعليم.

وقد أدت جائحة كورونا إلى تفاقم عدم المساواة الموجودة مسبقًا في التعليم كما  أظهرت التحديات الأخيرة غير المسبوقة والتغيير المستمر للقادة العالميين أنه من أجل ضمان الإدماج العادل للجميع في التعليم الجيد ، يجب أن تنظر الأطر القانونية إلى ما هو أبعد من الأشكال التقليدية والتقليدية للتعليم لتبني نهج التعلم مدى الحياة.

ويتماشى استكشاف الجوانب الموسعة للحق في التعليم مع إحدى التوصيات التسع التي أقرتها اللجنة الدولية لمبادرة مستقبل التعليم ، والتي تنص على أنه يجب على المجتمع العالمي "توسيع تعريف الحق في التعليم بحيث يتناول أهمية الاتصال والوصول إلى المعرفة والمعلومات.

وتهدف هذه الندوة إلى تعزيز وتطوير النقاش حول هذا التطور الضروري من جوانب مختلفة - سواء كانت مفاهيمية أو قانونية أو سياسية أو تقنية ، بالإضافة إلى تحديد المجالات التي تحتاج إلى مزيد من التنظيم من أجل الاستجابة للتحديات الجديدة والناشئة.

ومن خلال جلسة عامة رفيعة المستوى (7 ديسمبر) ، وجلسات فنية موازية (8 ديسمبر) ، تهدف هذه الندوة الدولية إلى تعزيز الأهداف المحددة التالية: تحديد التحديات الناشئة والالتزامات ذات الصلة التي يحتاج الحق في التعليم إلى معالجتها ؛ وتحديد المجالات المحددة التي تتطلب المزيد من التنظيم.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع