أخبار عاجلة

عمرو يوسف وأكرم حسنى وشيكو يهنئون محمد ممدوح بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل

حرص عدد من نجوم الفن، على تهنئه النجم محمد ممدوح بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "أبو صدام"، الذي شارك ضمن عروض المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة.

ونشر النجم عمرو يوسف، صورته مع محمد ممدوح، عبر حسابه على إنستجرام، وكتب قائلاً: "العالمى اللى مشرفنا"، وهنأه النجم أكرم حسنى: قائلا:"وسع كده لأحسن ممثل".

أكرم حسنى
أكرم حسنى

 

عمرو يوسف
عمرو يوسف

وكتب الفنان شيكو: "مبروك يا تايسون يا عالمى تستحقها بجدارة يا أجمد ممثل في الجيل".

شيكو
شيكو

ونشر الفنان أحمد أمين، صورة تجمعه بمحمد ممدوح، عبر حسابه على تويتر، وكتب قائلا:" مبروك لصديقي وحبيبي الغالي محم ممدوح فوزه بجائزة أحسن ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي.. بحبه وبحب اختياراته وإخلاصه و بستفيد من نصايحه.. من نجاح لنجاح يا صديقي".

أحمد أمين
أحمد أمين

 

"أبو صدام"، هو فيلم روائي عرض لأول مرة عالميا ضمن فعاليات المهرجان، وهو من إخراج نادين خان، وإنتاج مصر، ومدته 89 دقيق، وأحداث الفيلم تدور حول سائق شاحنات قديم ذو خبرة يدعى "أبو صدام"، يحصل أخيرا على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، يقرر أن ينجز مهمته على أكمل وجه كما يليق بسمعته لكنه يتعرض إلى موقف صغير على الطريق فتخرج الأمور عن سيطرته.

يذكر أن لجنة تحكيم المسابقة الدولية ترأسها المخرج الصربي البارز إمير كوستوريتسا، وشارك في عضويتها المخرج الهندي تشايتانيا تاماهاني، والمؤلف الموسيقي اللبناني خالد مزنر، والممثلة الأمريكية ماريسا بيرنسون، والممثلة المصرية نيللي كريم، والممثلة الفرنسية نورا آرنزدر، والمخرج الإيطالي روبرتو مينرفيني.

وتمنح لجنة تحكيم المسابقة الدولية العروض الفائزة 7 جوائز هي: "الهرم الذهبي لأحسن فيلم ويمنح للمنتج، الهرم الفضي – جائزة لجنة التحكيم الخاصة وتمنح للمخرج، الهرم البرونزي لأفضل عمل أول أو ثان وتمنح للمخرج، جائزة نجيب محفوظ لأحسن سيناريو، جائزة أحسن ممثل، جائزة أحسن ممثلة، جائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني".

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع