أخبار عاجلة
القبض على صاحب منزل بتهمة قتل سائق فى المعصرة -
إخماد حريق شقة سكنية فى منطقة العياط -

اعرف تفاصيل المعرض الخليجى لرواد الفن التشكيلى بجامعة نيويورك

اعرف تفاصيل المعرض الخليجى لرواد الفن التشكيلى بجامعة نيويورك
اعرف تفاصيل المعرض الخليجى لرواد الفن التشكيلى بجامعة نيويورك
اقيم معرض"الخليج الحديث: الرواد والجماعات في شبه الجزيرة العربية" في صالة الفنون بجامعة نيويورك بأبو ظبى،  ويضم المعرض أعمال لرواد الفن التشكيلى من البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة . 

 

ويهدف المعرض إلى عرض بحثًا أرشيفيًا جريئًا ، وخيالًا، وحبًا لـ هؤلاء الفنانين الذين رحل الكثير منهم ولا يستطيعون مشاهدة ثمار أعمالهم، يتضمن العرض حوالي 60 عملاً بدأت في الأربعينيات من القرن الماضي ، وتشمل الرسم والنحت والتركيب ، بالإضافة إلى المزيد من الإدخالات الخاصة ، مثل يوميات بصرية مذهلة. وبعض الأعمال القديمة من مجموعات خاصة ويتم عرضها لأول مرة، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز. 

 

قالت مايا أليسون ، المديرة التنفيذية للمعرض والمنسقة الرئيسية للمعرض: "في أوائل القرن العشرين ، كانت هذه المنطقة لم يكن بها صالات عرض تجارية أو مساحات عرض رسمية،كان على الفنانين تعليم أنفسهم أو السفر إلى الخارج والعودة لتعليم الآخرين ما تعلموه، هذه حركة لم يكن لديها إطار مؤسسي لتروي تاريخها حتى أثناء حدوثها ".

 

يدور العرض حول العديد من الأشياء ، بما في ذلك البحث عن الكنز لهذه الأعمال ، وإنشاء سياق للفن ليتم صنعه ودراسته ، وقبل كل شيء ، لماذا تصبح الأراضي دولًا وكيف يفهم الناس هذا التحويل.

 

تم تنسيق العرض من قبل عائشة ستوبي بمساعدة من تالا نصار ، وتم تنظيمه في أربع مجموعات مواضيعية: "الرواد الأوائل" ، "المناظر الطبيعية" ، "التمثيل الذاتي والبورتريه" ، و "منعطف مفاهيمي".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع