اعرف المناطق الأثرية بمحافظة المنيا من وحى مسلسل بيت الرفاعى

اعرف المناطق الأثرية بمحافظة المنيا من وحى مسلسل بيت الرفاعى
اعرف المناطق الأثرية بمحافظة المنيا من وحى مسلسل بيت الرفاعى

تطورت أحداث الحلقة الثامنة عشر من مسلسل بيت الرفاعى للنجم أمير كرارة، والذى يتم عرضه على قناة ON ومنصة Watch it، حيث يقرر ياسين "أمير كرارة" السفر إلى المنيا للبحث عن نسمة الخادمة، لأنها دليل البراءة الوحيد فى قضية قتل والده، ويرفض أن يذهب معه أحد سواء سعيد أو سامية، ويقابل هناك الريس مهدى "حمدى هيكل" من طرف الحاج عبد الوهاب "أحمد صيام"، ولأن مدينة المنيا واحدة من المدن المصرية الحافلة بالمواقع الأثرية نستعرض فى هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن المناطق الأثرية بمحافظة المنيا.

تزخر محافظة المنيا بالعديد من المناطق الأثرية، والتى تضم الآثار الإسلامية والقبطية واليونانية والفرعونية، وتنتشر تلك المناطق فى مراكز مختلفة من جنوب إلى شمال محافظة المنيا، والتى جعلت من المحافظة مقصدا سياحيا هاما، وهى كالتالى..


1- منطقة آثار تونا الجبل بملوى.

2- منطقة تل العمارنة بملوى.

3- منطقة آثار بنى حسن والتى تقع جنوب مدينة المنيا بحوالى 20 كيلومترا.

4- منطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي.

5- منطقة دير جبل الطير والتى تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة.

6- منطقة آثار البهنسا والتى تقع على بعد 16 كيلومترا من مركز بنى مزار وهى مدينة أثرية قديمة عثر فيها على الكثير من البرديات التى ترجع للعصر اليونانى الروماني، وتلقب بـ"البقيع الثانى" لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامى.


تطورت الأحداث في الحلقة السابعة عشر من مسلسل بيت الرفاعى للنجم أمير كرارة والذى يتم عرضه على قناة ON ومنصة Watch it، حيث يصاب ياسين – أمير كرارة -  بالإحباط بعد وفاة عمه عبد الحميد – سيد رحب – وتعقد أموره في الوصول إلى براءته وبدأ يقتنع أن لا مفر له سوى السفر ولكن سامية – ميرنا جميل - تلح عليه بأن يستمر في البلد ويحاول إثبات براءته وأنها ستكون جانبه طول الوقت.

داليا تتصل بسامية وتطلب حضورها إلى المنزل وتذهب سامية إلى المنزل وتدخل الى جمالات وتتحدث معها وتجعلها تتحدث الى ياسين، وبعد ذلك تطلب جمالات من فاروق – أحمد رزق – اصطحاب أختها رقية – ملك قورة – معها إلى المقابر وأنها جهزت كعك ويأكل منه فاروق ووزوجته داليا، ويبدو أن هذا الحكك به شىء ما، لأن داليا تعرضت لنزيف وكأنها أجهضت جنينها.

تصطحب جملات رقية إلى المقابر ومعهم أحد رجال فاروق يلازمهم ولكن جمالا طلبت منه توزيع الكعك على كل الموجودين بالمقابر، ليسرعا وقابلا ياسين وسعيد – محمد لطفى – وياخذها معه.

وخلال الحلقة السابعة عشر من مسلسل بيت الرفاعى استطاع ياسين ذرع صديقه بذرة – إبراهيم السمان – في شركة الرفاعى للسياحة لنقل كل ما يحدث في الشركة له، فى حين تذهب سامية إلى منزل الرفاعى لمقابلة داليا وعمل لها جلسة التجميل.

تستطيع سامية الوصول إلى الست أم مجدى التى تخدم فى المنزل منذ سنوات طويلة لمعرفة منها أي معلومات عن الخادمة نسمة، وتبلغها أم مجدى بأنها سافرت بلدها في الصعيد وأنها من المنيا، لتخبر سامية ياسين مباشرة بأن نسمة من المنيا، في نفس الوقت الذى يجلس فيه ياسين مع الحاج عبد الواحد – أحمد صيام – ويطلب منه مساعدته في الوصول إلى نسمة في الصعيد.

مسلسل بيت الرفاعى بطولة: أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، ميرنا جميل، محمد لطفى، تامر نبيل، صفاء الطوخى،  ملك قورة، رحاب الجمل، إيناس كامل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، أحمد عبد الله، مصطفى عباس وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.
مسلسل بيت الرفاعى تعتمد قصته على الصراعات بين العائلة على الميراث وإدارة التجارة الخاصة بهم، حيث كشف البرومو عن عالتين أولاد عم لديهم منزل كبير في نزلة السمان، ويعيش كرارة بعيداً عن العائلة وتجارتهم لأنه غير راض عنها، ولكنه يجد نفسه في  صراع مع ابن عمه أحمد رزق على زعامة العائلة، وفى نفس الوقت يتم اتهامه في قتل والده ويضطر للهروب.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع