أخبار عاجلة
صرف مرتبات أكتوبر 2021 غدا.. «للي ما قبضوش» -

هيثم الملواني يكتب: كن عزيزَ النفسِ

هيثم الملواني يكتب: كن عزيزَ النفسِ
هيثم الملواني يكتب: كن عزيزَ النفسِ

عزة النفس هي شئ روحي داخلي يصعب وصفه بالكلام ، ولكنه إحساس أكثر منه كلاماً ،  فهي تعبر عن الكرامة والعزة وعدم الرضا بالتوبيخ ، أو التقليل من شأن النفس، وهي أغلى ما يمتلكه الإنسان الذي يعتز ويحافظ علي نفسه من البيع والشراء في الكلام والأفعال السيئة التي تمس روح شخصية الإنسان، وتعتبر عزة النفس هي الكرامة أو يمكن القول أنهما مرتبطتان مع بعضهما البعض ومتشابهتان داخل الروح.

فى قانون الكرامة وعزة النفس من طال غيابه أصبح غريباً. الكرم هو أن تعطي أكثر من استطاعتك ، وعزة النفس هي أن تأخذ أقل مما تحتاج. عزة النفس أن تسمو وتبتعد عن كل من يقلل من قيمتك. أعشق في نفسي العناد لأني لم أخلق لأركع إلا لرب العباد. عزة النفس نقطة أنتهى عندها ألف صديق وألف حبيب. الحب جميل لكن عزة النفس أجمل بكثير. عزّة النفس هي الشيء الوحيد الذي إن خسره الإنسان لن يقوى بعدها على تحدي أي شيء ولا حتّى نفسه فيجب على كل إنسان أن يكون من ذوي الشخصية القوية المتّصفة بعزّة النفس والقوة في اتّخاذ القرارات. أرقي أنواع عزة النفس هو الصمت في الوقت الذي ينتظر فيه الناس انفجارك بالكلام. عزة النفس ترغمني بأن لا أفرضها على من لا يقدرها. الشوق والمحبة شيء وعزة النفس أشياء. عزة النفس ليست لساناً ساخراً ، وطبعا متكبراً .

عزة النفس هي أن تبتعد عن كل ما يقلل من قيمتك. عزة النفس لا تعني أنك انسان معقد ولا صعب ولا حساس تعني أنك تقدّر نفسك وفي سبيل عدم التنازل عن جزء بسيط من كرامتك. عزة النفس أن تنزل الناس منازلهم ومن لايليق بك لا تلزم منازلهم عزة النفس في التوافق والتكافؤ الفكري والاجتماعي  في حالات الترابط والصداقات عزة النفس أن لاتكون تابعاً لأحد  مسلوب الإرادة له مهما تكن منزلته لك عزة النفس أن تكون أنت نفسك ولا تسلمها الا لمن يكون جديراً بذلك

تحياتي لكم جميعاً .