بسم إبليس.. الكتابة على الجماجم والعظام طلاسم وأعمال سفلية وتعاويذ فى مقابر المحافظات.. سحر على فساتين زفاف وفروع أشجار وأعمال للإصابة بالأمراض وتفريق الزوجين وعدم الإنجاب والموت.. و"الأوقاف": قلة دين.. صور

قماشة مكتوب عليها "بسم إبليس" في سوهاج

استخراج حوالى 40 عملا بالمقابر فى الغربية

أهالى الأقصر يستخرجون أكثر من 140 ورقة سحرية فى مقابر قرى ونجوع إسنا

أهالى السنبلاوين يعثرون على أوراق وقطع ملابس وبقايا عظام مكتوب عليها ورسومات بالمقابر

شباب القليوبية يعثرون على 37 عملا.. وحفار بمقابر أسيوط يكشف عثورهم على 67 ورقة عمل سحري

انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة السحر والشعوذة والخرافة والدجل، فى العديد من القرى بمختلف محافظات الجمهورية، وهناك قصص تروى داخل البيوت عما يعرف بالسحر المدفون فى المقابر، يرتكبها بعض الدجالين بهدف الانتقام من إحدى الفتيات لخطيب تركها وتزوج بغيرها، وآخرون يطلبون أذية البعض بالمرض أو الفقر أو الموت أو طلاق آخر ووقف حاله، والتفرقة بينه وبين من يحبهم سواء زوجته وبعضها لطلب المحبة والزواج من شخص أو خطيبته، أو بالعقم للزوجين، ويلجأ الدجالون لدفن الأعمال بالمقابر مقابل دفع مئات الجنيهات.

1-أبناء-المحافظات-يحافظون-علي-عائلاتهم-وجيرانهم-بتنظيف-مقابرهم
أبناء المحافظات يحافظون علي عائلاتهم وجيرانهم بتنظيف مقابرهم

ولمكافحة تلك الأعمال السحرية المخبأة فى مقابر المحافظات، انطلقت عشرات المبادرات على مدار الشهور الماضية لمكافحة واستخراج تلك الأعمال السحرية والأوراق من قلب المقابر المختلفة، وبالفعل نجحت تلك الحملات فى استخراج أكثر من 750 عملا سحريا مختلف الأشكال والأنواع فى 8 محافظات مختلفة.

2-الأهالي-ينظفون-مقابرهم-بأيديهم-من-الأعمال-السحرية
الأهالي ينظفون مقابرهم بأيديهم من الأعمال السحرية

ويقول رجال الدين المرافقين لتلك الحملات لتنظيف المقابر، إن لجوء الناس إلى أعمال السحر هو قلة دين وضعف فى الإيمان، وإن جمهور الفقهاء أكدوا أن تعلم السحر وتعليمه وممارسته حرام شرعا، وأن العلماء حرموا الذهاب إلى السحرة وتصديقهم، لما رواه الإمام مسلم فى صحيحه أن النبى صل الله عليه وسلم قال "من أتى عرافًا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يومًا"، وعن أبى هريرة رضى الله عنه عن النبى صل الله عليه وسلم، قال "من أتى كاهنًا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد"، وأن الأمام النووى قال إن التكهن وإتيان الكهان وتعلم الكهانة والتنجيم والضرب بالرمل وبالشعير والحصى وتعليم هذه الأشياء كلها حرام، وأخذ العوض عليها حرام، فيما قال الإمام القرطبى إن السحر لا يتم إلا مع الكفر والاستكبار، أو تعظيم الشيطان، وأن كافة أعمال السحر والكهانة والدجل والشعوذة حرام شرعا، وأن من يسلك مثل هذه الأعمال فهو مخالف للعقيدة وأن كافة من يسحرون الناس أو يكونون سببا أو عاملا فى ذلك فيخشى عليهم من سوء الخاتمة والعاقبة.

3-الحملات-تنجح-في-إستخراج-أكثر-750-عمل-سحري
الحملات تنجح في إستخراج أكثر 750 عمل سحري

 

أهالى سوهاج يعثرون على أكثر من 160 عملا سحريا

فى محافظة سوهاج عثر الأهالى فى حملات تنظيف المقابر على "أعمال سحر مدفونة.. طلاسم على فساتين الزفاف والجماجم والورق والفخار وفروع الأشجار.. وقطعة قماش كبيرة كتب عليها عبارة "بسم إبليس".. وهو ما وجده مجموعة من شباب قرية البطاخ بالمراغة فى سوهاج خلال حملات تنظيف للمقابر، بالإضافة إلى الأعمال السفلية الأخرى التى من شأنها الإضرار بالبشر، ووصف عدد من أهالى قرية البطاخ، بأنها أكبر وأكثر القرى تعاملا مع السحر، حيث كشفت الحملة أكثر من 160 ورقة للأعمال المدفونة والتى تشابهت فيما بينها فى الشكل وطريقة الكتابة.

4-اخراج-اعمال-سحرية-مختلفة-الأشكال-والأنواع-في-8-محافظات-مختلفة
اخراج اعمال سحرية مختلفة الأشكال والأنواع في 8 محافظات مختلفة

ومن جانبهم أكد أحد القائمين على تنظيف المقابر من الأعمال أنهم وجدوا داخل مقابر قرية البطاخ قماشة كبيرة مكتوب عليها عبارة لم يكن يتوقعها أحد وهى "بسم إبليس الرحمن الرحيم" وأضافوا أن من قام بفك العمل أكد أن هذا العمل الغرض منه إصابة أحد الأشخاص بمرض الفشل الكلوى وهو الآن مصاب بالفعل به وهناك أعمال بأسماء فتيات وشباب وسيدات، للإصابة بالأمراض أو التفريق بين الزوجين أو الموت أو عدم الزواج وخراب البيوت أو عدم الإنجاب.

5-الأعمال-تنوعت-ما-بين-سحر-على-فساتين-الزفاف-والجماجم-وفروع-الأشجار
الأعمال تنوعت ما بين سحر على فساتين الزفاف والجماجم وفروع الأشجار

 

أهالى الأقصر يستخرجون أكثر من 140 عملا سحريا فى مقابر قرى ونجوع إسنا

وفى محافظة الأقصر أكثر من 140 عملا سحريا خرجت من مقابر قرى ونجوع مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، جاءت عبارة عن (ريش الدجاج ملفوفة فى عقد - مجموعة من العرائس الطينية والورقية - بعض الأوراق الموضوعة داخل ثمار الحنظل وزجاجات بها مياه سوداء - أوراق مدون بها أسماء أشخاص وعدية ياسين - طوب ملفوف بأقمشة بيضاء وشباك صيد معقدة، عصا طويلة ملفوفة بقماش أبيض وعليها طلاسم - سرنجات وبيض ودم وصور أشخاص وشعر أشخاص)، جميعها أعمال من كل أنواع السحر لوقف الزواج وتفرقة الحبيبين وسحر للموت وسحر للفلس وسحر عدم الإنجاب وسحر للمشاكل الزوجية، وذلك فى الحملات والمبادرات المستمرة من أهالى وشباب محافظة الأقصر لتنظيف المقابر من الأعمال السحرية، والتى تمت على مدار الـ72 ساعة الماضية، وذلك بانطلاق لجنة من مشايخ مركز ومدينة إسنا، وإدارة أوقاف إسنا، ولجنة التفتيش ومكافحة أعمال السحر والشعوذة، بمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، حملة مكبرة لتنظيف المقابر والأحواش وتطهيرها من أعمال السحر التى يلقيها السحرة والدجالين بصورة دائمة داخل المقابر للأذى بالأهالى وذلك داخل مقابر إسنا والمستعجلة.

6-العثور-علي-قماشة-مكتوب-عليها-بسم-إبليس
العثور علي قماشة مكتوب عليها بسم إبليس

وفى هذا الصدد، تقول الحاجة أمل السايح الشهيرة بـ"أم عبدالله"، أنه تم إطلاق المبادرة لتنظيف كافة مقابر مدينة إسنا، وذلك بعد اكتشاف المئات من الأعمال السحرية فى مقابر بمختلف مدن الأقصر وحول الجمهورية، ولذلك تقرر تنظيم تلك المبادرة فى إسنا للمساهمة فى خدمة ودعم المواطنين الذين يتعرضون لمثل تلك الأعمال التى تتنافى مع الدين الإسلامى الحنيف وترفضها كافة الأديان من الإضرار بالمواطنين.

7-العثور-علي-أعمال-للإصابة-بالأمراض-والتفريق-بين-الزوجين-والموت
العثور علي أعمال للإصابة بالأمراض والتفريق بين الزوجين والموت

وأضافت أم عبد الله فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه خلال عمل فريق ولجنة كبار مدينة إسنا للمقابر، عثروا على عدد كبير من أعمال السحر لأغراض مختلفة تعدت الـ50 عمل سحرى فى اليوم الأول، منها "سرنجات وبيض ودم وصور أشخاص وشعر أشخاص"، وأعمال من كل أنواع السحر لوقف الزواج وتفرقة الحبيبين وسحر للموت وسحر للفلس وسحر عدم الانجاب وسحر للمشاكل الزوجية" وباقة من أنواع السحر الأخري، أما فى اليومين الثانى والثالث خلال تنظيف مقابر الشيخ على بإسنا تم العثور مايقارب من 90 عمل سحري، مؤكدةً على أنه تقوم اللجنة بتنظيف المقابر العمل مجانا لوجه الله بدون أى مقابل، وجميعهم ليس لهم صلة بأى شخص يتقاضى مبالغ والأهم أنهم لا ينتمون لأى أحزاب أو سياسة بل كل أعمالهم خالصة لوجه الله فقط.

8-رجال-الأوقاف-المرافقون-للحملات-تلك-الممارسات-قلة-دين-وضعف-الإيمان
رجال الأوقاف المرافقون للحملات تلك الممارسات قلة دين وضعف الإيمان

 

أهالى الغربية يخرجون حوالى 40 عملا سحريا فى المقابر

وفى الغربية أطلق عدد من شباب قريتى شبرا اليمن وكفر شبر اليمن مركز زفتى التابع لمحافظة الغربية، مبادرة لتنظيف مقابر القريتين من أعمال السحر الأسود داخل المقابر، وتطهيرها من هذه الأعمال التى يقوم ضعفاء النفوس والدجالين بدفنها فى المقابر لإلحاق الأذى ببعض الأشخاص، مخالفين تعاليم الدين الإسلامى السمحه ومخالفة شرع الله، بهدف إرضاء نفوسهم المريضة البعيدة كل البُعد عن الأديان السماوية.

9-أهالي-سوهاج-يعثرون-علي-أكثر-من-160-عمل
أهالي سوهاج يعثرون علي أكثر من 160 عمل

واستعان شباب القرية بمعالج بالقرآن الكريم، لاستخراج الأعمال السفلية من داخل المقابر، وإبطال مفعولها، وتمكن الشباب من استخراج 40 عمل سفلى فى أشكال مختلفة، منها على قطع من القماش، وطلاسم على بيض، وطلاسم فى أورام، وأيضا عمل سحر عبارة عن فوطة صحية خاصة بالسيدات وبها دم حيض وملفوفة بقطعة من القماش وبها طلاسم، وسيطرت حالة من الغضب بين الشباب بسبب قيام بعض الجهلاء وضعاف النفوس بوضع تلك الأعمال السفلية فى المقابر لإلحاق الأذى والضرر بالأشخاص، وقام الأهالى بإشعال النيران فيها لإبطال مفعولها.

10-أهالي-الأقصر-يستخرجون-أكثر-من-140-ورقة-سحرية-في-مقابر-قري-ونجوع-إسنا
أهالي الأقصر يستخرجون أكثر من 140 ورقة سحرية في مقابر قري ونجوع إسنا

 

شباب القليوبية يعثرون على 37 عملا فى مقابر القري

وفى القليوبية شهدت قريتى البرادعة وأجهور الكبرى بمحافظة القليوبية، أثناء قيام أهالى وشباب القريتين بنظافة وتطهير المقابر بالعثور على أعمال سحر وطلاسم وأحجبة، أثارت دهشتهم مما جعلهم يربطون ذلك بظهور حالات من الطلاق والمشاكل الكثيرة بالقرية، حيث يلجأ المواطنين لأعمال السحر الذين يعانون من غياب الوعى والواعز الدينى وذالك من أجل الانتقام من آخرين سواء كان بينهم مشاكل أو أسباب أخرى فهى عادات منتشرة بين بعض من الناس بالقرى فيلجأون للمشايخ ويقدمون له الهدايا والأموال نظير عمل أعمال سفلية تضر بها الآخرين، وشاءت الأقدار أن يقوم شباب وأهالى قريتى أجهور الكبرى بمدينة طوخ وكذلك قرية البرادعة بالقناطر الخيرية بتطهير المقابر ليجدوا كما هائل من طلاسم وأعمال سفلية مدون عليها أسماء بعض الأهالى .

11-أهالي-الغربية-يخرجون-حوالي-40-عمل-بالمقابر
أهالي الغربية يخرجون حوالي 40 عمل بالمقابر

وقال محمد مؤنس، أحد شباب قرية أجهور أنهم وجدوا أثناء تطهير المقابر، أكثر من 25 ورقة عليها طلاسم وأعمال سحر وأحجبه بالأسماء خلال حملة تطهير لمقابر القرية من أعمال السحر والشعوذة، بالإضافة إلى أكفان وأوراق مكتوب فيها أسماء وصور لبعض الأهالى الغرض منها الطلاق والتفرقة بين الأهالى والمرض والكسل والجنون، وأكد أن هذه الأعمال السحرية داخل المقابر تعد انتهاكا لحرمة الموتى وحرام شرعا، داعين الله أن يحفظ أهلهم وينتقم من كل من يقوم بهذا الأعمال، مطالبين الأهالى أصحاب عيون المقابر المفتوحة والقديمة بغلقها منعا لاستغلالها فى أعمال الشر، وفى قرية البرادعة قال الشيخ طارق إسماعيل المسؤول عن المبادرة بقرية البرادعة، أنهم وجدوا ما يحزن القلب من أعمال سحر سفلية بالموت والتفرقة وعدم الإنجاب وعدم الزواج، مشيرا إلى أنه بلغ عدد الأعمال التى تم العصور عليها 12 عملا، وتم على الفور العمل على إبطالها فى الحال.

12-شباب-القليوبية-يعثرون-علي-37-عمل
شباب القليوبية يعثرون علي 37 عمل

 

حفار بمقابر أسيوط يكشف عثورهم على 67 ورقة عمل سحري

وفى أسيوط قال رمضان أحمد جابر، حفار القبور فى مركز أبوتيج، لـ"اليوم السابع": أنه من خلال المرور والمتابعة بداخل مقابر المسلمين فى مركز أبوتيج، تم العثور على أشياء غريبة وضعت بداخل قبة مقبرة قديمة مبنية بالطوب اللبن، وبعد الاقتراب نحوها تبين حجر قديمة ملفوف بأقمشة بيضاء "الكفن" وبداخلها بعض الورق كتب بداخلها تعاويذ وطلاسم خاصة بأعمال سحرية وشعوذة"، وأضاف حفار القبور بابوتيج: "أخذت الأشياء التى تم العثور عليها وقمت بالاتصال بأحد المشايخ والذى جاء إلى المقابر، وبعدها تم فتح تلك الأشياء وتبين أنها أعمال سحر وشعوذة ووضعت بالمقابر بغرض أذية البعض بالمرض أو الفقر لشخص أو الموت أو طلاق آخر ووقف حاله، والتفرقة بينه وبين من يحبهم، مؤكدا أنه تم إبطال تلك الأشياء ورميها خارج المقابر".

13-حفار-بمقابر-أسيوط-يكشف-عثورهم-علي-67-ورقة-عمل-سحري
حفار بمقابر أسيوط يكشف عثورهم علي 67 ورقة عمل سحري

وذكر رمضان أحمد "حفار": منذ يومين كنت أشارك أحد المواطنين بإعادة بناء مقبرة قديمة تمت بنائها بالطين اللبن، وعند تنظيف المقبرة عثرنا على 50 ورقة خاصة بأعمال سحر وشعوذة تمت دفنها بداخل المقبرة ومغطاة بالتراب؛ موجها رسالة للمسؤولين والعائلات بمركز أبوتيج، بوضع حد لمثل تلك الأفعال التى تنتهك حقوق الموتى وتشيع الشر بين الناس".

14-أهالي-السنبلاوين-يعثرون-علي-أوراق-وقطع-ملابس-وبقايا-عظام-مكتوب-عليها-ورسومات-بالمقابر
أهالي السنبلاوين يعثرون علي أوراق وقطع ملابس وبقايا عظام مكتوب عليها ورسومات بالمقابر

 

وأوضح محمد جمال، أحد أهالى مركز ابوتيج، أنه عند ذهابه إلى المقابر، لزيارة والده، وقراءة الفاتحة، أخبره حفار المقابر، بأنه عثر على أعمال سحر وشعوذة ملقاة بداخل المقابر، حيث تم العثور على 17 عمل منذ 5 أيام وتم إبطال تلك الأعمال، لافتا إلى أن معظم القباب الخاصة بالمقابر قديمة ويبلغ عمرها ما يزيد عن 50 و60 عاما، ولا يتم فتحها لتنظيفها إلا فى حالة تعرضها للهدم".

15-شباب-جمعية-يستخرجون-40-عمل-سفلي-وطلاسم-سحرية-بمقابر-فرشوط
شباب جمعية يستخرجون 40 عمل سفلي وطلاسم سحرية بمقابر فرشوط

أهالى بنى سويف يستخرجون 15 عملا سحريا من المقابر فى حملات لتنظيفها

وفى بنى سويف أطلق شباب وأهالى المحافظة مبادرة بمشاركة مجموعة من مشايخ القرية الذين خرجوا للبحث عن الأعمال والأسحار داخل المقابر، حيث أن المشهد داخل منطقة المقابر والذى بدأ عقب صلاة العصر كان عبارة عن قيام الشباب والمشايخ بتقسيم أنفسهم إلى مجموعات تبحث داخل المقابر وفى محيطها بحثا عن أى أوراق غريبة أو ملابس غريبة، وقال صادق رشاد أحد أهالى قرية هرم ميدوم والمشارك فى المبادرة، أكد فى حديثه أثناء الجولة أن الشباب والكبار من أهالى القرية تبنوا تلك المبادرة للبحث عن أى أعمال سفلية أو أسحار تصيب الأهالى، وخاصة بعد تكرار شكوى الأهالى، مضيفا أن المبادرة لم تقف على يوم واحد بل ستستمر حتى يتم تطهير المقابر من أى أضرار.

16-أهالي-بني-سويف-يستخرجون-15-عمل-سحري-من-المقابر-في-حملات-لتنظيفها
أهالي بني سويف يستخرجون 15 عمل سحري من المقابر في حملات لتنظيفها

اصطحبنا أحد الفرق المشاركة فى الحملة وكان يقودها الشيخ صالح أحد أهالى القرية، والذى بدأ فى عملية للبحث داخل المقابر المفتوحة والخالية من الموتى، حيث قال الشيخ وهو ممسكا بأحد الأخشاب الصغيرة فى التنقيب داخل المقابر المفتوحة: "نبحث عن أى أوراق مكتوب عليها كتابات غريبة أو ملونة باللون الأحمر فمن يقومون بتلك الأعمال المريبة يستخدمون طرق مختلفة فى أذية الناس منها الكتابة بدم الحائض"، وأضاف الشيخ صالح أن البعض يكتب على قصاصات من الأوراق والبعض يكتب على الملابس والبعض يصنع الأعمال ويضع بعض ملابس الشخص المراد إيقاع الضرر به داخل المياه المكتوب عليها السحر.

ثم انتقل الشيخ صالح بصحة الشباب إلى بعض المقابر الأخرى ليتم استخراج أحد الملابس الداخلية الجديدة للسيدات والمرشوش وعليها بعض المواد الغريبة، حيث أكد أنها أعمال مكتوب بالسحر كما تم اكتشاف ملابس أطفال وعليها ألوان ورش وبعض الملابس الجديدة غير المستعملة داخل المقابر، والتى بلغت حوالى 15 عمل متنوع.

 

شباب جمعية يستخرجون 40 عملا سفليا وطلاسم سحرية بمقابر فرشوط

وفى محافظة قنا نظمت جمعية عزاء فرشوط، بالتنسيق مع فريق أضواء فرشوط، والشيخ محمد الدربي، وعدد من الشباب المتطوعين حملة لتنظيف المقابر من الأعمال والسحر، وقال الشيخ أمين القويري، رئيس مجلس إدارة جمعية عزاء فرشوط، إن الجمعية حصلت على الموافقات اللازمة من الجهات الأمنية والتنفيذية، لتنظيف المقابر من أعمال السحر والشعوذة، مشيرا إلى أن الحملة عثرت على طلاسم سحرية وأعمال شيطانية داخل المقابر، الهدف منها الفتن والمشاكل وتأخر الحمل، ورفض الزواج، والمرض، وغيرها من الأمور التى تسبب المشاكل فى المجتمع، مؤكدا أن الحملة تمكنت فى أقل من ساعة من العثور على 40 عملا سفليا وطلاسم سحرية، وتم تنظيف المقابر منها، مؤكدا على استمرارية الحملة لحين تنظيف جميع المقابر من هذه الأعمال الشيطانية.

وفى الشرقية عثر أهالى مدينة القنايات بمحافظة الشرقية فى حملة أطلقوها لتنظيف المقابر من أعمال السحر على حوالى 250 عملا سحريا شملت مايلي:- "رأس قطة وفك حمار، عظام وهياكل، عروسة وفستان فرح وملابس حريمى واطفال"، عليها طلاسم ونقوش وأسماء بالأم، وقال المهندس أحمد عويضة، أحد منسقى الحملة، إن البداية جاءت من استغاثة على الفيس بوك بعثور أسرة على حجاب "سحر" بجوار مقبرتهم، مناشدا إياهم بضرورة تنظيف المقابر من هذه الأسحار، مضيفا: بالفعل وجدت الدعوة اهتماما من الشباب والذين تجمعوا بالعشرات وكذلك شيوخ وأئمة من الأوقاف متطوعين، للمشاركة فى تطهير المقابر من الأسحار، مضيفاً أنهم ارتدوا الكمامات والقفازات وانتشروا فى مجموعات بين المقابر والاحواش البحث عن الأعمال، وخلال رحلة البحث عثروا على ما يقرب من جوالين من الأعمال والتى كان من بينها أشياء غربية الشكل منها المعلق على الأشجا، أو بجوار القبور وبين الاحواش، مشيرا إلى أن من بين الأعمال التى عثروا عليها على رأس حيوان صغير محنطة بالطين تشبة القطة ومكتوب عليها طلاسم غير مفهوم، فى أحد الأحواش القديمة والتى يرجح أن اصحابها لم يدخلوها منذ سنوات، مضيفا: "عثرنا على كيس أسود كبير دخلة لفة بعدة أكياس أكلها الزمن وبفحصها وجودنا فستان زفاف علية طلاسم بالأحمر ورسومات غير مفهومة".

وتابع:" وجدنا بين المقابر للكثير اللفافات والتى بفتحها وجدنا بداخل كل واحدة "عمل" عبارة عن نقوش وطلاسم وأسماء بالأم، كما عثرنا على أغرب الأعمال وهو عظام كبيرة يرجح انها عظام لفخذ حيوان ضخم كالعجل وعلى كل عظمة ذات الطلاسم والنقوش، وقالب طوب فوق قبر مكتوب علية أسم مصطفى عبدالحليم وعلية نقش، أيضا عروسة بلاستيك غير واضح الاسم عليها، فضلا عن مئات قطع الملابس".

 

أهالى السنبلاوين يعثرون على أوراق وقطع ملابس وبقايا عظام مكتوب عليها ورسومات بالمقابر

وفى الدقهلية أجرى عدد من أهالى مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، حملة تنظيف لمقابر المدينة من أعمال السحر والشعوذة المدفونة بداخلها، وعثر القائمون على حملة تنظيف المقابر، على أوراق وقطع ملابس داخلية وبقايا عظام حيوانات مكتوب عليها عبارات غير مفهومة ورسومات، وأشار القائمون على الحملة إلى الاستمرار فى أعمال التطهير لمنع إيذاء المواطنين، وأنه من المقرر أن يتم إفساد تلك الأعمال بالاستعانة بأحد الشيوخ.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع