صور.. تفاصيل حصول طالبة على صفر بالإعدادية بالقليوبية.. والدها: ابنتى متفوقة والكنترول قالولى ابنتك امتحنت برقم جلوس غلط.. الإدارة التعليمية: مفيش حل.. ووالدتها: ابنتى مضربة عن الطعام.. والتعليم تشكل لجنة

واقعة جديدة شهدتها مدرسة أمين سامي بقرية البرادعة التابعة لمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، حيث تعرضت طالبة بالصف الثالث الإعدادى إلى مفاجأة كبيرة عند معرفتها نتيجة الامتحانات، حيث اكتشفت أنها حاصله على مجموع صفر بالرغم من أنها أدت امتحانات جميع المواد ومشهود لها بالتفوق العلمى.

ويقول والدها في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، ابنتي طيلة عمرها متفوقة وجميع المدرسين بالمدرسة يعلمون ذلك، حيث أنها من الأوائل على مدرستها العام السابق، مضيفا أنه عندما علم بظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بادر بمعرفة عن طريق الانترنت فوجد ابنته حاصلة عليى مجموع صفر، وعندما ذهبت إلى مسئولى المدرسة والإدارة التعليمية بالقناطر الخيرية، أكدوا له أنه لا يوجد أوراق تفيد نتيجة لأبنتك وأنهم لا يوجد لديهم حل لمشكلتها.

FB_IMG_1581086558339

وأكمل الأب: كنت في ذهول مما حدث فذهبت إلى مسئولى الكنترول الرئيسى بمدينة بنها، فقام بإعطائى رقم جلوس مرددا لى أن الموضوع به خطأ وأن ابنتى امتحنت برقم جلوس خطأ، وذلك الرقم الجلوس لأداء امتحانات التيرم المقبل وأعطاها مجموع 83.

وقال الأب أنه يريد حق أبنته ويريد رؤية أوراق اجابتها لأنها متفوقة واستحالة أن تكون قد حصلت على مجموع صفر.

كما طالبت والدتها بضرورة قيام مسئولي التعليم بالتحقيق بالواقعة لحصول ابنتها علي حقها، مضيفة أنها وأبنتها أضربا عن الطعام وقاموا بإبلاغ شرطة النجدة وحرروا محضر بالواقعة.

ومن جانبها شكلت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، لجنة مكبرة من الشئون القانونية والتوجية المالى وموجهي العموم للمواد المختلفة وكنترول الشهادة الإعدادية لفحص شكوى الطالبة شيماء أحمد محمود شاهين الطالبة بمدرسة أمين سامى بقرية البرادعة مركز القناطر، والتي فوجئت بحصولها على "صفر" فى نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة عند استعلامها عن النتيجة على شبكة الأنترنت مدعية أن حدث خطأ فى رقم جلوسها وأنه جرى استبداله خلال الامتحانات مما دفع والدها للتقدم بمحضر فى الشرطة رقم 1591 بتاريخ 6 فبراير 2020.

FB_IMG_1581086560870

وقال طه عجلان وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، أنه فور تلقيه الشكوى من ولى أمر الطالبة أمر بسرعة تشكيل لجنة لفحص الموضوع ومراجعة كل الإجراءات والأوراق الخاصة بالطالبة فى الكنترول ومن المقرر أن تبدأ اللجنة مهام عملها والفحص على أرض الواقع غدا السبت لإعلان النتائج كاملة.

وأوضح عجلان أنه لا صحة لحصول الطالبة علي صفر، والصفر الموجود فى النتيجة على الإنترنت سببه أن الطالبة حررت الاستمارة الخاصة بالإعدادية أول يوم امتحان بتاريخ 16 يناير في الوقت أن كشوف المناداة والإجراءات الخاصة بالكنترول تكون جاهزة قبل ذلك، مشيرا إلى أن نتيجة الشهادة على مواقع الإنترنت نتيجة استرشاديه فقط ولا يعتد بها حيث أن النتيجة الرسمية هي الموجود بالمدارس والكنترول وتضمنها الكشوف الخاصة بالنتائج المسلمة بالمدارس والطالبة المذكورة حاصلة علي 83 درجة وأقرت هي ووالدها ووالدتها خلال السؤال فى الكنترول عن النتيجة أن أوراق الإجابة تخصها ورقم الجلوس يخصها ولكنها معترضة على النتيجة بزعم تفوقها وهو أمر قيد البحث من خلال اللجنة.

كان ولي أمر الطالبة قد حرر محضر فى مركز الشرطة بالقناطر إتهم فيه مسئولى التعليم وكنترول الإعدادية بالإهمال وتعديل رقم جلوس أبنته مما تسبب في حصولها علي صفر رغم حضورها الامتحانات وإجابتها علي الأسئلة.

قال ولي الأمر فى بلاغه أن ابنته شيماء أحمد محمود إبراهيم شاهين الطالبة بالصف الثالث الإعدادى مدرسة أمين سامى الإعدادي المشتركة دخلت اللجنة برقم جلوس خاطئ وعندما سألت مراقب كتب لها رقم جلوس في ورقه الإجابة وقال لها هذا هو الرقم الذى ستؤدين به الامتحان وبالإطلاع علي النتيجة فوجئنا بحصولها علي صفر، مطالبا بالتحقيق في الواقعة وإثبات حق ابنته.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع