التليفزيون هذا المساء.. العصار: «الإنتاج الحربى» تصنع دبابات ومدرعات القوات المسلحة.. وزيرة الصحة عن نجاح الحجر الصحى للعائدين من الصين: ملحمة كبرى تُدرس.. وداعية إسلامى يُحذر: "البقية فى حياتك" جملة خاطئة

التليفزيون هذا المساء.. العصار: «الإنتاج الحربى» تصنع دبابات ومدرعات القوات المسلحة.. وزيرة الصحة عن نجاح الحجر الصحى للعائدين من الصين: ملحمة كبرى تُدرس.. وداعية إسلامى يُحذر: "البقية فى حياتك" جملة خاطئة
التليفزيون هذا المساء.. العصار: «الإنتاج الحربى» تصنع دبابات ومدرعات القوات المسلحة.. وزيرة الصحة عن نجاح الحجر الصحى للعائدين من الصين: ملحمة كبرى تُدرس.. وداعية إسلامى يُحذر: "البقية فى حياتك" جملة خاطئة

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:

 

العصار: «الإنتاج الحربى» تصنع دبابات ومدرعات للقوات المسلحة

قال الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، إن أوضاع الوزارة تغيرت للأفضل منذ عام 2014، بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحدد رؤى ويحل المشكلات.


وتابع العصار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الهدف من وزارة الإنتاج الحربي هو تلبية احتياجات القوات المسلحة»، مشيرا إلى أن شركات الإنتاج الحربي تصنع كافة الدبابات والعربات المدرعة والكباري وأجهزة الاتصالات للقوات المسلحة.

وأضاف «ننتج دبابة بمصانعنا بأيدي مصرية وبالتعاون مع الجانب الأمريكي، فضلا عن إنتاج عربات مدرعات بإمكانيات وتصميمات مصرية كاملة».

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، عدد من المصانع الجديدة بشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة "مصنع 300 الحربى" والتابعة لوزارة الانتاج الحربى.

 

وحضر الرئيسي السيسى، احتفالية أقامتها وزارة الإنتاج الحربى بشركة أبو زعبل، كما افتتح أيضا مصنع لمشتقات الألواح الشمسية بشركة بنها للصناعات الإلكترونية (م/144) ومصنع البطاريات التابع لشركة قها للصناعات الكيماوية (م/270).

 

وزيرة الصحة عن نجاح الحجر الصحى للعائدين من الصين: ملحمة كبرى تُدرس

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن نجاح إعادة المصريين المقيمين فى مدينة ووهان الصينية ثم تنفيذ الحجر الصحى لهم بدأ من رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي وخوفه على أبنائه بالداخل والخارج.

وتابعت زايد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتى» على قناة صدى البلد «ما حدث ملحمة كبرى تدرس بطلها أكثر من 650 شخصا اختاروا أن يقوموا بعملهم دون ضغط». 

وأوضحت أن الهدايا التي تم توزيعها على الأطفال الذين خرجوا من الحجر الصحى كانت مقدمة من قبل القوات المسلحة.

 

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن جميع المصريين العائدين من ووهان الصينية معافين تماما وبصحة جيدة ولا يعانون من أى أمراض وبائية، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح كان يتابع لحظة بلحظة حالتهم، حتى انتهاء وفض معسكر الحجر الصحى.

 

وأضافت وزيرة الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد بمقر معسكر الحجر الصحي أن الجميع تكاتف من أجل توفير أفضل سبل الرعاية الصحية لكل العائدين من ووهان مضيفة: مصر فخورة بكل الأبطال الذين شاركوا فى الحجر الصحى على مدار 14 يوما، لافتة إلى أنه سيتم تكريم أبطال الوزارة من أطباء وتمريض ومسعفين أفضل تكريم.

 

 "البقية فى حياتك" جملة خاطئة.. وداعية إسلامى يُحذر

قال رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، إننا نكرر العديد من الألفاظ والكلمات التي تحمل معانى فى غير محلها، مؤكدًا أن هناك خطورة في بعض الكلمات التي نتداولها ونكررها بشكل مستمر في حياتنا اليومية وبعض المناسبات.

وأشار "عبد المعز"، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، إلى أنه من ضمن الكلمات الخاطئة والتى تنداولة فى حالة العزاء، متابعًا: "البقية في حياتك ده فلان ربنا افتكره" جملة خاطئة تمامًا.

وأضاف أن من بين الجمل الشائعة عن الموت والتى تكون خاطئة جدًا وهى عندما نقول أن فلان ذهب لمثواه الأخير، مشيرًا إلى أن القبر هو أول مراحل الآخرة وأول منازلها إذًا كلمة مثواه الأخير خاطئة.

مستشهدًا بالآية القرآنية: "كيف تكفرون بالله وكنتم أمواتًا فأحياكم ثم يميتكم ثم يحييكم ثم إليه ترجعون".

 

شاب يربى 65 نوعا من الزواحف.. ويؤكد: ممتعة وغير مكلفة

عرض برنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، مقطع فيديو لشاب مصرى حول منزله إلى حديقة حيوان بها أكثر من 65 نوعا من الزواحف.

وقال رامز إسلام، مربى الزواحف، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، إنه اكتسب هواية تربية الزواحف والطيور من والده وعمل على تطويرها بتربية الثعابين والسلاحف.

وأضاف اسلام ، أن تربية الزواحف ممتعة وغير مكلفة، فهى لا تصدر أصواتًا كما أن أكلها غير مكلف، والأكثر نظافة عن الحيوانات والثدييات"، مشيرًا إلى أن زوجته وأبنائه يقومون على رعاية الزواحف بشكل دائم ويتعاملون بسهولة وبدون مشكلات.

 

وأوضح اسلام ، أن الأمر يعتمد على المعرفة، مشيرًا إلى أنه خريج كلية تجارة، بجامعة القاهرة، وهذا الأمر مجرد هواية ولا يدير منه أى أرباح، مستطردًا: "كل الثعابين ليست سامة، ونتعامل مع الأمر بشكل أكاديمى ويعطى محاضرات للأطباء في كيفية التعامل مع الثعالب وكيفية تربيتها وكيفية استقبالها".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع