قبل 24 ساعة على السوبر المصري بالإمارات.. الأهلي في التصنيف 46 عالميا والأول أفريقيا والزمالك فى الـ92.. مانويل جوزيه: الشياطين الأقرب للقب.. ويؤكد: أنا مدرب بطولات وتحطيم فايلر لرقمي القياسي لا يهمني

تقدم فريق الزمالك مركزين فى تصنيف أندية العالم قبل مواجهة الأهلي المقرر إقامتها على ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي" في السابعة مساء غدٍ الخميس في بطولة كأس السوبر المصري، حيث احتل المركز 92 في فبراير الجاري، بعدما كان في المركز 94 في الشهر الماضي، وجاء الأهلي في المركز 46 عالميًا.

ووفقًا لتصنيف موقع "clubworldranking" لأندية العالم يتصدر الأهلي ترتيب الأندية المصرية ويأتي الزمالك ثانيًا ثم بيراميدز (128) والمقاولون (238) والاتحاد السكندري (240)، وعلى مستوى أفريقيا يأتي الأهلي في المركز الأول ثم صن داونز الجنوب أفريقي (55) والزمالك ثالثًا (92) وبعده الترجي التونسي في المركز الرابع (98) وبيراميدز الخامس (128).

تصنيف الأهلي والزمالك
تصنيف الأهلي والزمالك

من جانبه أكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادى الأهلى، أن حظوظ الأهلى أكبر من الزمالك في الفوز ببطولة كأس السوبر المصري وقال في تصريحات لموقع "العين الإماراتي": مباريات الأهلي والزمالك لا تخلو من الندية، ولكن الأهلي يملك الأفضلية دائمًا ويدخل المباراة بشكل أقوى من الناحية النفسية خاصة مع الدعم الجماهيري".

وعن تتويج الزمالك ببطولة السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي قال: "فوز الزمالك بالسوبر الأفريقي على حساب الترجي يمنح الأبيض دفعة معنوية قوية، ولكن من واقع خبرتي في هذه المباريات، الأهلي فرصة في الفوز أكبر، وأعتقد أنه سيكرر الفوز على الزمالك".

وعن اقتراب السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلى من تحطيم رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية بمسابقة الدوري المصري، قال جوزيه "مبروك للجهاز الفني ولجمهور الأهلى ما يتحقق من نتائج، لكني حضرت إلى الأهلى من أجل تحقيق البطولات والكئوس ولم آت لصنع الأرقام القياسية".

56cc5b6abd.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع