أخبار عاجلة

5 مشاهد تقلل متعة الدورى المصرى.. غياب الجماهير عن المدرجات.. التوقفات المستمرة للمسابقة ..أزمات الانسحاب فى لقاء القمة .. شغب اللاعبين في المستطيل الأخضر .. اعتراض المدربين على الحكام بشكل مستمر

بالرغم من قوة وسمعة الدوري المصري، إلا أنه دائما ما يشهد بعض الأحداث التي تعكر صفو المسابقة وتؤدى لحدوث بعض التأجيلات ووصول بعض القضايا للاتحاد الدولي وهو ما ينذر بأزمة حقيقية، يأتي على رأس ذلك انسحاب الزمالك أمام الأهلي في اللقاء الأخير بالدوري ورفضه خوض اللقاء تحت أي مسمى بداعي إجهاد اللاعبين وحاجته للراحة قبل المواجهة المرتقبة امام الترجي التونسي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا المقرر إقامته الجمعة المقبلة بإستاد القاهرة .

وظهرت خلال الفترة الأخيرة عدد من المشاهد أدت لتقليل متعة الإيجيبشين ليج على رأسها غياب الجماهير، والتوقفات المستمرة، وأزمات الانسحاب ، وشغب اللاعبين، واعتراض المدربين المستمر على الحكام، نرصدهم في التقرير التالى :-

غياب الجماهير

أكثر المشاهد تأثيرا على متعة الدورى هي غياب الجماهير المستمر عن المدرجات والتي تؤدى إلى ضعف القيمة التسويقية للمسابقة ، فدائما تبحث أي شركة تسويق عند شراء الدورى عن الحضور الجماهيرى القوى من أجل بيع المسابقة لعدد من القنوات الفضائية .

7152165541.jpg

ويحاول اتحاد الكرة كل فترة بالإتفاق مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى الجلوس مع الجهات الأمنية لمعرفة الأسباب وراء تأخير عودة الجماهير ، إلا أن الامن دائما يؤكد على وجود خطورة حال عودة الجماهير، بينما يساند الأندية المصرية التي تشارك في البطولات القارية ويوافق على حضور عدد من الجماهير .

التوقفات المستمرة

آفة الكرة المصرية منذ القدم التوقفات المستمرة بالمسابقة والتي تعتبر الأكثر من بين دول العالم الخارجي ، فنلاحظ دائما ان لجنة المسابقات باتحاد الكرة تطون مجبرة على إيقاف المسابقة إما لتأجيل اكثر من مباراة نظرا لمشاركة الأهلى والزمالك في البطولات الأفريقية وشكوى بعض الأندية من تأجيل تلك المباريات .

وتؤثر كثرة التوقفات على قوة المسابقة ، فكلما دخلت البطولة مرحلة الجد وظهرت قوة بعض الفرق نلاحظ إيقاف المسابقة يؤدى لهبوط المستوى الفني مما يؤدى لعزوف الجماهير عن مشاهدة المباريات .

أزمات الانسحاب

من اكثر الازمات إثارة في الوقت الحالي أزمة الانسحاب بعد رفض الزمالك خوض مباراته أمام الأهلى الإثنين الماضى في المباراة المؤجلة بينهما بالدوري ، وهو ما أدى لظهور حالة من اللغط داخل الوسط الرياضي .

167ae6e1a5.jpg

ويعد انسحاب الفريق الأبيض وصمة عار في جبين الكرة المصرية ، ويترقب المحللون وجماهير الكرة المصرية قرارات اتحاد الكرة بشأن العقوبات المفروضة على الفريق الأبيض حتى تشفى غليل الجماهير الغاضبة من مجلس إدارة الزمالك الذى استهان كثيرا بسمعة الرياضة المصرية داخليا وخارجيا .

شغب اللاعبين

يعد شغب اللاعبين في الملاعب المصرية من أكثر الأسباب التي تؤدى لإفساد متعة الدورى ويظهر ذلك خلال المباريات التي تشهد العديد من الكروت الصفراء والحمراء ، ولعل لقاء الأهلى والزمالك الأخير الذى أقيم بدولة الإمارات في السوبر المحلى دليل دامغ على شغب اللاعبين بعد الخناقات والأزمات التي حدثت عقب اللقاء مباشرة وخروج لجنة الإنضباط بحفنة من العقوبات القوية على الفريقين على رأسها إيقاف محمود كهربا لاعب الأهلى وإمام عاشور لاعب الزمالك حتى نهاية الموسم .

كما قامت اللجنة بإيقاف محمود شيكابالا صانع ألعاب الزمالك لمدة 8 مباريات ، بالإضافة لإيقاف عبد الله جمعة واجاى وياسر إبراهيم .

اعتراض المدربين على الحكام

تجددت أزمة جديدة في الموسم الحالي وهى اعتراض المدربين على الحكام بشكل كبير، ورغم الأخطاء الكثيرة التي وقع فيها بها قضاة الملاعب في الموسم الحالي نظرا لرغبة جمال الغندور رئيس لجنة الحكام في صناعة جيل جديد من الحكام، إلا أن مباريات الدورى الممتاز ودورى القسم الثانى شهدت أخطاء تحكيمية كبرى أدت إلى اعتراض المديرين الفنيين على القرارات التحكيمية .

ورغم وجود الأخطاء الكثيرة للحكام إلا أن لجنة المسابقات باتحاد الكرة وقفت بالمرصاد للإعتراضات من جانب المدربين وقاموا بإيقاف العديد من المدربين اكثر من مباراة رغبة منهم في فرض حالة من الإلتزام على الجميع داخل الساحة الرياضية .

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع