أخبار عاجلة

محافظة القاهرة تعلن الانتهاء من إنشاء 5 آلاف جبانة بطريق العين السخنة.. ثمن المدفن 50 ألف جنيه والمميز بـ60 والتسليم خلال شهر.. وتبدأ فى المرحلة الثانية بإجمالى 9500 جبانة بتكلفة 435 مليون جنيه.. صور

انتهت محافظة القاهرة من إنشاء 5 آلاف جبانة، بطريق القطامية العين السخنة، من إجمالي 9500 جبانة بإجمالى تكلفة 435 مليون جنيه، على مساحة 110 أفدنة لكل المشروع، ومن المقرر أن يتسلم الحاجزين الجبانات خلال شهر تقريبا بعد انتهاء مرحلة التخصيص لمن سدد الأقساط ، بسعر 50 آلف جنيه للمدفن، حيث استغرقت المحافظة ما يقرب من 3 سنوات لإنشاء المدافن بمعرفة مديرية الإسكان بالقاهرة .

 

وأعلنت المحافظة أن من بين الـ5 آلاف جبانة 900 مدفن متميز بوادى الراحة، بأسعار مختلفة، بزيادة 20% من إجمالى مبلغ المدفن على القطع المميزة بالموقع وتسدد عند الاستلام بالإضافة إلى دفعة الاستلام الأخيرة والتى سددها الحاجزين فى الفترة من 27 /1 /2020 الى 2 /2 /2020.

 

وسدد الحاجزين ثمن المدافن على 3 دفعات وهى 20 ألف جنيه مقدم حجز و15 ألف دفعة تحت حساب تخصيص إلى جانب 15 ألف جنيه تم دفعها مؤخرا قبل الاستلام، وبالنسبة للحاجزين مدافن مميزة يتم دفع 10 آلاف جنيه زيادة بإجمالى 60 ألف جنيه.

 

وأعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عن الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع الجبانات التى تقيمها المحافظة بطريق العين السخنة "جبانات وادى الراحة" والتى يبلغ عددها 5 ألاف جبانة بتكلفة بلغت 235 مليون جنيه مشيراً إلى أنه سيتم تخصيصها للحاجزين الذين سددوا أقساطها خلال أيام .

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن هذا المشروع يلبى كافة الطلبات المقدمة للمحافظة للحصول على مقابر، وأن إجمالى الأرض التى سيقام عليها المشروع بالكامل تبلغ مساحتها 110 أفدنة خصصتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان لصالح المحافظة بنظام نقل الأصول بجنوب مدينة القاهرة الجديدة لإنشاء 9500 جبانة وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 435 مليون جنيه .

 

والجبانات التى أقامتها المحافظة محاطة بسور كبير لحمايتها ويتوسطها مسجد على مساحة 600 م2 سيتم تسليمه للأوقاف لتعيين خطيب وإمام له، ويبلغ مسطح المدفن فيها 20 م2 وبها جزء مخصص للرجال والآخر للسيدات وتم بنائها بالطوب الوردى كما تم تصميم التقاطعات الداخلية للمدافن بشكل يمنع الحوادث والتصادمات ، والمدافن مضاءة بالكامل بالطاقة الشمسية .

 

وتضم منطقة المدافن 10 مبانى إدارية بمسطح 100 م2 للمبنى الواحد للتُربية والمساعدين ، وبها استراحة للمعزين لحمايتهم فى حالة التقلبات الجوية حتى انتهاء مراسم الدفن كما أن الشوارع يتراوح عرضها من 12 م2 ــــ 16 م2، ويبلغ عرض الممرات الداخلية حوالى 6 م2 .

 

كانت محافظة القاهرة أعلنت أسماء المستحقين لجبانات وادى الراحة التى انتهت بالتنسيق مع مديرية الإسكان، بطريق القطامية، لفئة "المتميز" طبقاً لأولوية الحجز على موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع