باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. أمير الكويت يقبل استقالة وزير الكهرباء.. جرحى فى صفوف الجيش التركى إثر قصف سورى بإدلب.. وفاة عضو مجمع مصلحة تشخيص النظام الإيرانى متأثرا بإصابته بكورونا

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

أمير الكويت يقبل استقالة وزير الكهرباء.. ويسند الحقيبة لوزير النفط

قال الناطق باسم الحكومة الكويتية، إن أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قبل استقالة وزير الكهرباء والماء محمد بوشهرى، موضحا أنه أمر بإسناد الحقيبة بالوكالة لوزير النفط.

abeea40e49.jpg

 

جرحى فى صفوف الجيش التركى إثر قصف سورى فى إدلب

أفادت مصادر ميدانية سورية بوقوع إصابات فى صفوف الجنود الأتراك عقب قصف مدفعى وصاروخى استهدف نقطة المراقبة التركية فى قرية قميناس بريف إدلب الشمالى، وأكدت المصادر الميدانية ـ لقناة ( سكاى نيوز) الإخبارية اليوم الاثنين، أن مروحيات تركية عملت على إجلاء المصابين من النقطة المستهدفة.

716f3f90c7.jpg

وفاة عضو مجمع مصلحة تشخيص النظام الإيرانى متأثرا بإصابته بـ"كورونا"

أفادت وسائل إعلام إيرانية اليوم الاثنين ، بوفاة محمد مير محمدي عضو مجمع مصلحة تشخيص النظام إثر إصابته بفيروس كورونا الجديد،وذلك بعد يوم من وفاة والدته فى أحد مسشفيات مدينة قم نتيجة إصابتها بالفيروس.

7b517aff59.jpg

 

بوتين: ترامب اشتكى من ضخامة الإنفاق العسكرى الأمريكى

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إن نظيره الأمريكي دونالد ترامب اشتكى من "ضخامة" الإنفاق العسكرى الأمريكى، وفى مقابلة مع وكالة أنباء "تاس" الروسية بعنوان "20 سؤالاً مع فلاديمير بوتين"، قال الرئيس الروسي إن الولايات المتحدة تنفق على مجال الدفاع أكثر بكثير من موسكو، وأضاف :"أخبرنى دونالد ... بأنهم اعتمدوا ميزانية ضخمة للعام المقبل، تقدر على ما أعتقد بـ 738 مليار دولار".

a893afbbbf.jpg

طقس الخليج.. رياح نشطة فى السعودية والبحرين وغائم فى الإمارات

تشهد منطقة دول الخليج، حالة من الاستقرار النسبى على الإمارات والسعودية والبحرين تشهد السعودية طقس نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار و تؤدى إلى تدن فى مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض من ناحية أخرى، فإن البحرين تشهد طقسا مغبراً خلال النهار، مع تصاعد الأتربة فى بعض المناطق، وباردا بشكل نسبى خلال الليل، والامارات تشهد طقس صحوا إلى غائم جزئيا رطبا ليلا و صباح "الثلاثاء" على بعض المناطق الداخلية مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف .

a7eaa9828e.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع