باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..الولايات المتحدة تعلن وصول مصابى كورونا لـ 3010.. ورئيس جنوب أفريقيا يعلن بلاده فى حالة "كارثة وطنية"..وهروب مصاب بالفيروس قبل دخوله العزل فى الأردن

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

صربيا تعلن حالة الطوارئ لاحتواء تفشى كورونا

أعلن الرئيس الصربى ألكسندر فوسيتش، اليوم الأحد، فرض حالة الطوارئ فى البلاد لوقف تفشى فيروس كورونا.

وقال فوسيتش، بعد اجتماع عقده مع كبار المسؤولين في الحكومة في بلجراد، إنه اتخذ هذا الإجراء بموجب الأطر القانونية التي تسمح له بإعلان حالة الطوارئ في ظل غياب البرلمان الذى حُل قبل الانتخابات العامة المقرر إجراؤها فى 26 ابريل.

ألكسندر فوسيتش الرئيس الصربى
ألكسندر فوسيتش الرئيس الصربى

وزير الصحة الفرنسى: عدد حالات الوفاة بسبب كورونا يقفز إلى 120

قال وزير الصحة الفرنسى، اليوم الأحد، إن عدد حالات الوفاة فى فرنسا بسبب فيروس كورونا ارتفع من 91 يوم السبت إلى 120 حالة.

وأبلغ الوزير أوليفييه فيران، قناة تلفزيون فرنسا 24 ، بأن عدد حالات الإصابة ارتفع من 4449 يوم السبت إلى 5400 اليوم.

تركيا تغلق الملاهى الليلية لوقف تفشى كورونا

قالت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأحد، إنه سيتم إغلاق الحانات والملاهى الليلية في تركيا ابتداء من يوم الاثنين في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضافت الوزارة أنه سيبدأ سريان هذا الإغلاق المؤقت من الساعة العاشرة صباحا(0700 بتوقيت جرينتش) يوم الاثنين.

202003110954325432

محاولات للتصدى لفيروس كورونا

الجزائر تعلن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أفادت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل لها أن الجزائرأعلنت تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 54 إصابة.

من جانب آخر علقت الجزائر كل الرحلات من وإلى فرنسا، فى إطار التصدى لانتشار فيروس كورونا، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية" فى خبر عاجل منذ قليل.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) على مستوى العالم بلغ 152 ألفا و428 حالة.

رئيس وزراء لبنان يعلن الطوارئ الصحية حتى 29 مارس لاحتواء كورونا

أعلن رئيس وزراء لبنان حسان دياب، حالة الطوارئ الصحية حتى 29 مارس لاحتواء فيروس كورونا.

وأعلنت السلطات المعنية فى دولة لبنان عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل البلاد إلى 99 حالة.

فيما أصدر مجلس إدارة نقابة الفنيين السينمائيين في لبنان برئاسة المخرج صبحى سيف الدين، بيانا يفيد تعليق جميع الأعمال الفنية لمدة 10 أيام، لاتخاذ إجراءات احترازية في مواجهة فيروس كورونا

حسان دياب رئيس الوزراء اللبنانى
حسان دياب رئيس الوزراء اللبنانى

إجراءات جديدة للحكومة العمانية لمواجهة فيروس كورونا

أصدرت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس "كورونا" (كوفيد - 19) في سلطنة عمان، عدة قرارات خلال اجتماعها الثانى الذى انعقد منذ قليل بمقر وزارة الداخلية

وزير الصحة الأردنى: هروب مصاب بفيروس كورونا قبل دخوله العزل

أفادت قناة العربية فى نبأ عاجل لها أن وزير الصحة الأردنى، قال إن مصاب بفيروس كورونا هرب قبل دخوله العزل.

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأحد، عن إصابة أخرى مؤكدة بفيروس الكورونا المستجد لسيدة عراقية مقيمة فى الأردن وقدمت من الخارج، وأفادت وكالة الأنباء الأردنية، بأن وزارة الصحة كانت قد أعلنت عن تأكيد 6 إصابات صباح اليوم، و بذلك يرتفع عدد المابين إلى 7 حالات مؤكدة.

فحوصات كورونا-ارشيفية
فحوصات كورونا-ارشيفية

تعرف على إجراءات دول أفريقيا لمواجهة فيروس كورونا !

أغلقت دول أفريقية عديدة حدودها اليوم الأحد، وألغت رحلات الطيران وفرضت قيودا صارمة على الدخول وإجراءات حجر صحى لاحتواء تفشى فيروس كورونا المستجد الذى ظهر فى 26 من دول القارة، وتتزايد أعداد حالات الإصابة به.

قال الرئيس الكيني أوهورو كينياتا في خطاب للأمة بثه التلفزيون، "الحكومة تعلق سفر جميع الأشخاص القادمين إلى كينيا من أي دولة ظهرت فيها حالات إصابة بفيروس كورونا .. فقط الكينيون وأى أجنبي يحمل إقامة سارية سيُسمح لهم بالدخول بشرط تطبيق الحجر الصحى الذاتي".

رئيس جنوب أفريقيا: البلاد فى حالة "كارثة وطنية" لمواجهة كورونا

أعلن رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، أن بلاده في حالة "كارثة وطنية" لمواجهة فيروس كورونا

 كما أعلن وزير الصحة فى جنوب إفريقيا زويلى مخيزى، اليوم الأحد، تسجيل 13إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد، ليرتفع عدد المصابين إلى 51 حالة.

سيريل رامافوسا رئيس جنوب أفريقيا
سيريل رامافوسا رئيس جنوب أفريقيا

الولايات المتحدة تسجل الحالة 3010 بفيروس "كورونا"

أعلن المركز الامريكى للرقابة والحماية من الامراض اليوم، ان عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد " كوفيد – 19 " فى مختلف انحاء الولايات المتحدة وصل الى 3010 حالات.

وذكرت شبكة سى ان ان الاخبارية الامريكية ان عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد فى الولايات المتحدة وصل - حتى الان - إلى 61 شخصاً مشيرة إلى أن ولاية " ويست فيرجينيا " هى الولاية الامريكية الوحيدة التى لم تشهد اية اصابات بفيروس كورونا .

202002060842114211

مصابو كورونا


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع