الصحة العالمية ترد على "الحملات الإعلامية المدفوعة ضد مصر" ..وتؤكد: القاهرة وعُمان تملكان نظام مراقبة قوى لمواجهة كورونا ..وموقع رصد الحالات حول العالم: مصر رقم 42 فى عدد الإصابات.. وهذه قائمة الدول الموبوءة

تواجه مصر حملة إعلامية موجهة وقذرة تهدف للتشكيك في الإجراءات التي اتخذتها السلطات المعنية لمواجهة فيروس كورونا، إذ شككت بعض وسائل الإعلام "الموجهة" والمحسوبة على دول بعينها ، في الأرقام التي أعلنتها وزارة الصحة والمصابة بفيروس كورونا.

 

ومن أجل "الأموال المدفوعة مقدماً" عمدت وسائل الإعلام تلك في تضليل الرأي العام العالمى من خلال الزعم بعدم وجود شفافية في الإعلان عن الأرقام الحقيقية المصابة بالمرض في مصر.

 

مصر 2
 

ولم تمر ساعات على تلك الحملة حتى خرج علينا الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، ليشيد بالطريقة التي تعاملت بها السلطات في مصر مع فيروس كورونا، وأكد أن مصر وعُمان هما الدولتان الوحيدتان في المنطقة اللتان تملكان "نظام مراقبة قوي يعتمد على الأحداث".

مصر 3
 

 

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر في مقابلة مع شبكة CNN الإخبارية الأمريكية، أن مصر عملت بشكل جيد من أجل احتواء المجموعات منذ بداية الحدث، أو ظهور الأعراض لدى السياح، ومن ثم الاتصالات والسيطرة عليها داخل المجتمع لكى لا تنتشر على نطاق أوسع.

خريطة
 

وبضغطة زر بسيطة استطعنا الدخول على موقع " https://experience.arcgis.com/" التابع لمنظة الصحة العالمية والمعنى بتسجيل الحالات المصابة بفيروس كورونا حول العالم مع تحديث مستمر لتلك الأعداد وجدنا مصر في الترتيب رقم 42 في عدد الإصابات المسجلة حول العالم ، اى أن مصر بعيدة كل البعد عن مؤشرات تفشى العدوى ، بل وجدنا أن مصر من أقل الدول من حيث تسجيل عدد الوفيات المتأثرة بالمرض ، وبحسب الموقع التابع لمنظمة الصحة العالمية سجلت مصر 110 حالة مؤكدة ، حتى تاريخه.

 

كورنا مصر
 

وبحسب التحديث الأخير للموقع في عدد الإصابات المسجلة حول العالم وجدنا الآتى.

كورونا 2

الصين سجلت 81077 حالة، إيطاليا سجلت 24747 حالة ، ايران سجلت 13983حالة ، كوريا الجنوبية 8162حالة ، اسبانيا 7753 حالة ، فرنسا 5380 حالة، ألمانيا 4838 حالة، سويسرا 2200 حالة، الولايات المتحدة الأمريكية 1678حالة، بريطانيا 1376حالة.

كورونا 3
كورونا 4
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع