باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. بومبيو يتهم الصين بحجب معلومات لمواجهة كورونا.. الإصابات الجديدة بكورونا فى ألمانيا تتجاوز 4000.. وفاة وزير الدفاع السودانى بذبحة صدرية بجنوب السودان

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

وزير خارجية أمريكا يتهم الصين بحجب معلومات لمواجهة فيروس كورونا عن العالم

 

اتهم مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي الصين مع تفشي فيروس كورونا، قائلا إن الحزب الصيني الحاكم يحجب عن العالم المعلومات التي يحتاجها للحيلولة دون حدوث إصابات أخرى بفيروس كورونا، وفق ما جاء بشبكة سكاي نيوز.

 

52cbaa5656.jpg

مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي

 

 

 أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للصحة العامة في ألمانيا اليوم الأربعاء أن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 31554 بينما بلغ عدد الوفيات 149، وذكرت البيانات أن عدد الإصابات ارتفع 4191 بينما زادت الوفيات بواقع 36 حالة وفاة.

 

470b355518.jpg

كورونا

 

الصين تعلن السيطرة على كورونا: لا إصابات محلية.. وإعادة فتح خطوط المترو

 

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الأربعاء، عدم تسجيل أى حالة إصابة مؤكدة جديدة محلية بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، فيما تم تسجيل 4 وفيات و47 حالة إصابة جديدة جميعها وافدة من الخارج، ما رفع العدد الإجمالي إلى 3284 وفاة و81397 إصابة حتى نهاية يوم أمس.

 

80d0122517.jpg

محاولات تصنيع علاج

 

الداخلية الأفغانية: هجوم مسلح على مقر للسيخ فى كابول

قالت وزارة الداخلية الأفغانية، إن مسلحين مجهولين وانتحاريين هاجموا مقرا دينيا للسيخ في كابول اليوم الأربعاء، وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية طارق عريان في رسالة للصحفيين إن قوات الدفاع أغلقت المنطقة وتحاول التصدي للهجوم.

6250e3df49.jpg

الشرطة الأفغانية

اعتقال أكثر من 100 شخص فى أوغندا لانتهاكهم قواعد مكافحة كورونا

اعتقلت قوات الأمن الأوغندية، أكثر من 100 شخص من بينهم أجانب بسبب انتهاكهم للتوجيهات والمبادئ الإرشادية للحد من انتشار فيروس كورونا، ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، أفاد متحدث باسم الشرطة فريد إينانجا اليوم، أن بعض المقبوض عليهم انتهكوا الحجر الصحي الإلزامى الذى يستمر 14 يومًا، كما تسلل آخرون إلى البلاد بعد إغلاق الحدود، وسجلت أوغندا أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي ومنذ ذلك الحين اتخذت تدابير صارمة لمنع انتشار المرض.

6c161b19f9.jpg

الشرطة الاوغندية

مصرع 12 شخصا فى فيضانات تضرب إيران

لقى 12 شخصا مصرعهم، وفُقد أثر 2 في إيران من جراء فيضانات نجمت عن أمطار غزيرة شهدتها البلاد منذ الأحد، وفق ما أعلنت هيئة الطوارئ الإيرانية التى تخوّفت من تجدد هطول الأمطار الغزيرة.

b8bf254f44.jpg

فيضانات

 

الجالية الصينية فى البرتغال تتبرع بأقنعة طبية للوحدات الصحية المحلية

تبرعت الجالية الصينية المقيمة فى مدينة فيلا دو كوندي البرتغالية، بـ1500 قناع طبى لبلدية المدينة، لتعزيز جهود السلطات المحلية للحد من انتشار كوفيد-19، ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، تم تقديم التبرع من قبل 24 شابا من الجالية الصينية المقيمة في المدينة، بالمنطقة الشمالية من بورتو، والتي تعتبر واحدة من أكبر الجاليات الصينية في البرتغال.

0f2007e366.jpg

الصين

تنظيم داعش يعلن مسئوليته عن هجوم فى موزامبيق قرب مشروعات للغاز

أعلن تنظيم داعش مسئوليته عن هجوم في شمال موزامبيق بمنطقة إلى الجنوب مباشرة من موقع مشروعات للغاز بقيمة 60 مليار دولار، وقالت السلطات في موزامبيق ومحللون أمنيون إن مسلحين هاجموا بلدة موسيمبوا دا برايا يوم الاثنين وسيطروا لفترة قصيرة على بعض المناطق وثكنات عسكرية قبل طردهم منها يوم الثلاثاء.

0a48d2967e.jpg

تنظيم داعش

 

وفاة وزير الدفاع السودانى بذبحة صدرية فى جنوب السودان

قال متحدث باسم الجيش السودانى، اليوم الأربعاء، إن وزير الدفاع السودانى الفريق جمال الدين عمر توفى بذبحة صدرية مفاجئة في جوبا عاصمة جنوب السودان حيث كان يشارك في مفاوضات بين الحكومة والجماعات المسلحة.

0957ce794c.jpg

وزير الدفاع السودانى الفريق جمال الدين عمر

الكويت: إيداع جميع المواطنين العائدين للبلاد فى الحجر الصحى الإلزامى

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند، أنه تم اتخاذ كافة التدابير الصحية اللازمة بمطار الكويت الدولى، استعدادًا لاستقبال أولى الرحلات التى ستعيد المواطنين الكويتيين من الخارج فى وقت لاحق اليوم الأربعاء، وأوضح السند -في المؤتمر الصحفي الـ23، والذي أقيم بديوان عام وزارة الصحة الكويتية- أنه سيتم وضع جميع المواطنين الكويتيين الذين سيتم إعادتهم إلى البلاد، في الحجر الصحي الإلزامي لفترة 14 يومًا، بينما من سيثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) من خلال الفحص المبدئي بالمطار، فسيتم على الفور إيداعه في المستشفيات المخصصة لعلاج مرضى الفيروس.

688bf2d78c.jpg

مطار الكويت

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع