طلع الفنان اللى جواك وقت العزل.. متحف أمريكى يدعو متابعيه على تويتر لتقليد أشهر اللوحات من المنزل.. ويعلق: لماذا تشاهد الأعمال الفنية إذا كان بإمكانك أن تقدمها.. والمئات يقلبون التحدى والكلاسيكيات تتحول لكوميكس

لماذا تشاهد الأعمال الفنية إذا كان بإمكانك أن تقدم أنت الأعمال الفنية، أثناء تواجدك فى المنزل بسبب العزل الصحى جراء فيروس كورونا؟.. بحسب fox news فإن متحف جيتى بلوس أنجلوس طلب من متابعيه إعادة إنشاء الأعمال الفنية فقط باستخدام الأشياء الموجودة فى المنزل وحوله، وهو التحدى الذى دعا إليه المتحف رواده فى كاليفورنيا.

احدى لوحات الرسامة فريدا
احدى لوحات الرسامة فريدا
حساب المتحف على تويتر
حساب المتحف على تويتر

 

وطلب حساب المتحف من متابعيه المتواجدين فى المنازل على "تويتر" إعادة إنشاء عمل فنى بأشياء وأشخاص فى المنزل".

احدى لوحات كلود مونيه
إحدى لوحات كلود مونيه
محاكاة ساخرة لاحدى اللوحات
محاكاة ساخرة لإحدى اللوحات

ووفقًا للتغريدة فإن الإرشادات هى "اختيار عملك الفني المفضل، ثم العثور على 3 أشياء ملقاة حول منزلك، وإعادة إنشاء العمل الفنى مع هذه الأشياء، ثم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعى".

تقليد احدى اللوحات الشهيرة
تقليد احدى اللوحات الشهيرة

ليس هذا هو التحدى الإبداعى الأول الذي يستهدف الأشخاص المعزولين بسبب اكتساب الفيروس التاجي شعبية على تويتر، فقد طلب الممثل بيلى بورتر من معجبيه إعادة إنشاء مظهر Met Gala 2019، وهى حفل خيرى للأزياء الغريبة، باستخدام العناصر الموجودة في المنزل فقط.

تقليد احدى اللوحات
تقليد إحدى اللوحات

 

مع استمرار الوباء وإعلام الناس بالبقاء في منازلهم بشكل متزايد لا بد من المزيد من التحديات الإبداعية.

تقليد لاحدى لوحات بونتورمو
تقليد لإحدى لوحات بونتورمو

 

العديد من المتابعين تفاعلوا بشدة مع التحدى الذى أطلقه المتحف عبر حسابه على تويتر، وبدأوا فى إرسال أعمالهم الخاصة المستوحاة من كبرى الأعمال الفنية، لأكبر الفنانين والرسامين على مر الزمان، حيث أبدع عدد كبير من متابعى المتحف فى تقليد وعمل محاكاة للأعمال الفنية، وامتدت الدعوة لتشمل أوسع نطاق لمستخدمى تويتر فى الولايات المتحدة الأمريكية.

تقليد للوحة جاك لاكان
تقليد للوحة جاك لاكان

 

عدد كبير من المتاحف تم إغلاقها بسبب تفشى وباء فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم، وهو الأمر الذى اعتبره المثقفون والفنانون حول العالم خسارة كبيرة للفن، كما أن إغلاق المتاحف لم يتسبب فى خسارة مالية فقط للمتاحف، ولكنه أيضا تسبب فى خسارة فنية، حيث سٌرقت لوحة للفنان العالمى فان جوخ من متحف هولندا أثناء إغلاقه بسبب أزمة وباء كورونا.

تقليد لوحة  لديفيد هوكني
تقليد لوحة لديفيد هوكني

 

يذكر أن تفشى فيروس كورونا فى الآونة الأخيرة أثر سلبيا على عالم الفن التشكيلى، بشكل عام وعلى الفنان العالمى فان جوخ بشكل خاص، حيث كان من المقرر أن تعرض لوحة "عباد الشمس" الشهيرة للفنان الهولندى، لكنها احتجزت فى الحجر الصحى فى طوكيو، وكانت اللوحة الفنية فى طريقها لتعرض فى معرض لندن الوطنى إلى متحف طوكيو الوطنى للفنون الغربية كجزء من معرض "روائع من المتحف الوطنى".

فكرة مبتكرة لتقليد لوحة فنية
فكرة مبتكرة لتقليد لوحة فنية

 

جدير بالذكر أن رسومات فان جوخ تعد من القطع الأكثر شهرة وشعبية وأغلاها سعرًا فى العالم، عانى من نوبات متكررة من المرض العقلى، توجد حولها العديد من النظريات المختلفة وأثناء إحدى هذه الحوادث الشهيرة، قطع جزءًا من أذنه اليسرى، كان من أشهر فنانى التصوير التشكيلى، اتجه للرسم التشكيلى للتعبير عن مشاعره وعاطفتة، فى آخر خمس سنوات من عمره رسم ما يفوق 800 لوحة زيتية.

لوحة لأوباما
لوحة لأوباما

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع