أخبار عاجلة
سيناريوهات الزمالك للتعامل مع ملف المعارين -

أهالى قرى العزل بالمنيا يروون تفاصيل حياتهم اليومية فى أيام الحجر المنزلى.. مأمور ضرائب بقرية أبو جرج: تم تعقيم القرية أكثر من 5 مرات رغم مساحتها الكبيرة..وأهالى القيس: ألغينا الأفراح والمناسبات الاجتماعية..صور

مسافة طويلة تقارب الساعة أو أكثر تستغرقها رحلتك من مدينة المنيا إلى بنى مزار، حيث قريتى القيس وأبوجرج التابعتين للمركز، حيث تم فرض الحجر المنزلي علي بعض الأسر بداخلهما ،بعد ظهور حالات مصابة بالفيروس بالقريتين، وحرصا من الدولة على صحة المواطنين تم فرض كردون حول القريتين وعزلهما .

IMG-20200401-WA0057

 15 دقيقة تأخذك لقرية أبوجرج أو كما يطلق عليها قرية الشيخ مصطفى عبد الرازق شيخ الأزهر ووزير الأوقاف الأسبق وشقيقه الشيخ على عبد الرازق وزير الأوقاف الأسبق ،الهدوء يخيم على القرية ، الشوارع خالية من الأهالي ، الجميع يلتزم منازله والتواصل من خلال الهواتف المحمولة.

يقول طنطاوي محمد أحمد مأمور ضرائب من أهالى القرية ، أنه بعد ظهور الحالات الإيجابية بالقرية ، بذلت الإدارة الصحية جهدا كبيرا للمتابعة وبعدها صدر قرار من مديرية الصحة لمنع الدخول والخروج من القرية.

 وأضاف: أختفت داخل القرية جميع النشاطات الاجتماعية وسرادقات العزاء، حتى مرور السيارات ربع النقل الخاصة بنقل الأهالي قل، هناك أفراح كثيرة كان من المقرر انعقادها تم تأجيلها ، والأمور مستقرة .

IMG-20200401-WA0025

وقال إن الأيام لا تختلف كثيرا عن بعضها نستيقظ من النوم نجلس داخل المنازل بين أبنائنا نتابع الأخبار الخاصة بأخر التطورات لفيروس كورونا من خلال موقع وجريدة "اليوم السابع "، حيث أنه الموقع الأخبارى هو مصدر معلوماتنا عن الفيروس وتطوراته والأحداث الأخرى.

ولفت إلى أن قرية أبوجرج تعانى من مشكلة بيئية كارثية والممثلة المصرف المائى الذى يخترق القرية ، فقد تحول  المصرف إلى بؤرة لنقل الأمراض والعدوى بسبب أنه تحول إلى مقلب قمامة رغم الجهود التى تبذلها الوحدة المحلية لأعمال النظافة والتطهير .

وأشار إلى أنه تم تعقيم القرية أكثر من 5 مرات رغم مساحتها الكبرى وعدد سكانها الذى يصل إلى 50 ألف نسمة، حيث يتبعها ما يقرب من 18 عزبة ولكن الطرق الداخلية تحتاج إلى رصف وتمهيد للتيسير على الأهالي .

IMG-20200401-WA0026

أما الحاج محسن خالد أحد أهالى القرية فقال إن قرية أبوجرج هى قرية العلم والعلماء ، فهى قرية الشيخ مصطفى عبد الرازق شيخ الأزهر ووزير الأوقاف الأسبق ، وكذلك شقيقة الشيخ على عبد الرازق وزير الأوقاف الأسبق ، مضيفا أن مجموعة من أبناء القرية ذهبوا إلى العمرة وعند العودة ظهر فيروس كورونا ، مضيفا أن الدولة على الفور قامت بإجراءاتها الممتازة.

وأضاف: نثمن دور الدولة فى الحفاظ على صحة الأهالي خاصة بعد التأكد من من وجود حالات ايجابية وتم أخذهم إلى مستشفى العزل ومكثوا فترة ثم عادوا من جديد أصحاء ،بعد تحول النتائج إلى سلبية .

وأضاف أنه بفضل الإجراءات الاحترازية للدولة لم تظهر حالات جديدة فى القرية والتى منعت الدخول والخروج من القرية وهناك التزام كامل منذ بدأ الحظر والذى وصل يومه السابع.

IMG-20200401-WA0032

وعن حالة القرية ، قال أنه تم منع التجمعات ولا يوجد تزاحم وتطبيق الحظر يشرف عليه رجال الأمن  ويشرفون على تنفيذ العزل كاملا ومنع دخول وخروج أى أحد إلا للضرورة .

وعن احتياجات القرية قال"محسن"، أن جميع السلع والأغذية والمستلزمات الطبية متوفرة والشوارع تخلوا من الزحام، لأن أهالى القرية متفاهمين جدا بسبب ارتفاع نسبة التعليم بالقرية

وفى قرية القيس ببنى مزار لا يختلف الأمر كثيرا عن الوضع فى أبوجرج ، حيث يخيم الهدوء على الشوارع.

IMG-20200401-WA0037

ويقول محمد خلف أحد الأهالي، أن أبناء قرية القيس يثمنون دور الدولة فى الحفاظ على ارواحهم وأرواح أبنائهم، وأنهم سعداء بهذا الاهتمام، وتحيا مصر.

وقال: الأمور تقبلناها من أجل انفسنا ووطننا، وتم إلغاء كل التجمعات والأفراح وكافة المناسبات التى يوجد بها تجمعات ونتقدم بالشكر للرئيس السيسي على الاهتمام بقرية القيس.

 

 

IMG-20200401-WA0059
 

 

IMG-20200401-WA0061
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع