باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..الاتحاد الافريقى للشباب يطلق مبادرة لتمكين الشباب..الصحة العالمية: الفرصة سانحة للحد من انتشار كورونا بالشرق الأوسط.. السعودية تنفى انسحابها من اتفاق اوبك

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

مبعوثة الاتحاد الافريقى للشباب تطلق مبادرة جديدة لتمكين الشباب

مبعوثة الاتحاد الافريقى للشباب تطلق مبادرة جديدة لتمكين الشباب

موسى فقى

 

 

تؤسس مبعوثة الاتحاد الإفريقي للشباب حركة للمساءلة بقيادة الشباب، من خلال وضع الشباب في موقع مركزي للاستجابة لوباء كورونا وإصلاح هيكل أداء الخدمات.

 

المدير الإقليمى لـ"الصحة العالمية": لاتزال الفرصة سانحة للحد من انتشار كورونا فى الشرق الأوسط

 

المدير الإقليمى لـ

الدكتور أحمد بن سالم المنظرى

قال الدكتور أحمد بن سالم المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، فى بيان بشأن مرض كوفيد-19، إنه خلال أسبوع واحد تضاعف عدد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط، من32,442 حالة في 26 مارس إلى 58,168  حالة في 2 أبريل. كما تم الإبلاغ عن حالات جديدة في بعض البلدان الأكثر عُرضة للخطر ذات النُظُم الصحية الهشة. وحتى في البلدان ذات النُظُم الصحية الأكثر رسوخاً، شهدنا ارتفاعاً مثيراً للقلق في عدد حالات الإصابة والوفيات المُبلَّغ عنها.

 

وزير الخارجية السعودى: انسحاب المملكة من اتفاق اوبك غير صحيح

 

وزير الخارجية السعودى: انسحاب المملكة من اتفاق اوبك غير صحيح

الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية السعودى

 

صرح الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية السعودى ، بأنه تم الاطلاع على تصريح منسوب لإحدى وسائل الإعلام للرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، تضمن أن من أسباب انخفاض أسعار النفط انسحاب المملكة من صفقة أوبك + وأن المملكة تخطط للتخلص من منتجي النفط الصخري.

 

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى موسكو لـ 3357 حالة

 

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى موسكو لـ 3357 حالة

فريق طبى لمكافحة كورونا

 

أعلنت سلطات العاصمة الروسية "موسكو"، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد فى المدينة إلى 3 آلاف و357 شخصا؛ بزيادة 434 حالة عن اليوم السابق، وسجلت موسكو قبل صدور هذه البيانات ألفين و923 إصابة، و24 وفاة و168 حالة شفاء، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم السبت.

 

شاهد جنازة طفل مسلم مات بكورونا فى بريطانيا.. شهدتها والدته "أونلاين"

 

شاهد جنازة طفل مسلم مات بكورونا فى بريطانيا.. شهدتها والدته

أصغر مصاب بكورونا في بريطانيا

 

في مشهد مؤلم بعصر كوونا، شيعت جنازة إسماعيل محمد عبد الوهاب، أصغر ضحية للفيروس كورونا فى بريطانيا اليوم، حيث ظهر حاملو النعش يرتدون بدلات واقية وأقنعة وقفازات، بينما حضرت والدته وأشقائه الستة الجنازة عبر هواتفهم لأنهم يجب أن يبقوا في عزلة ذاتية بالمنزل.

 

إسرائيل تعلن ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 7589 من بينهم 115 في حالة حرجة

 

إسرائيل تعلن ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 7589 من بينهم 115 في حالة حرجة

كورونا

 

 

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 7589 من بينهم 115 في حالة حرجة، حسبما جاء في خبر عاجل لقناة سكاي نيوز.

 

طقس الخليج .. حار نسبيا والرياح شمالية شرقية والسعودية

 

طقس الخليج .. حار نسبيا والرياح شمالية شرقية والسعودية 35 درجة مئوية

درجات الحرارة

 

ماتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة تمتد إلى الطائف كذلك على منطقة الرياض وأجزاء من المنطقة الشرقية. وسماء صحو الى غائمة جزئياً على مناطق شمال المملكة.

مقالات صحف الخليج.. عبد الرحمن شلقم يرصد بصحيفة الشرق الأوسط رحلة رواندا "من الدم إلى النهضة" .. على العمودى مناشدا: خليك فى البيت.. نايف الوعيل يضع سيناريوهات لعالم العمل بعد القضاء على فيروس كورونا

 

 

مقالات صحف الخليج.. عبد الرحمن شلقم يرصد بصحيفة الشرق الأوسط رحلة رواندا

صحف الخليج

 

تناول الكُتاب في الصحف الخليجية العديد من القضايا العربية والدولية، وطغى فيروس كورونا على أقلامهم، حيث دعوا لعدم الخروج من المنزل لعدم المزيد من انتشار الفيروس ومن ثم عدم الاستطاعة في السيطرة عليه، كما وضعوا سيناريوهات للحياة العملية بعد الانتهاء من فيروس كورونا.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع