أخبار عاجلة

الأندية تدعم استكمال الدوري الإنجليزي.. ليفربول يرحب بالتزام الرابطة بإنهاء الموسم عندما يكون ذلك آمنا.. آرسنال: لابد من إقامة المباريات المتبقية لتحقيق النزاهة.. وبيرنلى: سنخسر 50 مليون استرلينى حال الإلغاء

أعربت العديد من الأندية المنافسة فى الدوري الإنجليزي الممتاز عن دعمها لاستكمال منافسات الموسم الجارى 2019-2020 من مسابقة البريميرليج، بعد بيان الرابطة الذى صدر أمس الجمعة، باستمرار تعليق النشاط الكروى لأجمل غير مسمى بعد تفشى فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الرابطة فى البيان أمس "تم التأكيد بأن الدوري الممتاز لن يستأنف في بداية مايو وأن موسم 2019/2020 سيعود فقط عندما يكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك.. حيث يخضع تاريخ عودته للمراجعة المستمرة مع جميع أصحاب الشأن المعنيين حيث، يتطور تأثير فيروس كورونا ونحن نعمل معًا خلال هذا الوقت الصعب للغاية".

ليفربول يرحب ببيان الرابطة الإنجليزية

أصدر نادى ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، بيانا رسميا ردا على قرارات رابطة الدورى الإنجليزى الممتاز التي صدرت أمس، الجمعة، وأكدت خلاله أن الموسم الحالى من البريميرليج لن يعود إلا بعد استقرار الأوضاع تماما فى ظل أزمة فيروس كورونا المتفشى حاليا فى جميع أنحاء البلاد.

وأعلن ليفربول فى بيانه الرسمي اليوم، السبت، ترحيبه بشكل كبير ببيان الرابطة أمس، مؤكداً دعم النادى المتواصل لمنظمة الصحة الوطنية في إنجلترا، قائلا، "نرحب أيضا بالتزام الرابطة بإنهاء الموسم الحالي 2019/2020 فقط عندما يكون ذلك آمنا".

22bb24f1d5.jpg

وأضاف بيان ليفربول، "على مستوى النادي، تم اتخاذ العديد من التدابير الأخرى لحماية مستحقات موظفينا على المدى القصير والطويل، بعد اجتماع بين أعضاء الإدارة الذين قرروا إعطاء الموظفين رواتبهم كاملة بنسبة 100% على الرغم من تعليق المباريات".

وتابع البيان، "هناك تفاعل نشط مستمر حول تخفيض رواتب اللاعبين خلال الفترة التي لاتوجد فيها مباريات حسب الجدول الزمني، هذه المناقشات معقدة ونتيجة لذلك فإن العملية مستمرة، بالإضافة إلى ذلك مع أهمية الصحة لجميع موظفى النادى تم اتخاذ عدد من الخطوات الاستباقية لمساعدة الموظفين خلال الأزمة".

ed7fe16a3a.jpg

كما أعلن نادى ليفربول إطلاق مبادرة "LFC Connect" وهي للعزل الاجتماعي وتهدف إلى الاتصال الهاتفي مع أكثر الفئات ضعفاً في مجتمعاتنا، وأوضح النادى "كان فريق خدمات المتابعين لدينا مشغولًا بالاتصال والتحدث مع كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصّة".

آرسنال يدعم استكمال الدوري الإنجليزي

من جانبه، أصدر نادى آرسنال الإنجليزى بيانا رسميا على موقعه الرسمى أكد خلاله دعمه لاستكمال منافسات الموسم الحالى من الدورى الإنجليزى الممتاز.

وجاء بيان آرسنال كالتالى "نحن ندعم تماماً فكرة استكمال ما تبقى من الموسم.. لابد من إقامة المباريات المتبقية عملًا بمبدأ تحقيق النزاهة

وأضاف  الجانرز "نحن نتفق مع المبدأ القائل بأن أي عودة إلى العمل مرة أخرى يجب أن تكون بدعم الحكومة، وإرشادات الطواقم الطبية و سماحهم لنا بذلك".

c7e790202b.jpg

بيرنلى يكشف خسائره الضخمة حال إلغاء البريميرليج

أصدر نادى بيرنلى الإنجليزى، بيانا رسميا اليوم السبت، كشف فيه عن خسائر مالية ضخمة  تنتظر النادى حال إلغاء البريميرليج فى الموسم الجارى.

وأكد بيرنلى فى البيان أنه من المقرر أن يخسر النادى 50 مليون جنيه إسترليني إذا استكمل الدوري الإنجليزي خلف الأبواب المغلقة، مضيفا أن خسائر مالية النادي المالية من البريميرليج تصل إلى 45 مليون جنيه إسترليني، من إيرادات البث، وعناصر أخرى إذا لم ينته الموسم الحالي، ويعتقد أن الأندية الأخرى قد تواجه عجزًا ماليًا، يصل إلى 100 مليون جنيه استرليني.

99e7cac16d.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع