باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. إصابات كورونا على مستوى العالم تتجاوز مليونا و141 ألفا.. ارتفاع عدد حالات الشفاء من الفيروس إلى 246 ألف.. ونيويورك تسجل أسوأ حصيلة للوفيات

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الجزائر: توسيع حظر التجوال الجزئى ليشمل كل الولايات.. وزيادة أوقاته فى 9 ولايات

اعلنت الحكومة الجزائرية، اليوم، توسيع الحجر المنزلى الجزئى الذى يشمل حظرا للتجوال ليشمل كل الولايات الجزائرية، باستثناء ولاية البليدة التي تشهد حظرا كاملا، مع تغيير مواعيده في بعض الولايات منها الجزائر العاصمة ليصبح من 3 عصرا حتى السابعة صباحا.

محاولات لمنع تفشى كورونا
محاولات لمنع تفشى كورونا

الجيش اليمنى يعلن مصرع أكثر من 25 حوثيا بنيران قواته فى جبهة صرواح

أعلن الجيش اليمنى، أن أكثر من 25 عنصراً من مليشيات الحوثي الانقلابية لقوا مصرعهم وجرح آخرون اليوم السبت، بنيران قواته في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب.

اجراءات مكافحة فيروس كورونا
اجراءات مكافحة فيروس كورونا

أسوأ حصيلة لوفيات كورونا فى نيويورك بعد وفاة 630 شخصا فى يوم

قال آندرو كومو حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، اليوم السبت، إن الأمراض المتصلة بفيروس كورونا قتلت 630 شخصا فى أسوا 24 ساعة تمر إلى الآن بالولاية التى تضررت من الجائحة أكثر من أى ولاية أمريكية أخرى.

إصابات كورونا - أرشيفية
إصابات كورونا - أرشيفية

ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا حول العالم إلى 246 ألف حالة

كشف إحصاءات بعض المواقع التى ترصد معدلات الإصابة والتعافى من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، عن ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا حول العالم إلى 246 ألف حالة، مشيرة فى الوقت ذاته إلى أن إجمالى عدد الوفيات تخطى الـ 64 ألف حالة، فى حين وصل عدد المصابين بالمرض حول العالم إلى مليون و190 ألف حالة.

محاولة التصدى لفيروس كورونا
محاولة التصدى لفيروس كورونا

وزير إيطالى: لن تبقى دولة على ما كانت عليه بعد مرور أزمة كورونا

قال وزير الشؤون الأوروبية بالحكومة الإيطالية فينتشينسو أميندولا، اليوم السبت، إنه لن تبقى دولة على ما كانت عليه بعد مرور أزمة كورونا .

إسرائيل تبحث الإغلاق الكامل لعدد من المدن لمنع تفشى كورونا

أعلن مسؤول كبير بوزارة الصحة الإسرائيلية، أن العديد من الأحياء والمناطق التى ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد قد تخضع أيضًا لعمليات إغلاق كاملة، كالتى شهدتها مدينة بنى براك، التي يقيم فيها اليهود المتشددون.

العلم الايطالى
العلم الايطالى

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا فى تركيا إلى 24 ألفا ووفاة 501

أعلنت وزارة الصحة التركية، اليوم السبت، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 23,934 حالة إصابة ووفاة 501، جاء ذلك بحسب ما ذكرته شبكة سكاى نيوز الإخبارية.

فحص كورونا - أرشيفية
فحص كورونا - أرشيفية

إصابات كورونا على مستوى العالم تتجاوز مليونا و141 ألفا.. والصين تتراجع للمركز السادس

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا، اليوم السبت، مليونا و141ألف حالة إصابة مؤكدة على مستوى العالم منذ بداية تفشى الجائحة فى شهر ديسمبر من العام الماضى فى الصين.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع