ترامب يحذر الأمريكان من "الأيام المؤلمة" ويهاجم أوبك.. الرئيس الأمريكى: سنشهد وفيات كثيرة وسنلجأ لآلاف الجنود لدعم الولايات المتضررة.. علينا إعادة النظر فى المصافحة باليد.. والمنظمة النفطية "غير عادلة"

حذر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأمريكيين مجدداً من "أسبوعين مؤلمين" ، قائلاً فى مؤتمره اليومي المشترك مع فريق مكافحة كورونا بالبيت الأبيض إن البلاد ستشهد "وفيات كثيرة" جراء الإصابة بواباء كورونا القاتل، وسيتم الاستعانة بألاف الجنود لدعم الولايات المتضررة.

وحرص ترامب خلال المؤتمر على الحديث عن أزمة سوق النفط، كما هاجم بعض النواب الديمقراطيين، محذراً فى الوقت نفسه وسائل الإعلام الأمريكية من "الأخبار الكاذبة" و"الشائعات".

dc693fb43e.jpg

وخلال المؤتمر توجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالشكر للشعب الأمريكى على صموده فى مواجهة وباء كورونا، مؤكداً أن بلاده لديها أكفأ النظم الطبية فى العالم وقادرة على التعامل مع الأزمة التى خلفها وباء كورونا.

وقال ترامب إن بلاده تشهد وضع غير مسبوق وتعمل على تعزيز جهود التنسيق بين الولايات لتوصيل المستلزمات الطبية إلى عموم البلاد وفق احتياجات الولايات التى تشهد معدلات مرتفعة من الإصابات.

237d988bda.jpg

وحذر من الشائعات والأخبار المزيفة، مطالباً وسائل الإعلام الأمريكي بالتزام الدقة فى تلك الأزمة، وقال إن الوباء "عدو خفي" يوجه ضرباته وهذا يتطلب المزيد من الالتزام.

وعند سؤاله عن ازمة النفط بين السعودية وروسيا قال انه دائما ما كان يعتقد أن منظمة الأوبك غير عادلة بالنسبة للولايات المتحدة، وأن الحرب بين السعودية وروسيا ستؤثر على عدد من الوظائف في الشركات الأمريكية نظرا لانخفاض الأسعار الغير مسبوق.

وذكر أن الولايات المتحدة من أكبر المصنعين والمصدرين في المجال.

18b19bea41.jpg

أبلغ ترامب مدراء شركات النفط أنه يأمل أن السعودية وروسيا ستتوصلان إلى اتفاق لإنهاء حرب الأسعار بينهما التي اندلعت في أوائل الشهر الماضي.

ووفقا للتقرير فمن المقرر أن تجتمع دول أوبك ودول أخرى يوم الاثنين عبر الفيديو كونفرانس لمناقشة كيفية المضي قدما حيث تسبب الصراع بين السعودية وروسيا في ارتفاع أسعار النفط الأمريكية بنسبة قياسية بلغت 32% هذا الأسبوع.

1edd4f962a.jpg

كما أكد أنه سيطلب فورا المزيد من الأموال والدعم، من الكونجرس الأمريكى، لدعم الشركات والأعمال الصغيرة، إذا نفذت الأموال المخصصة لذلك.

وقال ترامب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "سأطلب على الفور من الكونجرس المزيد من المال لدعم الشركات الصغيرة تحت مظلة بابلون، إذا نفدت الأموال المخصصة، حتى الآن، وقبل الموعد المحدد" البنك الأمريكى والمصارف المجتمعية تتأرجح!".

وفي نفس السياق أشار ترامب  إن انتشار وباء كورونا يتطلب  عادة نظر فى العديد من السلوكيات ومن بينها المصافحة باليد، وأضاف، أنه لم يكن هناك أحد يتصور أن تكون المصافحة باليد مصدراً لنقل العدوى.

665ba3c42a.jpg

وتابع: أنا بعدما أصبحت رئيس للولايات المتحدة، أصبحت مطالباً بمصافحة المئات يومياً، والآن علينا جميعا اعادة النظر في تلك العادة.

كما أعلن ترامب أنه سيتم الدفع بآلاف من الجنود وأفراد الجيش للمساعدة فى دعم الولايات المتضررة من إصابات كورونا.

 وجه الى ترامب سؤلا عن إقالته لمايكل اتكنسون المفتش العام لفى المخابرات الامريكية قال إن أتكينسون أخذ تقريرالمبلغين مزيف وأحضره إلى الكونجرس على أنه حالة طارئة، وأنه يجب عزلى، وهو ما استغله الديموقراطيون الذين حاولوا إثبات أى شىء ضدى حتي لا أقف أمامكم هنا اليوم، وقبل أن أكشف المحادثة الحقيقية مع الرئيس الأوكرانى هرب.

353076ff5b.jpg

وفى هجومه على الديموقراطيين في الكونجرس، قام ترامب بوصف آدم شيف رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب بأنه سياسى فاسد.

يذكر أن ترامب أخطر الكونجرس أمس الجمعة، أنه سيقيل المفتش العام للمخابرات الأمريكية والذي كان له دور في إجراء تحقيق مساءلة الرئيس العام الماضي، وقال فى رسالة إلى النواب الرئيسيين إنه يعتزم إقالة مايكل أتكينسون خلال 30 يوما موضحا أن "من المهم أن يكون لدى أكبر ثقة فيمن أعينهم كمفتشين عموميين".

0174138751.jpg

وقرر أتكينسون أن تقرير الشخص الذي أفشى الأسرار موثوق به فيما وصفه بإساءة ترامب استخدام منصبه في محاولة التماس تدخل أوكرانيا في الانتخابات الأمريكية التي تجري في 2020 لمصلحته الشخصية.

كما أعلن  أنه سيتم إرسال بعض أجهزة التنفس الصناعى إلى نيويورك من مخزون الحكومة الاحتياطى، خلال جلسة الإحاطة.

وتابع:"لدينا الآن 10 آلاف وسننقل البعض إلى نيويورك، وسنحتاج إلى بعض الإضافات، وسننقل البعض إلى مدينة نيويورك والولاية بشكل منفصل، ونحن ننقلهم إلى النقطة التي سيحتاجون إليها، ويمكنني أيضًا الإبلاغ عن أنه فى توجيهي يتم نشر 1000 فرد عسكرى في مدينة نيويورك للمساعدة حيث هم في أمس الحاجة إليها.

وأضاف ترامب: "نيوجيرسي موجودة بجوارها مباشرة ولا أعرف ما إذا كان ذلك كارثة ولكن ولاية نيوجيرسي هي ولايه عظيمة ومزدحمة أيضًا".

وقال إن هذا الأسبوع والأسبوع المقبل سيكونان على الأرجح الأكثر صعوبة في مكافحة كورونا وأن "سيكون هناك الكثير من الوفيات"، مضيفا أن الذي يجعل الأمر خطيرا للغاية هو مدي سرعة وقوة انتشار الفيروس وسهولة انتقال العدوى.

وقال ترامب: "ربما يكون هذا هو الأسبوع الأصعب بين هذا الأسبوع والأسبوع المقبل، وسيكون هناك الكثير من الوفيات للأسف، ولكن الموت أقل بكثير مما لو لم يتم ذلك ولكن سيكون هناك موت".

واكد ترامب انه سيبذل ما في وسعه لضمان الانتهاء من هذه الفترة باقل خسائر ممكنة، وتنه يجب ان تعود عجلة الإنتاج والاقتصاد للعمل، كما اعلن أنه تم طلب 180 مليون قناع للوجه من نوع N90  عن طريق اللجوء الى قانون الإنتاج الدفاعي مشيرا انه ليس الشئ الذي يفضله لكنه سيتابع العمل بهذه الطريقة لتوفير المعدات والأجهزة اللازمة للمستشفيات لعلاج المرضي.

وفي نفس السياق قال ترامب إن البعض قد يرى استخدام قانون الإنتاج الدفاعي أنه نوع من الانتقام فلن يمثل هذا مشكلة الآن وسنناقش الأمر بعد انتهاء الأزمة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع