قصص تعافى المسنين من "كورونا" أمل جديد للنجاة.. إيطالى عمره 101 عاما نجا من الحربين العالميتين وفيروس الألفية الثالثة.. وامرأة 102 سنة بجنوة تهزم الوباء.. وعجوز صينى أتم قرنا من الزمان ينتصر فى معركة البقاء

وسط معاناة العالم من انتشار وباء "كورونا" والتهديد الذى يمثله على كبار السن ، إلا أنه ظهرت العديد من القصص المثيرة للإعجاب والدهشة والتى تبث الأمل فى نفوس العديد، ومنها قصص لتعافى مسنين يتجاوز أعمارهم 80 عاما، فى العديد من الأماكن بالعالم.

ومن المنسين الذين تم شفاءهم، إيطالى يبلغ 101 عاما تعافى من الفيروس ، كما أنه كان نجا أيضا من الحرب العالمية الثانية والأنفلونزا الإسبانية، وقالت صحيفة "انفوباى" الأرجنيتينية إن "سينيور بى" العجوز الذى شفى فى مدينة ريمينى الإيطالية ولد عام 1919 ونجا من الحرب العالمية الثانية والإنفلونزا الإسبانية التى قتلت ما بين 30 و50 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم بمافى ذلك حوالى 600 الف إيطالى ،بالاضافة إلى حوالى 500 مليون شخص ، وسرعان ما أصبح قصة إيمان وأمل فى وقت معاناة العالم من الوباء.

 

وقالت جلوريا ليسي ، نائبة رئيس بلدية ريميني ، التي وصفت تعافى العجوز بأنه "استثنائى"، إن "سينيور بى علمنا أن حتى فى عمر 101 ما يزال هناك مستقبل"، مشيرة إلى أنه خرج من المستشفى بعد أسبوع من اختباره الإيجابى لفيروس كورونا، مع عائلته إلى منزله.

 

وليس سينيور بى فقط المسن الوحيد الذى تعافى فى إيطاليا، أكثر الدول المتضررة من فيروس كورونا فى أوروبا، ولكن أيضا امرأة إيطالية تبلغ 102 عاما فازت فى المعركة ضد الوباء، بعد أسبوعين من دخولها مستشفى سان مارتين بجنوة الإيطالية، لإصابتها بقصور فى القلب بسبب فيروس كورونا.

امرأة 102 عاما بايطاليا
امرأة 102 عاما بايطاليا

 

وقالت فيرا سيكبالدي ، الطبيبة التى عالجت المرأة العجوز أثناء إقامتها في المركز: "ادهشتنا جميعا ، فهى كان لديها أعراض كوفيد 19 واختبارها إيجابيا، إلا أنها شفيت تماما بمفردها"، وأضاف "نسميها هايلاندر" الخالدة التى لم تستسلم للوباء.

 

هذا بالاضافة إلى الصينى الذى بلغ 100 عام ، تعافى من فيروس كورونا رغم إصابته بمرض الزهايمر وارتفاع ضغط الدم ومشاكل فى القلب، إلا أنه قضى فى المستشفى 13 يوما فقط ، وشفى تماما من الوباء، والعجوز الصينى ولد فى فبراير 1920.

 

وفى إسبانيا، حيا فريق الأطباء بأحد المستشفيات  رجل يبلغ من العمر 93 عاما بعد شفائه من فيروس كورونا، وأقام موظفو المستشفى من الأطباء والممرضين، ممر شرفي على جانب طرقات المستشفى وبدأوا بالتصفيق والهتاف فور خروج العجوز الاسباني من غرفة العزل الخاص، فيما ظهر هو برفقة أحد الممرضات التي تسنده وبادلهم التحية والشكر بعد جهودهم التي ساهمت في معافاته من فيروس كورونا العالمي.

 

وفى بريطانيا، خرجت امرأة تبلغ 85 عاما من المستشفى بعد تعافيها بشكل كامل من فيروس كورونا،حيث ودعها الطاقم الطبي للمستشفى بعد خروجها وهتفوا لها بعد فوزها في معركتها.

كورونا فى ايران
كورونا فى ايران

 

وأيضا فى إيران ، تم الإعلان عن متعافى يبلغ 101 عاما ، وكان مصابا بفيروس كورونا، والذى خرج بعد قضلءه 20 يوما فى المستشفى.

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع