الخليج فى سباق مع الزمن لزيادة حالات الشفاء من كورونا.. السعودية الأولى خليجيا فى نسب التعافى بـ420 حالة.. وخروج 399 مريضا بالبحرين يضعها فى المرتبة الثانية.. 25% نسبة النجاة بالكويت.. وعُمان فى ذيل القائمة

تتسابق بدان العالم لزيادة قوائم الشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لتلحق بقوائم الإصابات المتزايدة كل يوم، وفى الخليج تتسابق الدول الست لرفع عدد الأشخاص المتعافيين من الوباء، وتسخر كافة امكاناتها الطبية للعبور بالمصابين إلى بر الأمان وشفائهم ونقل أسمائهم خانة المتعافين، وتصدرت المملكة العربية السعودية اليوم السبت، قوائم المتعافين.

 

وفى هذا السياق بلغ نسب اجمالى التعافى، فى المملكة 420 حالة حتى ظهر السبت، بحسب وزراة الصحة السعودية، كما بلغ إجمالي حالات المملكة 2179 حالة، منها 1730 حالة نشطة تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، معظمها حالات مستقرة، وبعضها مازال تحت العناية المركزة، كما وسجلت 4 حالات وفاة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 29 حالة وفاة.

 

1039870935.jpg

 

واليوم اصبحت مملكة البحرين فى المرتبة الثانية، باجمالى عدد المتعافيين حتى ظهر اليوم السبت، 399 بعد أن أعلنت وزارة الصحة البحرينية  تعافى 11 حالة إضافية من فيروس كورونا، كما قالت الوزارة فى بيان لها،  أن العدد الإجمالي للذين خرجوا من الحجر الصحى الاحترازى بلغ 507 شخصًا حتى اليوم بعد خروج 472 شخصًا في وقت سابق.

 

وكشفت إحصائية عالمية أن البحرين احتلت المرتبة الثانية عالمياً من نسبة عدد المتعافين بنسبة تصل إلى 59% من إجمالي عدد الحالات المسجلة، لتأتي بعد الصين التي سجلت 93% من إجمالي نسبة شفاء الحالات في حين جاءت كوريا الجنوبية في المرتبة الثالثة بنسبة 56%.وبحسب صحيفة الوطن البحرينية، وفقاً للاحصائية التي تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر منصة Worldmeter، فإن البحرين تصنف بذلك الأولى عربياً من إجمالي عدد الحالات المتعافاة.

 

وفى المرتبة الثالثة تتربع دولة الإمارات العربية المتحدة بإجمالى حالات شفاء 108 أشخاص، بينما بلغ إجمالى الإصابات 1264، وفقا لآخر إحصائية سجلتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية.

 

EUrdQjIUYAIEfrd
 

 

وجاءت الكويت في المرتبة الرابعة بنسبة شفاء قدرها 25% بحسب منصة Worldmeter، ورغم تسجيل أول حالة وفاة اليوم لهندى، ارتفعت حالات الشفاء لديها لـ93 حالة ، كما سجلت وزارة الصحة الكويتية، 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 479. وبنفس الرقم سجله النظام القطرى، حيث بلغ عدد الشفاء لديه 93 شخصا حتى أمس الجمعة.

 

وآخيرا تأتى سلطنة عمان فى ذيل القائمة، بعدد اجمال 61 حالة تماثيل للشفاء حتى ظهر اليوم السبت، وفقا لوزارة الصحة العمانية التى أعلنت ايضا عن تسجيل ٢٥ حالة جديدة مصابة بعدوى كورونا، لتصبح حصيلة الحالات المصابة في السلطنة ٢٧٧ حالة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع