خناقات الأهلى والزمالك "تبات نار وتصبح رماد".. الحضرى يعتذر للزملكاوية برعاية طارق حامد.. رمضان صبحى يعتذر بعد "الوقفة".. جنش للأهلاوية: "معلش كنت مهيس".. وإيهاب أمين يتأسف لمشعل بعد كوبرى قمة السلة

خناقات الأهلى والزمالك "تبات نار وتصبح رماد".. الحضرى يعتذر للزملكاوية برعاية طارق حامد.. رمضان صبحى يعتذر بعد "الوقفة".. جنش للأهلاوية: "معلش كنت مهيس".. وإيهاب أمين يتأسف لمشعل بعد كوبرى قمة السلة
خناقات الأهلى والزمالك "تبات نار وتصبح رماد".. الحضرى يعتذر للزملكاوية برعاية طارق حامد.. رمضان صبحى يعتذر بعد "الوقفة".. جنش للأهلاوية: "معلش كنت مهيس".. وإيهاب أمين يتأسف لمشعل بعد كوبرى قمة السلة

يشهد تاريخ الأهلي والزمالك فى كل الألعاب ذكريات لا تنسى تبقى فى ذاكرة المشجعين صامدة حتى لو تناست الجماهير نتيجة المباريات بين الأحمر والأبيض، تظل هذه اللقطات البارزة التى كانت محط أنظار الجميع حديث الصباح والمساء.

ومن أصعب الفصول المثيرة فى تاريخ الأهلى والزمالك يبقى الجزء الخاص بالخناقات التى تندلع بين الحين والآخر سواء بين اللاعبين في لقاءات القمة أو بين المدربين أو حتى اللاعبين الحاليين والسابقين بتصريحاتهم الإعلامية حيث تظل حديث الصباح والمساء بين الجماهير لفترة طويلة، وفى الفترة الأخيرة رفعت خناقات الأهلى والزمالك شعار "تبات نار تصبح رماد" بعدما قدم أبطال هذه الخناقات اعتذارات أنهت الأزمة وهو ما نلقى عليه الضوء فى السطور التالية:

عصام الحضرى يعتذر للزملكاوية برعاية طارق حامد

منذ ساعات قليلة قدم عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب الوطني الأسبق، اعتذارًا لجماهير نادى الزمالك، على خلفية الأزمة الأخيرة التي نشبت بينه وبين جماهير القلعة البيضاء.

ونشر الحضري مقطع فيديو يظهر فيه مع اللاعب طارق حامد لاعب الزمالك، عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام، ليقدم اعتذارًا لنادى الزمالك، على خلفية التصريحات التى أدلى بها مؤخرًا والتى أغضبت جماهير القلعة البيضاء.

وقال الحضري في مقطع الفيديو: "يمكن في ناس حورت كلام بيني وبين جماهير نادي الزمالك، وطارق حامد هو الذي بادر بعمل مبادرة صلح بيني وبين جماهير النادي الأبيض".

وأضاف الحضري: "أي شخص قام بتحوير حديثي التليفزيوني بالفترة الأخيرة هو مجرد تحوير خاطئ لحديثي ولا أساس له من الصحة، وجماهير الزمالك على رأسي من فوق"، متابعًا: "هي مبادرة ممتاز للغاية، وهدفها إيصال رسالة للجماهير مفادها أن العلاقة بين جميع اللاعبين والمدربين، وإدرات الأندية هي علاقة قوية ومميزة، بل وستظل باقية مدى الحياة".

وظهر عصام الحضرى فى لقاء تليفزيونى منذ أيام، وأثار اللاعب جدلاً بعد التصريحات التى خرج بها، والتى أكد خلالها أنه يتمنى أن يمحو من تاريخه فترة لعبه للزمالك.

إيهاب أمين يعتذر لمشعل بعد كوبرى السلة

وفى وقت سابق قدم إيهاب أمين لاعب فريق السلة بالنادي الأهلي، اعتذاره لمصطفى مشعل لاعب الزمالك بعد الأزمة التي نشبت خلال مواجهة الفريقين بدور الـ 16 من كأس مصر.

وقام إيهاب أمين بتمرير الكرة بين قدمي مصطفى مشعل الزمالك، ما اعتبره عناصر الفريق الأبيض تصرفًا مهينًا وغير مقبول، وهو ما تسبب في مشادات وشجار بالأيدي بين الفريقين، عقب انتهاء المباراة التي فاز بها "المارد الأحمر" 92-80، بصالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر الأهلي في الجزيرة.

وقال أمين في تصريحات تليفزيونية: "أعتذر لمصطفى مشعل، لم أقصد الإهانة له أو لنادي الزمالك، كانت لقطة مهارية وتحدث في جميع منافسات كرة السلة العالمية هذا ما قصدته".

وتابع: "اعتدت على مثل هذه اللعبة خلال فترة وجودي في أمريكا ولم تكن تستدعى كل هذه الأزمة".

وكان إيهاب أمين الذي خاض فترة احتراف بالولايات المتحدة الأمريكية قد انتقل للنادي الأهلي الموسم الحالي قادمًا من نادي سبورتنج بعد صراع مع الزمالك.

ومن جانبه قبل مصطفى مشعل لاعب الزمالك الاعتذار قائلاً: "اللعبة كانت مهارية ولم يكن بها أي مشكلة حيث تحدث بجميع دوريات العالم، الأزمة في توقيتها لأن الأهلي ضمن الفوز بفارق من النقاط، لذا شعرنا بأنها استهزاء بنا".

المباراة توقفت لأكثر من مرة بسبب اعتراض الجهاز الفني للزمالك بقيادة عصام عبد الحميد على حضور جماهير الأهلي بعدد أكبر من المسموح به (50 مشجعًا لكل فريق)، بالإضافة إلى الاعتراض على بعض القرارات التحكيمية.

رمضان صبحى يعتذر لجماهير الزمالك بعد "الوقفة"

وأثار رمضان صبحي، لاعب الأهلى صدى مدويًا بالأرجاء الكروية إثر قيامه بحركة استعراضية وقف خلالها على الكرة بمواجهة الزمالك بملعب برج العرب موسم 2014 – 2015، ولم يكف أنصار الأهلى من هذا التوقيت الحديث عن ما سُمى بـ«وقفة رمضان» حيث اتخذها أنصار النادى الاهلى شعارًا لهم يُرسم على القمصان والفانلات الرياضية، ويقلدها الصغار والكبار بالشوارع وملاعب الكرة الخماسية.

ومن جانبه أكد رمضان صبحى لاعب الأهلى، أنه يعتذر للاعبى الزمالك عن وقوفه على الكرة أثناء مباراة السوبر التى جمعت الفريقين بالإمارات قائلاً: "مكنش قصدى أهين حد فيهم وكلهم أصحابى".

وقال لاعب الأهلى الشاب أنه لن يقف مرة أخرى على الكرة، بعد حملة الانتقادات التى تعرض لها على خلفية وقوفه على الكرة فى مباراة السوبر قائلاً: "أنا مكنش قصدى أعملها تانى أمام الزمالك ولن أكررها".

وكشف "صبحى "فى تصريحاته لقناة الأهلى، عن الحوار الذى دار بينه وبين حسام غالى عقب المباراة، قائلا: "هو أخويا الكبير وقالى متعملش كده وأنا عارف إن كان عليك ضغوطات كبيرة".

جنش يعتذر لجماهير الأهلى بعد مناوشات السوبر

وعلى نفس الوتيرة قام محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمى الزمالك، بالإشارة بحركات ورقصات غريبة فى استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتي، الذى احتضن قمة الكرة المصرية التى جمعت الزمالك بالأهلى على كأس السوبر المحلية.

فقد نزل جنش الذى تم استبعاده من قائمة المباراة للإصابة، إلى ملعب المباراة، ووجه بعض الحركات والإشارات التى أثارت غضب الجماهير، متوعدا بفوز الأبيض وحمل كأس السوبر.

وبعدها قدم جنش اعتذاراً لجماهير الأهلي عن الحركات التي قام بها في بعض اللقاءات، مؤكدا أنه لم يقصد استفزاز جمهور الفريق الأحمر.

وقال جنش في تصريحات تليفزيونية: "لم أقصد استفزاز جمهور الأهلي وأعتذر لهم عن تصرفاتي التي بدرت تجاههم". لأننى كنت مهيس ومش مركز".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع