مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: ما أقسى فاتورة الضلالات السياسية..محمود خليل: المستفيدون من المصائب.. بهاء أبو شقة: الوفد داعم للوطن والمواطن.. ومنى رجب: مغزى التكافل فى وقت المحنة

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الأربعاء، العديد من القضايا، كان على رأسها، عماد الدين أديب: ما أقسى فاتورة الضلالات السياسية!، محمود خليل: المستفيدون من «المصائب»، بهاء أبو شقة: الوفد داعم للوطن والمواطن، ماجد حبته: طائرات العناية المركزة

 

الوطن
 

الوطن

عماد الدين أديب: ما أقسى فاتورة الضلالات السياسية!

يتحدث عن أن أسوأ شىء يقع فيه أى إنسان، فى أى زمان ومكان، هو أن يكون ضحية الهوة العظيمة بين «الرغبة» فى شىء و«القدرة» عليه!، وهذه المساحة بين ما أريده وما أقدر عليه هى خلل قاتل فى نفسية أى إنسان.

 

محمود خليل: المستفيدون من «المصائب»

يتحدث عن أن هناك جدل كبير أثير على مواقع التواصل الاجتماعى منذ ظهور «كورونا» فى الصين حول طبيعة هذا الفيروس، وهل هو فيروس طبيعى متحور عن فيروس إنفلونزا قديم أم فيروس تم تطويره بمعرفة طرف ما لأهداف ما.

 

الوفد

وجدى زين الدين: حقيقة فكرة أبو شقة

تحدث ضرورة تكاتف الجميع فى ظل هذه الأوضاع الاستثنائية وكيف يتعاونون مع الدولة سواء كان ذلك أحزابا سياسية أو منظمات مجتمع مدنى أو النخبة المالية.

بهاء أبو شقة: الوفد داعم للوطن والمواطن

تحدث عن دعم حزب الوفد على مدى قرون من الزمان للدولة الوطنية المصرية والوطن والمواطن، قائلا: هذه هى السياسة الوفدية تربت عليها جميع أجيال الحزب المختلفة.

 

الدستور
 

الدستور

ماجد حبته: طائرات العناية المركزة

تحدث عن الفكرة التي طرحها مجموعة من خبراء الطب والتكنولوجيا، بتحويل الطائرات الرابضة في المطارات إلى غرف للعناية المركزة

منى رجب: مغزى التكافل في وقت المحنة

تحدثت عن ظهور معدن الإنسان الأصيل في وقت المحنة، وكيف تتكشف العلاقات والسلوكيات والأخلاقيات والماديات والروحانيات، وكيف يظه معدن الإنسان إن كان من ذهب أم من صفيح بلا قيمة.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع