شباب قرية ناهيا بالجيزة يحاربون فيروس كورونا بتوعية الأهالى وتعقيم المنازل والشوارع.. ويقضون على جشع واستغلال التجار بتوزيع وتوصيل الخضروات حتى باب البيت.. صور

ملحمة كبيرة قامت بها مجموعة من شباب قرية ناهيا بمحافظة الجيزة لخدمة أهالى القرية ومساندة الدولة والحكومة فى مهمتها لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ليسطروا بطولة كبيرة فى المشاركة الاجتماعية.

1-(5)

البداية من هنا من قرية ناهيا التابعة لمركز كرداسة بمحافظة الجيزة ومع ظهور فيروس كورونا المستجد، قامت مجموعة من شباب القرية وهم "مدثر ابوداغر، أحمد الناهياوي، كارم شنن" بإطلاق مبادرة بتعقيم شوارع ومنازل القرية بالجهود الذاتية بدافع وطنى وحبهم لقريتهم.

1-(1)

يقول مدثر الشاب البالغ من العمر 30 عاما، إنه مع ظهور أول حالة بمصر قمت بالتواصل مع صديقى أحمد وطلبت منه أن يكون لنا دور فعال لمساعدة أهالى القرية ومساندة الدولة لمحاربة فيروس كورونا من خلال البدء فى تعقيم شوارع القرية، واتفقنا سويا برش الشوارع الرئيسية للقرية، وعند إعلانا عن حملة التطهير والتعقيم على جروب خاص بالقرية تفاجأنا بطلب الكثير من شباب وأهالى القرية للمشاركة والمساعدة بأدوات التعقيم وأجهزة الرش، لتنتشر الحملة بجميع شوارع ومنازل القرية.

1-(3)

وأضاف الشاب أحمد الناهياوى، أنه مع بدء نزولنا الشوارع للتعقيم انضمت إلينا مجموعة أخرى من شباب الجامعات بالقرية من الجنسين للقيام بحملة توعية بطرق المنازل لتوعية أهالى القرية بالنظافة العامة والخاصة، وشرح طرق انتقال الفيروس وأعراضه وفق إرشادات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

1-(4)

وأكد الشاب مدثر أبو داغر، أنه مع بدء حظر التجوال ونظرا لغلاء الأسعار وجشع التجار تم التواصل على الفور مع أحد التجار من قرية ناهيا من لديهم محلات جملة في سوق أكتوبر، وهم الحاج أحمد عوض والأستاذ إمام عوض والأستاذ محمد يحيى المصرفي واستجابوا للنداء على الفور لتوفير بعض السلع لأهالي القرية بسعر الجملة، نظرا للظروف التى تمر بها البلاد وذلك لمساعدة الدولة وقياداتها في مواجهة الأزمة التي تمر بها مصر.

1-(6)

وأشار مدثر إلى أن مجموعة من الشباب المتطوعين يقومون بتجهز الشنط التى تحتوى على 4 كيلو من البطاطس بسعر 10 جنيهات فقط، وشنطة أخرى تحتوى على 4 كيلو من الطماطم بسعر 10 جنيهات فقط، وشنطة أخرى من البصل تحتوى على 3 كيلو بسعر 10 جنيهات، ويتم التوزيع على أهالى القرية حتى باب البيت بحد أقصى شنطة واحدة من كل نوع للأسرة فى اليوم، وذلك للتوزيع على جميع أهالى القرية وعدم خروجهم من المنازل والالتزام بقرارات الدولة للعزل المنزلى لمحاربة فيروس كورونا.

1-(7)

وناشد شباب القرية جميع شباب الجمهورية بالعمل على مساندة الدولة ومساعدات المناطق المحيطة بهم بالتوعية والمشاركة الاجتماعية لمحاربة فيروس كورونا والخروج من الأزمة دون خسائر، داعين الله أن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء.

 

1-(8)
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع