مقالات الصحف المصرية.. محمود خليل: الأمان الوظيفى للأطباء .. علاء عريبى: مشروعات صندوق تحيا مصر .. بهاء أبو شقة: وإنجازات الكهرباء .. ماجد حبته: يوم إفريقيا.. تحذير وتذكير

تناولت مقالات الصحف المصرية عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها.. محمود خليل: الأمان الوظيفى للأطباء .. علاء عريبى: مشروعات صندوق تحيا مصر .. بهاء أبو شقة: وإنجازات الكهرباء .. ماجد حبته: يوم إفريقيا.. تحذير وتذكير.

 

 

الوطن

 

محمود خليل: الأمان الوظيفى للأطباء

 

تحدث كاتب المقال عن أنه منذ ظهور كورونا بالبلاد تقوم الطواقم الطبية وأعضاء هيئة التمريض بجهد ضخم فى مواجهة الفيروس، وهو جهد لا يستطيع أن ينكره أو يقلل من قيمته أحد. أصيب بعض الأطباء وكذلك بعض أعضاء طواقم التمريض بعدوى الفيروس، البعض منّ الله عليه بالشفاء وعبر المحنة والبعض الآخر وافاه الأجل، ورغم ذلك لم يتراجع أى من أعضاء جبهة الشفاء عن المواجهة، بل واصلوا العمل.

 

 

الوفد

علاء عريبى: مشروعات صندوق تحيا مصر

تحدث عن أن من بين مشاريع صندوق تحيا مصر برنامج «مستورة» الذى يقدم تمويلًا تتراوح قيمته ما بين 4 و20 ألف جنيه في صورة أدوات إنتاج، من خلال فروع بنك ناصر، لمساعدة المرأة المعيلة على إنشاء مشروع متناهي الصغر، يعينها على الوفاء باحتياجاتها الأسرية. 

 

بهاء أبو شقة: وإنجازات الكهرباء

يتحدث عن أنه كان على الدولة التعامل مع شبكات نقل الكهرباء المتهالكة وهنا رصدت الدولة أكثر من سبعمائة مليار جنيه لزيادة قدرات الشبكة القومية لكهرباء مصر، وتم تنفيذ عدة مشروعات منذ ثورة 30 يونية، حتى الآن بهدف تجديد الشبكات المتهالكة وزيادة ضخ التيار الكهربائى ولم يعد انقطاع التيار الكهربائى يعرف طريقه إلى البلاد.

 

 

الدستور

 

ماجد حبته: يوم إفريقيا.. تحذير وتذكير

يتحدث عن احتفال منظمة الصحة العالمية بأفريقيا بعد نجاتها من أسوأ أزمة صحية متمثلة في انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو يوم 25 مايو يوم تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع