أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 7-7-2020 في مصر -

تعرف على المواعيد الجديدة لتشغيل مترو الأنفاق بعد العيد

تعرف على المواعيد الجديدة لتشغيل مترو الأنفاق بعد العيد
تعرف على المواعيد الجديدة لتشغيل مترو الأنفاق بعد العيد
تتخذ وزارة النقل جميع الإجراءات الاحترازية في مختلف هيئاتها لحماية الركاب من العدوى بفيروس كورونا المستجد، وأيضًا لحماية العاملين من العدوى، حيث ووضعت خطط لمنع التكدس والزحام في قطارات مترو الأنفاق والدفع بعربات إضافية إلى جانب عمليات التعقيم والتطهير المستمرة.
ونظرا للظروف الراهنة اتخذت الحكومة قرارا بوقف جميع وسائل النقل خلال عطلة عيد الفطر، ومن المقرر أنه بعد انتهاء عطلة العيد سيتم تشغيل خطوط المترو الثلاثة مرة أخرى بمواعيد جديدة.

وترصد بوابة " الفجر" المواعيد الجديدة لتشغيل مترو الأنفاق بداية من السبت القادم 30 مايو 2020 في السطور التالية:

1- في الساعة 19:15 مساءًا سيكون ميعاد قيام آخر قطارات متروالأنفاق بالخط الأول من محطة حلوان، وعند الساعة 19:30 مساءًا سيكون ميعاد قيام آخر قطارات المترو بالخط الأول من محطة المرج الجديدة.

2- وفي الساعة 19:30 مساءًا سيكون ميعاد قيام آخر قطارات مترو الأنفاق بالخط الثاني من شبرا الخيمة والمنيب.

3- وفي الساعة 19:15 مساءًا سيكون ميعاد آخر قطارات مترو الأنفاق بالخط الثالث من نادي الشمس، وفي الساعة 19:45 مساءًا سيكون ميعاد آخر قطارات مترو الأنفاق بالخط الثالث من العتبة.

وسيبدأ تشغيل الخطوط الثلاثة من الساعة السادسة صباحًا.

- تغيرات مواعيد تشغيل قطارات متروالأنفاق وفقًا لتغيير مواعيد الحظر:


طبقًا للتغيرات التي حدثت في مواعيد الحظر قبل شهر رمضان وخلال شهر رمضان والإجراءت الإحترازية من الإيقاف أثناء عطلة عيد الفطر فإنه بالتالي حدثت تغيرات في مواعيد قيام قطارات مترو الأنفاق.

وكانت مواعيد التشغيل لقطارات مترو الأنفاق في شهر رمضان وفقًا لمواعيج حظر التجوال من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءًا حيث كان ميعاد قيام آخر قطار من محطة حلوان بالخط الأول للمترو في تمام الساعة 8:15 مساءً وميعاد قيام آخر قطار من محطة المرج الجديدة الساعة 8:30 مساءً.

وكانت مواعيد الخط الثاني للمترو من محطة شبرا الخيمة ومن محطة المنيب قيام آخر قطار للمترو الساعة 8:35 مساءًا، أما الخط الثالث لمترو الأنفاق فكان ميعاد قيام آخر قطارات المترو من محطة نادي الشمس الساعة 8:15 مساءً ومن محطة العتبة الساعة 8:40 دقيقة مساءً.

وكانت مواعيد تشغيل قطارات مترو الأنفاق قبل شهر رمضان وفقًا لحظر التجوال من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحًا للخط الأول لمترو الأنفاق كان ميعاد قيام آخر رحلة قطار للمترو من محطة حلوان في الساعة 19:15 مساءً، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 19:30 مساء.

وبالنسبة للخط الثاني كان ميعاد قيام آخر قطارات مترو الأنفاق من محطة شبرا الخيمة والمنيب الساعة 19:30 مساءًا، وللخط الثالث كان ميعاد آخر قطارات مترو الأنفاق من محطة نادي الشمس 19:15 مساءًا، ومن محطة العتبة 19:45 مساءًا.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر