باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الصحة العالمية: الأمريكتان البؤرة الجديدة لجائحة كورونا.. إصابات الفيروس تتجاوز 115 ألفا فى دول القارة الأفريقية.. ودعوات للتظاهر فى هونج كونج

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

مترو: رافيا أرشد.. أول محجبة تتولى منصب قاضية فى المملكة المتحدة

القاضية رافيا أرشد
القاضية رافيا أرشد

أبرزت صحيفة "مترو" البريطانية تولى امرأة  مسلمة ترتدى الحجات منصب أول قاضية ترتدي الحجاب في المملكة المتحدة، وقالت إن رافيا أرشد تريد أن يعرف الشباب المسلمون أنهم قادرون على تحقيق أي شيء يودون التفكير فيه.

وزير الصحة البريطانى يعلن تحقيق قفزة كبيرة فى طريق إيجاد علاج لكورونا

وزير الصحة البريطانى مات هانكوك
وزير الصحة البريطانى مات هانكوك

أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، تحقيق قفزة كبيرة في طريق إيجاد علاج لفيروس كورونا المستجد بعد أن أظهرت نتائج تجارب أولية على علاج مضاد للفيروس علامات مبشرة.

البحرين تبدأ باستخدام الربوتات الطبية فى أجنحة العزل الطبى.. صور

الربوتات الطبية فى أجنحة العزل الطبى
الربوتات الطبية فى أجنحة العزل الطبى

بدأت وزارة الصحة بالبحرين، باستخدام ثلاث روبوتات طبية في أجنحة العزل الطبي بالمستشفيات والمراكز المخصصة للعزل، إذ انطلقت تجربتها في مركز إبراهيم خليل كانو الصحي للعزل، حيث يمكن استخدام الربوت الأول في نقل الأدوية والطعام ويمكنه من خلال كاميرا حرارية أن يُرسل صورة مع درجة الحرارة لمركز التحكم، بينما يقوم الربوت الثاني بتعقيم غرف العزل ومرافق المركز الطبي، أما الربوت الثالث فيستخدم لنقل المستلزمات الطبية ويتميز بسهولة الحركة وحمل أوزان ثقيلة.

الأردن: الظروف الوبائية لكل دولة تحدد مستوى عودة القطاعات لعملها

نذير عبيدات
نذير عبيدات

قال المتحدث الإعلامي باسم لجنة الأوبئة في المملكة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، إن الوضع الوبائى فى كل دولة هو ما يحدد مستوى عودة القطاعات لأعمالها، معتبرا أن الدول العربية التى أعلنت عودة الحياة فيها لطبيعتها تتباين من حيث الخصوصية والظروف الوبائية.

السودان ينفى هبوط طائرة إسرائيلية فى مطار الخرطوم

مطار الخرطوم الدولى
مطار الخرطوم الدولى

نفى الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العميد دكتور ركن عامر محمد الحسن، هبوط طائرة إسرائيلية خاصة فى مطار الخرطوم الدولى صباح اليوم الثلاثاء.

غدا .. استئناف الدراسة "عن بعد" فى مدارس الإمارات

محاولات لمنع تفشى كورونا فى الإمارات
محاولات لمنع تفشى كورونا فى الإمارات

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات، استئناف الدراسة " عن بعد" غدا الأربعاء، في كافة المدارس الحكومية والخاصة التى تطبق منهاج الوزارة.

قصة المعلمة الإسرائيلية التى اعتدت جنسياً على 74 طفلاً

مالكا ليفر فى إحدى جلسات المحاكمة
مالكا ليفر فى إحدى جلسات المحاكمة

قضت محكمة إسرائيلية اليوم الثلاثاء، بأن مالكا ليفر، وهى معلمة يهودية أرثوذكسية متهمة بارتكاب اعتداء جنسي على الأطفال في أستراليا، "لائقة للمحاكمة"، حيث قالت قاضي محكمة القدس الجزئية "شانا لومب"، إنها قررت قبول رأي لجنة الخبراء، وأن المدعى عليه لائق للمحاكمة"، وقد حددت 20 يوليو المقبل موعدًا لتجديد عملية التسليم.

دعوات جديدة للتظاهر غدا في هونج كونج والشرطة تحذر

هونج كونج
هونج كونج

حذرت الشرطة في هونج كونج اليوم الثلاثاء من أنها لن تتسامح مع الإخلال بالنظام العام وذلك بعدما تداول نشطاء منشورات عبر الإنترنت تدعو لمظاهرات جديدة غدا الأربعاء.

فيديو.. الشرطة التركية تعتدى بالضرب على طفل ووالده أمام منزلهما

الشرطة التركية - ارشيفية
الشرطة التركية - ارشيفية

انتشر على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" مقطع فيديو لقوات الشرطة التركية أثناء تعديها بالضرب علي طفل 13 عاما ووالده أمام منزلهما في مدينة أضنة التركية، كما قامت برفع السلاح علي المعترضين.

الصحة العالمية: الأمريكتان البؤرة الجديدة لجائحة فيروس كورونا

قال مسؤولون في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن منظمة الصحة العالمية تعتبر الأمريكتين البؤرة الجديدة لجائحة فيروس كورونا، وإن الوقت لم يحن لتخفيف القيود من جانب دولهما.

مدير منظمة الصحة العالمية
مدير منظمة الصحة العالمية

إصابات كورونا تتجاوز 115 ألفا في دول القارة الأفريقية

أظهرت بيانات المركز الأفريقى لمراقبة الأمراض والوقاية منها، أن إجمالى إصابات فيروس كورونا فى دول القارة الأفريقية بلغت 115 ألفاً و346 حالة.

محاولات لمنع تفشى كورونا فى دول أفريقيا
محاولات لمنع تفشى كورونا فى دول أفريقيا

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع