باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية بتحويلها إلى بحر من النيران..رئيس هندوراس يعلن إصابته بكورونا.. السعودية:استهداف الحوثيين للمدنيين فى المملكة عمل إرهابى

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

نانسى بيلوسى: قرار ترامب الأخير لإصلاح وحشية الشرطة فاشل وزائف

هاجمت نانسى بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، إعلان الرئيس الامريكى دونالد ترامب توقيعه على أمر تنفيذى بإنشاء قاعدة بيانات اتحادية لضباط الشرطة الذين لديهم تاريخ فى استخدام القوة المفرطة.

ed95627796.jpg

نانسى بيلوسى

إيطاليا تنضم للمطالبين بالتحقيق بشأن مقابر ترهونة الجماعية

أعربت الحكومة الإيطالية عن صدمتها حيال اكتشاف العديد من المقابر الجماعية فى منطقة ترهونة، جنوب شرق العاصمة الليبية طرابلس.

مقتل وإصابة 17 من قوات الأمن فى هجوم بأفغانستان

أعلن المتحدث باسم حاكم إقليم "جوزجان" الأفغانى معروف آزار مقتل 12 فردا من قوات الأمن وإصابة 5 آخرين فى هجوم لجماعة "طالبان" شمال البلاد.

02d22c2d27.jpg

قوات الأمن الأفغانية

مقاتلات أمريكية ترافق 4 قإذفات نووية روسية قرب حدود الولايات المتحدة

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن الولايات المتحدة دفعت بمقاتلات لمرافقة أربع قإذفات روسية من طراز توبوليف تو-95إم.إس الاستراتيجية القادرة على حمل أسلحة نووية.

بكين تطالب واشنطن برفع العقوبات أحادية الجانب عن سوريا

دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "تشانغ جيون" الولايات المتحدة إلى رفع العقوبات أحادية الجانب عن سوريا بشكل فوري.

ألمانيا تحظر ألفعاليات الكبيرة حتى نهاية أكتوبر بسبب كورونا

قالت قناة إن-تي.فى التلفزيونية اليوم الأربعاء إن ألمانيا ستمد حظرا مفروضا على تنظيم ألفعاليات.

مجلس الوزراء السعودى: استهداف الحوثيين للمدنيين فى المملكة عمل إرهابى

جدد مجلس الووزراء السعودى، الذى عقد افتراضيا أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ، تأكيد المملكة خلال مشاركتها فى الاجتماع الافتراضى لتحألف دول الساحل (G5) الذى استضافته الجمهورية ألفرنسية، بأنها لن تدّخر أى جهد لدعم جميع الدول فى حربها ضد الإرهاب والتطرف، والذى يعد مصدر قلق للمجتمع الدولي.

صور.. متظاهرون هنديون يحرقون صور الرئيس الصينى احتجاجا على اشتباكات الحدود

قام متظاهرون فى الهند بحرق صورا للرئيس الصينى وسط نيودلهى، بعد اشتباكات بين الجيش الصينى والهندى على الحدود بين البلدين.

متظاهرون يحرقون صور رئيس الصين
متظاهرون يحرقون صور رئيس الصين

 

كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية بتحويلها إلى "بحر من النيران"

دعت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية إلى الكف عن توجيه الاتهامات إلى بيونج يانج وتحميلها مسئولية هدم مكتب الاتصال بين البلدين، وإلا فإنها ستفكر بتحويل سيئول.

بريطانيا تشيد بعقار ديكساميثازون المضاد للالتهاب لعلاج كورونا

أشاد وزير الصحة البريطانى مات هانكوك اليوم الأربعاء باستخدام عقار من عائلة الستيرويدات يسمى ديكساميثازون فى علاج مرضى فيروس كورونا.

عصابة تسرق مجوهرات بـ 500 ألف درهم من منزل مواطن إماراتى

نجحت شرطة دبا ألفجيرة بالإمارات، فى القبض على عصابة مكونة من أربعة أشخاص، قاموا بسرقة مبالغ نقدية ومجوهرات تقدّر بنصف مليون درهم، من منزل أحد المواطنين فى منطقة دبا.

رئيس هندوراس يعلن إصابته بفيروس كورونا

قال رئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز، إن ألفحوصات أكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد، لكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.

العاهل الأردنى: تحرك إسرائيل لضم أراض فى الضفة الغربية يهدد الاستقرار فى الشرق الأوسط

حذر الملك عبد الله الثانى عاهل الأردن، من أن تحرك إسرائيل المزمع لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة الشهر القادم سيهدد الاستقرار فى الشرق الأوسط.

الولايات المتحدة تدين عمليات القتل الوحشية للمدنيين فى نيجيريا

أعربت الخارجية الأمريكية، عن إدانتها عمليات القتل العشوائية والوحشية مؤخراً للمدنيين فى شمال نيجيريا.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع