وسائل إعلام تركية: أنقرة نشرت منظومة دفاع فى المجال الجوى لسرت

وسائل إعلام تركية: أنقرة نشرت منظومة دفاع فى المجال الجوى لسرت
وسائل إعلام تركية: أنقرة نشرت منظومة دفاع فى المجال الجوى لسرت

ذكرت وسائل إعلام تركية أن أنقرة نشرت منظومة دفاع جوى أوكرانية من طراز (إس-125) وقامت بتفعيلها فى المجال الجوى لمدينة سرت الليبية.

وقال موقع "وكالة أنباء تركيا" إن مصادر أمنية أخبرته بأن أنقرة قامت بنشر أنظمة دفاع جوى جديدة فى عدة مواقع إستراتيجية فى ليبيا، مشيرا إلى أن المنظومة الأوكرانية تتكون من ستة بطاريات صاروخية، واحدة مخصصة للمجال الجوى فوق مدينة سرت، و5 سيتم نصبها فى أماكن إستراتيجية مختلفة غربى ليبيا.

كما ذكر الموقع أن حكومة الوفاق تسلّمت أنظمة دفاع جوى من طراز بيتشورا S-125 مطورة للمعيار 2BM من أوكرانيا (Pechora-2BM) (أو S-125-2BM) يوم السبت الماضى.

وأشار الموقع إلى تركيا أرسلت سابقا أنظمة رادار كالكان 2 Kalkan الخاصة بنظام الدفاع الجوى حصار HISAR-O، بالإضافة لمنظومة الحرب الإلكترونية والتشويش المتطورة كورال إلى قاعدة الوطية الجوية غربي ليبيا، كما نشرت منظومة دفاع جوي متطورة من طراز هاوك تركية الصنع في نفس القاعدة.

ولفت الموقع إلى أن تركيا أرسلت أيضا نظام أسلحة الدفاع الجوي المنخفض الارتفاع من طراز كوركت (AİHSS) إلى ليبيا، والذي يتبع للوحدات البرية التركية.

واختتم في يوم السبت الماضي، وزير الدفاع التركي خلوصي آكار على رأس وفد عسكري تركي رفع المستوى، زيارة إلى ليبيا استمرت يومين التقى خلالها كبار المسؤولين في حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

وفي مساء نفس اليوم استهدفت غارات جوية قاعدة الوطية، ودمرت منظومة دفاع جوي تركية، وذكرت وكالة الأناضول التركية، في بيان أن طيرانا مجهول الهوية قصف في ساعة متأخرة من ليل الأحد، قاعدة الوطية الجوية غرب العاصمة الليبية طرابلس والتي تسيطر عليها قوات الوفاق.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع