التليفزيون هذا المساء.. الصحة: تحديثات بتطبيق صحة مصر لتسهيل الخدمة للمواطن.. كرم جبر يشكر الرئيس السيسى لاهتمامه بصحة الكاتب مكرم محمد أحمد.. المالية: الخزانة العامة تدعم مبادرة تحفيز الاستهلاك بـ12 مليار جنيه

التليفزيون هذا المساء.. الصحة: تحديثات بتطبيق صحة مصر لتسهيل الخدمة للمواطن.. كرم جبر يشكر الرئيس السيسى لاهتمامه بصحة الكاتب مكرم محمد أحمد.. المالية: الخزانة العامة تدعم مبادرة تحفيز الاستهلاك بـ12 مليار جنيه
التليفزيون هذا المساء.. الصحة: تحديثات بتطبيق صحة مصر لتسهيل الخدمة للمواطن.. كرم جبر يشكر الرئيس السيسى لاهتمامه بصحة الكاتب مكرم محمد أحمد.. المالية: الخزانة العامة تدعم مبادرة تحفيز الاستهلاك بـ12 مليار جنيه

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الثلاثاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

 

مستشار وزيرة الصحة: تحديثات هامة بتطبيق "صحة مصر" لتسهيل الخدمة للمواطن

 

قال المستشار أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إنه من خلال تطبيق صحة مصر يمكن أن يتم معرفة أقرب مستشفى تتعامل مع الحروق، وهناك محاولات لربطه بالإسعاف مباشرة، من خلال التواصل مع المرفق بالتطبيق وتقوم الإسعاف بالاتصال به لمعرفة التفاصيل، وهو تحديث جاري العمل عليه بالإضافة إلى مجموعة تحديثات آخرى جاري العمل عليها.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة dmc، أن عدد المستخدمين للتطبيق بلغ مليون ونصف مستخدم، موضحا أن تطبيق صحة مصر، كانت هناك رؤية حوله لجعله منصة توفر كافة الخدمات الصحية والطبية، فضلا عن عمل البلاغات بسهولة وتقديم معلومات لسد الطرق أمام مروحي الشائعات.

 

وأوضح التطبيق ساعد في تقليل الضغط على الخطوط الساخنة التي خصصتها وزارة الصحة لاستقبال حالات فيروس كورونا، مشيرا إلى أن نسبة التفاعل قلت بسبب انخفاض أعداد الإصابات خلال الفترة الأخيرة، كما أن قرار وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بتوفير 320 مستشفى لاستقبال مرضى كورونا خفف من التعامل مع التطبيق.

 

وقال إلى أنه سيتم إجراء تحديثات على التطبيق أبرزها الحجز في العيادات الخاصة من خلال التطبيق، بالإضافة إلى تقليل المدة الزمنية لمعرفة نتائج التحاليل، وجارى الآن دراسة أكثر التحديثات التى يحتاجها المواطن، وهناك مجهود ضخم يبذله القائمين على المنظومة الطبية لتوفير كافة الخدمات للمواطنين.

 

كرم جبر يشكر الرئيس السيسى لاهتمامه بصحة الكاتب مكرم محمد أحمد
 

وجه الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على اهتمامه الكبير بمتابعة الحالة الصحية للكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، موضحاً أن الكاتب أصيب بوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى لتلقي العلاج.

 

وقال جبر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، أن الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد قامة إعلامية كبيرة وأجهزة الدولة كلها تحركت للاطمئنان على صحته، موضحاً أنه سيظل في العناية المركزة لمدة عدة أيام وستمنع عنه الزيارات.

 

وأكمل رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الكاتب الكبير كان من ضمن المحاربين لجماعة الإخوان، وكان قلمه لا يكل ولا يمل في الدفاع عن الوطن، مشيراً إلى أنه كان من المقرر إقامة حفل تكريم للكاتب الكبير، ولكن الوعكة الصحية حالت دون ذلك.

 

نائب وزير المالية: الخزانة العامة تدعم مبادرة تحفيز الاستهلاك بـ12 مليار جنيه
 

قال محمد عبد الفتاح مساع وزير المالية، إن مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي، سيستفاد منها 3 أضلاع أساسية أولها المواطن المصري، حيث يمكنه شراء الأشياء بأسعار مخفضة، وتم الاتفاق مع اتحاد الصناعات على توفير السلع بتخفيض هامش الربح، وسيتم عمل خصومات على جميع السلع وسيستفاد الـ100 مليون مواطن في مصر، بالإضافة إلى أن الدولة ستمنح خصم ثالث بحوالي 10% من قيمة السلع بتكلفة 12 مليار جنيه من الخزينة العامة.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة dmc، أن الضلع الثاني الذي سيستفاد من المبادرة هو المُصنع، حيث أن العديد من الصناعات عانت خلال الفترة الماضية من ضعف في الإنتاج بسبب جائحة كورونا، والمحور الثالث المستفاد هو التاجر حيث أن الأسواق أيضاً شهدت ركودا خلال الفترة الماضية، وسيتم توفير كافة الصناعات متمثلة في أدوات كهربائية وصناعات خشبية.

 

وأوضح أنه تم فتح موقع المبادرة للمصنعين والتجار من أجل المشاركة في المبادرة، وهناك أعداد كبيرة قامت بتسجيل أسماءها للمشاركة، كما أنه يمكن للمواطن أن يرى المنتجات وأسعارها عبر الموقع الإلكتروني، ويمكنه أن يقوم بشراء المنتجات أون لاين أو يذهب لشرائها.
 

لجنة مكافحة كورونا: متعافى كورونا قد تحدث له اضطرابات نفسية ويجب المتابعة مع طبيب
 

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والعادات الصحية السلمية وارتداء الكمامات ضرورة الوقاية من الفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يتمنى إلا تحدث موجة ثانية من فيروس كورونا.

 

وتابع حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية "دي إم سي"، إنه يجب أن نكون فى منتهى الحذر، واتخاذ التباعد الاجتماعى، وارتداء الكمامات والتخلص من الكمامات بشكل سليم، ويجب أن نكمل على تلك العادات لكي نتفاءل.

 

وأكمل رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن المتعافى من فيروس كورونا تحدث له بعض الأعراض منها أن كفاءة الرئة تقل، كما من الممكن أن يحدث تجلطات على الشريان أو القلب، وهناك أدوية يجب أن يستمر عليها، قائلا: "الاضرابات النفسية أو الاكتئاب النفسى ويجب التحذير منها، ويجب على الأسرة أن تعامل المريض معاملة نفسية جيدة، ونلاحظ ذلك فى مرحلة التعافى من كورونا ويجب المتابعة مع الطبيب لمدة 45 يوماً".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع