أخبار عاجلة
كأس العرب.. شوط أول سلبى بين منتخبى قطر والبحرين -
برشلونة يضع مارسيال بديلا لفشل صفقة فيران توريس -
ماكرون فى جولة خليجية الجمعة المقبل تستمر يومين -

ماذا تقول الصحف العالمية اليوم.. نصف متابعى ترامب على تويتر مزيفون.. وتساؤلات بشأن موقف رئيسة وزراء بريطانيا من المثليين قبل الانتخابات.. ومصر تستقبل 520 سائحا فى بداية برنامج رحلة العائلة المقدسة

ماذا تقول الصحف العالمية اليوم.. نصف متابعى ترامب على تويتر مزيفون.. وتساؤلات بشأن موقف رئيسة وزراء بريطانيا من المثليين قبل الانتخابات.. ومصر تستقبل 520 سائحا فى بداية برنامج رحلة العائلة المقدسة
ماذا تقول الصحف العالمية اليوم.. نصف متابعى ترامب على تويتر مزيفون.. وتساؤلات بشأن موقف رئيسة وزراء بريطانيا من المثليين قبل الانتخابات.. ومصر تستقبل 520 سائحا فى بداية برنامج رحلة العائلة المقدسة

كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى – فاطمة شوقى – إسراء أحمد فؤاد – هاشم الفخرانى

تناولت الصحف العالمية الصادرة، اليوم الأربعاء، عدد من القضايا أبرزها تغريدة أثارت جدلا واسعا كتبها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ومتابعة لفعاليات الانتخابات البريطانية. 

 

 

وقالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إنه على الرغم من أن دونالد ترامب هو رئيس الولايات المتحدة والشخص الأكثر شهرة على وجه الأرض، فإن أحد لن يفكر فى أنه يحتاج إلى شراء متابعين له على تويتر.  لكن يبدو أنه ربما يكون قد فعل هذا. فكما أشار كاتب السيناريو جون نيفين صباح أمس، الثلاثاء، فإن حساب ترامب على تويتر شهد زيادة غير معتادة فى عدد متابعيه خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضى، الكثير منهم تم إنشائه على ما يبدو بشكل مصطنع.

 

 

 ويوجد الآن لدى ترامب 31 مليون متابع،  وبالتأكيد لو تصفحت فى حساباته، ستجد عدد غير عادى من الحسابات التى لا يوجد بها كثير من التغريدات أو الصور، والتى انضمت للموقع فى مايو 2017. وتقول نيوزويك: لو كان لا يزال لديك الفضول، يمكنك أن  تدخل "Trump's handle"  فى حسابه @realDonaldTrumpعلى خدمة  تدقيق تويتر، التى تقيم مدى صحة متابعى شخص ما، وستحد أن 51% فقط من تابعى ترامب حقيقيين.

 

 

وفى نفس السياق، علقت صحيفة واشنطن بوست على تغريدة غريبة لترامب على تويتر، جاء فيها: "على الرغم من التغطية الصحفية السلبية المستمرة.." وكتب كلمة covfefeبدلا من كلمة coverage، التى كانت هى المقصودة على الأرجح.

 

 

وقالت الصحيفة إن هذه التغريدة والفكرة التى تحملها ظلت غير مكتملة.  وبعد مرور ساعتين، أعيد نشرها أكثر من 600 ألف مرة وحصلت على أكثر من 74 ألف إعجاب، مما يجعلها واحدة من أكثر التغريدات شعبية لترامب منذ أشهر.

 

 

وسرعان ما أصبحت كلمة covfefe "تريند".  ويبدو أن أحد الشركات قامت بصنع قميصا  يحمل تلك الحروف مكتوبة بخط أسود وحروف بارزة..

 

 

الصحف البريطانية

 

ومن جانبها، اهتمت الصحف البريطانية بتسليط الضوء على المشهد السياسى قبل انتخابات 8 يونيو المقبل، وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن دعم تريزا ماى لحقوق المثليين والمتحولين جنسيا كان موضع تساؤل أثناء نقاش جمع بين مسئولين من حزب المحافظين وآخرين من حزب الليبراليين الديمقراطيين فى فاعلية انتخابية نظمت فى لندن مساء الثلاثاء. 

 

 

وقالت جاستين جرينينج، وزيرة الدولة للتعليم والتى كانت تمثل حزب تريزا ماى فى الفاعلية إن رئيسة الوزراء الحالية هى من مرر قانون زواج المثليين فى 2010 عندما كانت وزيرة للداخلية، كما ساهمت الشرطة فى محاربة جرائم الكراهية ضد المثليين والمتحولين جنسيا فى 2013.

 

 

وكشفت جرينينج عن أنها كانت فى علاقة مع امرأة فى يونيو العام الماضى، لتكون بذلك أول امرأة تعلن مثليتها الجنسية وهى تخدم فى حكومة المحافظين. 

ولكن رد عليها اللورد بريان باديك، من حزب الليبراليين الديمقراطيين بالتشيك فى سجل رئيسة الوزراء المعنى بحقوق المثليين، قائلا إن المحافظين لم يكونوا من دعا للسماح بزواج المثليين بل حزبه. 

 

 

وأوضحت الصحيفة أن تريزا ماى نأت بنفسها عام 2010 عن التصويت على أمور تتعلق بالمثليين والمتحولين، مثل التصويت ضد حق المثليين فى التبنى عام 2002 والتصويت ضد المادة 28 والتى تمنع المجالس من "الترويج" للمثلية الجنسية عام 2000.

 

 

ومن ناحية أخرى، قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن وزارة الاقتصاد اللبنانية تسعى لحظر فيلم "وندر وومان" الأمريكى لأنه بطلته الرئيسية جال جادوت إسرائيلية الجنسية. 

 

وأضافت الصحيفة أن لبنان رسميا فى حرب مع إسرائيل ولديها قانون بمقاطعة جميع المنتجات الإسرائيلية ويجرم سفر المواطنين إلى إسرائيل أو التواصل مع مواطنيها. 

 

 

ونقلت "الإندبندنت" عن "ديلى ستار" اللبنانية إن الوزارة تدرس "اتخاذا التدابير الضرورية" لمنع الفيلم من العرض فى دور السينما فى البلاد. 

 

 

وأشارت الوزارة فى بيانها أنها "أعدت مرسوما للمديرية العامة للأمن من أجل المباشرة فى تنفيذ هذا القرار".

 

 

وكان يفترض أن يعرض الفيلم المذكور في صالات العرض اللبنانية ابتداء من مساء أمس وفق ما أكدته المصادر اللبنانية. كما وأشارت الوزارة فى البيان إلى أن قرار حظر الفيلم هو قرار مماثل لفيلم سابق أدت فيه الممثلة الإسرائيلية غادوت أدوارا، مثل فيلم Batman Vs Superman الذى بدأ عرضه فى مارس 2016.

 

 

 

الصحف الإيطالية والإسبانية: 

مصر تستقبل 520 سائحا فى بداية برنامج رحلة العائلة المقدسة

 

أبرزت الصحف الإيطالية والإسبانية عدد من الموضوعات أهمها استقبال مصر 520 سائحا فى بداية برنامج رحلة العائلة المقدسة، وأشادت صحيفة "انفو أفريقيا" على نسختها الإيطالية، بإحياء طريق العائلة المقدسة فى مصر، أثناء فرارها من الاضطهاد الرومانى بفلسطين، وقالت إن مصر تبدأ أولى خطواتها فى التقدم فى السياحة الدينية بـ 520 سائحا فى رحلة العائلة المقدسة، وتعتبر هى المجموعة الأولى لإعادة هذا الطريق منذ عام 2011، وتنتظر مصر وفود 1500 سائح لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة.

 

 

وقالت إن طريق العائلة المقدسة فى مصر سيجذب السياح من خلال تدفق الحجاج المسيحيين الذين يأتون إلى الأراضى المقدسة، كما أن هذا المشروع سيزيد من الإيرادات الحكومية.

 

 

وأشادت إذاعة الفاتيكان بمبادرة نسائية لمكافحة العنف ضد المرأة والتحرش فى مصر، والتى تحمل اسم "حياتى تعود" التى تساعد الضحايا وتدعم النظام الصحى الوطنى لعلاج والوقاية من ظاهرة التحرش والعنف ضد المرأة.

 

 

وأشارت الإذاعة إلى أنه يمكن دعم تلك المبادرة فى 19 يونيو من خلال التضامن على رقم  45542، وتلك الحملة تأتى بدعم من مركز المرأة المصرية والجمعية المصرية للمحاميات، وذلك للتدريب والمساعدات القانونية لأكثر من 500 طفل وفتاة ضحايا العنف.

 

 

وحذر الروسى ألكسى أرباتوف ،الخبير فى قضايا التسلح واتفاقيات نزع السلاح، من تدهور خطير للاتفاقيات بين الولايات المتحدة وروسيا ، وقال فى حوار أجرته معه صحيفة "الباييس" الإسبانية إن "القادة السياسيين والعسكريين الروس رفضوا "مع أعذار غبية" مقترحات نزع السلاح من الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، وابتهجوا مع وصول دونالد ترامب إلى الحكم على الرغم أنه ليس له أى نية لنزع السلاح النووى ولا نية اقتراح أى شئ لروسيا".

 

 

وأشار أرباتوف إلى أن المشكلة الأمنية فى العالم أصبحت "أكثر إلحاحا" اليوم ، ولذلك فإن إنقاذ نظام السيطرة على الأسلحة النووية أصبحت هى بالتالى أمر ضرورى ، لأنه إذا ترك الأمريكيون اتفاق الحد من الصواريخ المتوسطة المدى الذى تم توقيعه فى 197 من قبل الرئيس رونالد ريجان، أو أن تقوم روسيا بفعل هذا ، كما فعلت مع اتفاق الأسلحة التقليدية فى أوروبا ، سيتم حل اتفاق حظر التجارب النووية ويصبح هناك حالة من الفوضى التى ستسود العالم".

 

 

الصحافة الإسرائيلية ..فى شهر رمضان ..إسرائيل تعتزم عرض مسرحية فى القدس ممثليها عراة 

 

كشفت صحيفة "هـأارتس" الإسرائيلية أن إسرائيل تعتزم غدا الخميس عرض مسرحية بمدينة القدس يقوم بتمثيلها  مجموعة من الممثلين العراة وذلك فى إطار مهرجان إسرائيل للعروض المسرحية.

 

 

وتابعت الصحيفة أن هذا المهرجان يعرض فى كل عام فى دورته السنوية عروض مسرحية يقوم الممثلين بالتجرد تماما من ملابسهم مما يثير اشمئزاز العديد من الإسرائيليين وخاصة المسلمين فى المدينة.

 

 

وأوضحت الصحيفة أن وزيرة الثقافة والرياضة طالبت مدير عام المهرجان بوقف العرض إذا ما حدث فيه تعرى كامل ، مهددة بسحب التمويل من المهرجان، زاعما أن دولة إسرائيل هى دولة يهودية ديمقراطية وترفض التعرى الكامل بهذا الشكل.

 

 

ولم تتطرق الوزيرة الإسرائيلية لاحترام مشاعر المسلمين فى إسرائيل  وخاصة أن المهرجان يتزامن مع شهر رمضان المقدس لدى المسلمين.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع