أخبار عاجلة
تعرف على أفضل شهادات الادخار في البنوك المصرية -
العاهل البحرينى يتلقى رسالة خطية من الرئيس الروسى -
Ghostbusters: Afterlife يحقق 145 مليون دولار بعد 17 يوم عرض -

دفتر أحوال المواطن.. سقوط عقار الأزاريطة بالإسكندرية.. تداول فيديو الفرح المتسبب فى مقتل الطفل يوسف.. أهالى عزبة رشاد بالدقهلية يشكون تهالك أعمدة الكهرباء.. وقرى الجيزة تستغيث: "بيوتنا غرقت بالمجارى"

دفتر أحوال المواطن.. سقوط عقار الأزاريطة بالإسكندرية.. تداول فيديو الفرح المتسبب فى مقتل الطفل يوسف.. أهالى عزبة رشاد بالدقهلية يشكون تهالك أعمدة الكهرباء.. وقرى الجيزة تستغيث: "بيوتنا غرقت بالمجارى"
دفتر أحوال المواطن.. سقوط عقار الأزاريطة بالإسكندرية.. تداول فيديو الفرح المتسبب فى مقتل الطفل يوسف.. أهالى عزبة رشاد بالدقهلية يشكون تهالك أعمدة الكهرباء.. وقرى الجيزة تستغيث: "بيوتنا غرقت بالمجارى"

كتب هيثم سلامة

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون استجابة.

 

مواقع التواصل تتداول صورا وفيديو لسقوط برج فى الأزاريطة بالإسكندرية
 

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى صورا وفيديو لسقوط برج على العمارة المقابلة له فى شارع على الخشخانى فى منطقة الأزاريطة بالإسكندرية.

 

قارئ يشكو من صدور قرار إزالة لعقار فى الإسكندرية من 2005 ولم ينفذ
 

أرسل القارئ أحمد شعبان، شكوى لخدمة صحافة المواطن من وجود عقار آيل للسقوط فى 10 شارع البلقاء فى حى الجمرك بالإسكندرية، وصدر له قرار هدم منذ عام 2005 ولم ينفذ، موضحا أنه تم تحرير محضر رقم 1971 فى قسم الشرطة التابعين له، وتوجيه العديد من الشكاوى إلى المسئولين دون أدنى استجابة.

 

وأضاف أحمد شعبان فى رسالته: "نعانى من وجود عقار آيل للسقوط، وتتساقط منه أجزاء كل فترة، مما ينذر بوقوع كارثة فى حال سقوطه، وأرسلنا إلى الكثير من الجهات شكاوى لكن دون استجابة".

 

تداول فيديو "الفرح" المتسبب فى مقتل الطفل يوسف بأكتوبر
 

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فيديو سلمه الأهالى للنيابة العامة، والذين التقطوه لـ"الفرح"، الذى تسبب فى إصابة الطفل يوسف بطلقة فى الرأس مما أدى إلى وفاته، احتفالاً بخطوبة "زياد.م" بأكتوبر، فضلا عن إصابة فتاة أخرى تدعى "دعاء" تصادف وجودها بمحيط ميدان الحصرى أثناء الواقعة.

 

جدير بالذكر أن نيابة أول أكتوبر، برئاسة المستشار محمد يسرى رئيس النيابة، أمرت بتفريغ محتوى عدد من الفيديوهات التى سلمها الأهالى للنيابة، والتى التقطوها لـ"الفرح" الذى شهد إطلاق نيران كثيف فى الهواء احتفالاً بخطوبة "زياد.م" بأكتوبر، وأصابت إحدى الطلقات الطفل "يوسف" فى الرأس، ما تسبب فى وفاته متاثراً بإصابته، فضلاً عن إصابة فتاة أخرى تدعى "دعاء" تصادف وجودها بمحيط ميدان الحصرى أثناء الواقعة.

 

وكانت النيابة العامة بجنوب الجيزة قد أمرت بتشريح ودفن جثة الطفل "يوسف سامح"، الذى توفى متأثراً بإصابته بطلق نارى طائش فى منطقة الرأس، أطلق فى حفل خطوبة أقيم بالحى الأول بمدينة 6 أكتوبر، وتم تشييع جنازته من مسجد صلاح الدين بالمنيل.

 

وكانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من إلقاء القبض على المتهم الثانى "ماجد" طالب جامعى، فيما سلم المتهم الآخر "علاء.ا" نفسه للقوات الأمنية، وتم تحرير محضر بالواقعتين، وأحيلا للنيابة التى أصدرت قرارها السابق، وطلبت التحريات التكميلية حول الواقعة، واستعجلت تقرير الفحص المعملى بشأن فوارغ الطلقات التى تم تجميعها من محيط الواقعة الذى شهد إطلاق النيران.


 

أهالى عزبة رشاد بالدقهلية يشكون تهالك أعمدة الكهرباء
 

اشتكى القارئ أحمد معتز، عبر خدمة صحافة المواطن، من تهالك لوحات وأعمدة كهرباء عزبة رشاد التابعة لمركز ومدينة النصر فى محافظة الدقهلية، ما يهدد حياة المواطنين.

 

وكتب القارئ فى شكواه: "أغيثونا من كارثة حقيقية، أعمدة الكهرباء الموجودة بالعزبة متهالكة تماما وقد تؤدى إلى وفاة الأشخاص، بالإضافة إلى وجود أسلاك عارية باللوحات الكهربائية".


 

قارئ يرصد سيارات أجرة متهالكة بشارع العشرين فى فيصل
 

اشتكى القارئ محمد حسين عبر خدمة صحافة المواطن من تهالك سيارات الأجرة الموجودة بموقف نقل الركاب بشارع العشرين، ما قد يشكل خطورة على المواطنين.

 

وكتب القارئ فى شكواه إن سيارات الأجرة بشارع العشرين بداية من شارع الملك فيصل حتى نهاية الخط، متهالكة ولا تصلح لنقل الركاب وقد تودى بحياة العديد من المواطنين.


 

أهالى قرية أبو عساكر بكفر الشيخ يشكون الانقطاع المستمر للتيار الكهربائى
 

اشتكى القارئ معتز محمد، عبر خدمة صحافة المواطن، من انقطاع التيار الكهربائى بقرية أبو عساكر التابعة المركز بيلا فى محافظة كفر الشيخ.

 

وكتب القارئ فى شكواه: "نعانى يوميا من انقطاع الكهرباء فى بلدتنا والبلاد المجاورة، حيث تنقطع يوميا نحو 12 ساعة".

 

وتابع القارئ فى شكواه أن التيار الكهربائى أصبح يأتى لفترات متقطعة، مؤكدا تقديم الأهالى العديد من الشكاوى لشركة الكهرباء لكن دون جدوى.


 

قارئ يشكو من سقوط أسلاك الأعمدة الكهربائية فى قرية الحريزات بسوهاج
 

أرسل القارئ محمد صلاح، شكوى من سقوط الأسلاك من الأعمدة الكهربائية، فى قرية الحريزات بسوهاج، مما يشكل خطرًا على الأهالى بتعرضهم إلى الصعق، مشيرًا على قربها من الأماكن التى تتواجد فيها المدارس، وتوجيه العديد من الشكاوى إلى المسئولين دون أدنى استجابة.

 

وقال القارئ محمد صلاح، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "نعانى من سقوط الأسلاك الكهربائية على الأرض فى القرية، وسبق وتقدمنا بالعديد من الشكاوى لكن لم يتلفت لنا أحد، مما ينذر بوقوع كارثة وصعق الأطفال بالكهرباء".


 

أهالى قرى الجيزة يستغيثون: "بيوتنا غرقت بالمجارى"
 

فى شكوى متكررة، أرسل عدد من أهالى قرى محافظة الجيزة، خاصة التابعة لمركز أبو النمرس (طموه – المنوات – منيل شيحة)، شكوى من غرق منازلهم بمياه المجارى بعد إغلاق المصارف الخاصة بهذه القرى، دون توفير بديل، ولعدم توافر صرف صحى بهذه المناطق، والتى يلجأ سكانها إلى سيارات الشفط لسحب المياه من "الطرنشات"، بتكاليف باهظة تضاف على كاهل المواطن البسيط.

 

وتعانى قرى (طموه – المنوات – منيل شيحة)، من الإهمال فى الخدمات خاصة فى الصرف الصحى، وهو المشروع المتوقف منذ ثورة 25 يناير 2011، بدون أسباب جوهرية تدعو إلى إيقافه، وتنتظر تأشيرة من المحافظة فقط، حسبما ذكرى الأهالى، ووجه الأهالى أكثر من رسالة إلى محافظ الجيزة، اللواء كمال الدالى، للمطالبة بالتدخل لحل مشاكل هذه القرى، لكن بدون استجابة لمطالبهم حتى الآن.

 

وقال أحمد على، أحد شباب قرية طموه، "تقدمنا بأكثر من شكوى للمحافظة للتدخل فى حل المشكلة، لكن دون استجابة، بيوتنا بتغرق فى المجارى والريحة لا تطاق، ومفيش حل بديل للسيارات الكسح المتوقفة، وهو الأمر الذى تكرر كثيرا خلال الفترة الأخيرة، عايزين حل سريع للمشكلة، مش عارفين ننام ولا نعيش كده".

 

وأضاف على حمدى، طالب جامعى، "هو ليه محدش بيسأل فينا، ولا بيعبرنا، حتى الوحدة المحلية اللى المفروض تحل المشكلة، لما بنلجأ لها بيقولوا طيب ومبيعملوش حاجة، رغم إنها تمتلك معدات وأدوات كتيرة قادرة على حل جزئى للمشكلة، وياريت اللواء كمال الدالى يستجيب لشكوانا، فى أسرع وقت عشان مش عارفين نعيش بالشكل ده".

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع