باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. لبنان: إسرائيل اعتدت على سيادتنا.. الأمم المتحدة: 90% من إصابات كورونا تم تسجيلها بالمدن.. يونيسف: كورونا يتسبب فى سوء التغذية لـ7 ملايين طفل بالعالم

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

جوتيريس: بطالة الشباب أعلى خمسة أضعاف الظاهرة بين البالغين بالمنطقة العربية

 

أفاد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بأن الشباب في المنطقة العربية يعانون من معدلات بطالة مرتفعة تتخطى البالغين بنسب كبيرة، وغرد جوتيريس على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "يواجه الشباب في المنطقة العربية معدلات بطالة أعلى بخمس مرات من البالغين. بالفرص والاستثمارات المناسبة في التعليم ، يمكن للشباب العربي - الذي أصبح الآن أكبر فئة عمرية في المنطقة - أن يكون أكبر أصوله".

 

52dfb4d5b9.jpg

 

وزير خارجية الإمارات: مسبار الأمل نموذجا مميزا للشراكة بين الإمارات واليابان

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن "مسبار الأمل" يشكل نموذجا مميزا للشراكة الاستراتيجية بين الإمارات واليابان، وما شهدته العلاقات بين البلدين من تطور مستمر وقفزات نوعية في المجالات كافة.

42e4920510.jpg

تمديد إغلاق بلدية "يعبد" الفلسطينية لمدة 48 ساعة لتفشى كورونا

قال محافظ جنين الفلسطينية اللواء أكرم الرجوب، إنه تقرر تمديد إغلاق بلدة يعبد جنوب غرب محافظة جنين لمدة 48 ساعة، بدءا من صباح اليوم الثلاثاء، وحتى صباح بعد غد الخميس الموافق 30 يوليو الجاري ، بعد تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

fd81f999c3.jpg

رئيس وزراء لبنان: إسرائيل اعتدت على سيادتنا أمس عبر تصعيد عسكرى خطير

قال رئيس وزراء لبنان حسان دياب على تويتر، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل اعتدت على سيادة لبنان مجددا أمس عبر تصعيد عسكري خطير.

c38f91c9d0.jpg

كوريا الجنوبية تستثمر أكثر من 40 مليون دولار فى 32 شركة لتعزيز صناعة الدفاع

أعلنت وكالة شراء الأسلحة فى كوريا الجنوبية، أنها اختارت 32 شركة دفاع لتلقى تمويل حكومى يبلغ قيمته 50.7 مليار وون (أى ما يعادل 42.4 مليون دولار) لإنتاج قطع غيار رئيسية لأنظمة الأسلحة محليا وغيرها من الأهداف.

 

202007281119521952
 
يونيسف: كورونا يتسبب فى سوء التغذية الحاد لـ7 ملايين طفل بالعالم

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، إن ما يقرب من 7 ملايين طفل من المحتمل أن يعانوا من أعراض سوء التغذية الحادة هذا العام، حيث ربطت بين تداعيات الفيروس ، وتسببها في حدوث الاختلالات في التنقل والأنظمة الغذائية، بسبب عمليات الإغلاق القصيرة نسبيًا، مما سيؤدي إلى انخفاض بنسبة تقترب من 8٪ من نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي مقارنة بالتوقعات السابقة للوباء.

7f3c50d9c3.jpg

قائد القوات الأمريكية فى أفغانستان يؤكد ضرورة خفض معدلات العنف لتحقيق السلام

أكد قائد القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسى (ناتو) فى أفغانستان الجنرال سكوت ميلر ضرورة العمل على خفض معدلات العنف لإتاحة الفرصة أمام تحقيق السلام.

 

6745115db7.jpg

الإطفاء الإيرانية: اشتعال 6 شاحنات وقود فى كرمانشاه دون خسائر بشرية

كشف نائب هيئة الإطفاء الإيرانية، أن انفجار 6 شاحنات محملة بالوقود فى موقف للسيارات فى مدينة دولت أباد، بمحافظة كرمانشاه، أدى إلى حريق هائل فى المنطقة، ويحاول رجال الإطفاء إخماد الحريق، بحسب وكالة ايسنا الإيرانية.

82fd92bbe7.jpg

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع