بعد ظهورها.. رواد مواقع التواصل يستعيدون ذكريات نتيجة الثانوية العامة

بعد ظهورها.. رواد مواقع التواصل يستعيدون ذكريات نتيجة الثانوية العامة
بعد ظهورها.. رواد مواقع التواصل يستعيدون ذكريات نتيجة الثانوية العامة

تزامنًا مع اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة، بنسبة نجاح 81.5%، استعاد رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ذكريات يوم النتيجة عبر هاشتاج "#الثانوية العامة".

المحبة أهم من النتيجة

يروي عبد الله، ذكرياته مع النتيجة عبر هاشتاج "#الثانوية العامة"، "مكنتش جايب طب ولا حتى هندسة كانت نتيجة عادية جدًا 88.6.. ماما والابتسامة وبابا والسعادة وأخواتى وأهلى وخلاتي.. 3 ثانوي عرفتنى مين بيحبنى ومين لا..كانت أمنيتى أن أذهب لقبر جدتى وأقول لها الحمد لله فعلتها الناس.. التي تحبنا أهم من النتيجة بكتير جدًا".

كليات القمة

وتابع مصطفى جميل، "بمناسبة الثانوية العامة، أنا مهندس اهوه وجايلك من المستقبل يبني أنت وهو وبقولك والله مفيش حاجه اسمها كليات القمة والهري اللي بنسمعه دا، أي كانت الكلية اللي دخلتها فأنت بإيدك تعمل قمتك بنفسك، مش الكلية هي اللي بتعمل قيمة للبني أدم".

تطوير الذات

واستطرد محمود عماد، "إيه فايدة الثانوية العامة اللي كلنا بلا استثناء كنا مرعوبين منها وأهلنا دفعوا دم قلبهم في الدروس حقيقي وبعد أكتر من كذا سنة متخرج ولا ليها أي لازمة.. التعليم الصح إن الواحد يطور من نفسه ياخد كورسات يتعلم كمبيوتر.. غير كده شكليات وشهاده ملهاش تلاتين اي لازمة".

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد نتيجة الثانوية العامة بنسبة نجاح 81.5%، وجاء عدد الطلاب الحاصلين على مجموع من 95% إلى أقل من 100% في الثانوية العامة 18%، ونفسها للحاصلين على مجموع من 90% إلى 95%.

وبالنسبة للطلاب الأوائل هذا العام وصل عددهم إلى ٣٩ طالبا، ومن شعبة الرضيات 13 طالبا، بينهم 11 بنين وفتاتين 2، شعبة العلوم 12 طالبا منهم 7 بنين 5 بنات، ومن شعبة الأدبي 14طالبا، منهم 3 بنين و11 بنات.

وجاء من المدارس الحكومية المجانية نحو 30 طالبا من قائمة الأوائل بينما حققت المدارس الرسمية لغات 3 طلاب، والمدارس الخاصة طالب واحد، والخاصة لغات 5 طلاب.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2020، يوم الأحد 21 يونيو واستمرت حتى 21 يوليو الماضي، في ظل مرحلة التعايش مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ووفرت وزارة التربية والتعليم، الكواشف الحرارية ووزعت كمامات على الطلاب قبل دخول اللجان الامتحانية، على أن يكون هناك مسافة بين كل طالب تقدر بـ2 متر.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر