8 اختبارات تؤهلك للإلتحاق بكلية الشرطة.. تعرف عليها

8 اختبارات تؤهلك للإلتحاق بكلية الشرطة.. تعرف عليها
8 اختبارات تؤهلك للإلتحاق بكلية الشرطة.. تعرف عليها
خلال هذه الأيام يسعى عدد من طلاب الثانوية العامة والأزهرية لتحضير أوراقهم لتقديمها للإلتحاق بكلية الشرطة تمهيدًا لإستعدادهم لأداء الإختبارات.

وترصد بوابة " الفجر" الإختبارات ال8 التي تؤهلك للإلتحاق بكلية الشرطة في السطور التالية:

-اختبار القُدرات: 


يجري الطلاب المتقدمين للإلتحاق بكلية الشرطة هذا العامم 2020 اختبار تحريري بهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، وليس للطالب حق الإعادة حال رسوبه.

-اختباري المقاس والقوام:


يتم في إختبارالمقاس والقوام للطالب المتقدم للإلتحاق بكلية الشرطة هذا العام 2020 وفي حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة.

-الكشف الطبي: 


يخضع الطلاب المتقدمين للإلتحاق بكلية الشرطة هذا العام 2020 للكشوف الطبية المقررة ومثولهم أمام اللجنة الطبية المختصة، وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الإعادة لمرة واحدة فقط.

-الكشف النفسي: 


يتقدم الطلاب الراغبون للالتحاق بكلية الشرطة هذا العام 2020 للكشف النفسى، حيث يتم مثولهم أمام اللجنة الطبية المختصة عن طريق مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة فى هذا الاختبار حال رسوبه.

- كشف السمات: 


كما أنه من الإختبارات الأساسية اختبار "كشف السمات" ويتم من خلاله إخضاع الطالب لبطاريتين لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية، ولا يحق للراسب الإعادة فى هذا الاختبارالهام.

-الاختبار الرياضي:


ويخضع الطلاب الراغبين للالتحاق بكلية الشرطة هذا العام 2020 للكشف الرياضى، ويتم من خلال هذا الاختبار الرياضى أداء عدد من التمرينات الرياضية المقررة، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فى حالة رسوبه.

-الكشف الطبى المتقدم:


ويجري الطالب أيضا إختبارات الكشف الطبى المتقدم، حيث يتقدم الطالب للمثول أمام لجنة طبية للخضوع لاختبارات طبية متقدمة وعدةأشعات وتحاليل مثل موجات صوتية على "القلب والبطن"، ورسم مخ كهربائى، ومقياس سمع تقليدى، ووظائف الكبد والكليتين والكشف على العقاقير المخدرة وتحليل الايدز وصورة دم كاملة وتحليل السكر وهرمونات الغدة الدرقية وأنزيم تكسير العضلات.

- لجنة اختبار الهيئة:


يجري الطلاب الراغبين للإنضمام لكلية الشرطة آخر إختبار وهو كشف الهيئة أو إختبار "الهيئة"، وهذا بعد اجتياز الطالب جميع الإختبارات بنجاح.

ويتقدم الطالب للمثول أمام اللجنة المُشكلة للاختبار والتي تطبق معايير المفاضلة والتي ينص عليها قانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية حتى يتم إنتقاء أفضل العناصر.

ولأول مرة هذا العام 2020 يتم إختبار كشف الهيئة على مرحلتين "تحريري" للإختبار في معلومات عن مصر، وشفوي ومن خلال المفاضلة بين المتقدمين.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر