أخبار عاجلة
شاهد سوسن بدر فى أحدث ظهور لها على النيل -

أبرز أقسام العزل التي تم إغلاقها في مصر بعد شفاء مصابي كورونا

أبرز أقسام العزل التي تم إغلاقها في مصر بعد شفاء مصابي كورونا
أبرز أقسام العزل التي تم إغلاقها في مصر بعد شفاء مصابي كورونا

أوضحت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 أن تراجع معدل الإصابات بكوفيد 19 وغلق مستشفيات العزل للمصابين بفيروس كورونا، نتيجة طبيعية لتراجع معدل الإصابات بالأرقام والبيانات اليومية لوزارة الصحة والسكان بالإضافة إلى قلة نسب الإصابات بشكل كبير وتناقص أعداد الوفيات بكورونا بشكل ملحوظ والوضع الطبيعي أن تعود المستشفيات لتخصصاتها كما في السابق مع تواجد مستشفيات الحميات ومستشفيات الصدر إلى جانب عدد قليل من مستشفيات العزل ما زالت تقدم الخدمات الطبية لحالات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأكدت العسال أن مصر اقتربت من الرقم الصفري لإصابات كورونا ولكن توجد بعض المخاوف من الزيادة في إرتداد الأعداد مرة أخرى أو تحدث ما يسمى بالموجة الثانية والتي ظهرت في بعض الدول الأخرى وذلك بعد أن قلت الأعداد فيها ولكن الأعداد في مصر ما زالت تتناقص ولا يوجد زيادة في الأرقام في أعداد الإصابات وأعداد الوفيات تقل بصورة ملحوظة.

وشددت "العسال" على أنه يجب على كل المواطنين أن لا يتخلوا عن إتخاذ المحاذير لأنه ليس معنى إنخفاض أعداد الإصابات بكورونا أن الفيروس تلاشى واختفى وأصبح لا يوجد هناك مشكلة فالحقيقة أن هذا الكلام ليس صحيح مازال الفيروس موجود وما زالت هناك إصابات خاصة أنه لا يوجد علاج فعال ولا مصل فعال للوقاية منه فلابد من تنفيذ جميع التدابير الوقائية بارتداء كمامة والإلتزام بقواعد التباعد الإجتماعي والإستمرار على ذلك حتى لو وصلنا إلى الأعداد الصفرية أو الرقم الصفري. 

وترصد بوابة " الفجر" أبرز أقسام العزل التي تم إغلاقها في مصر بعد شفاء مصابي كورونا في السطور التالية:

- إغلاق وحدة العزل بالقومي للكبد في المنوفية:

صرح الدكتور هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد القومى بمحافظة المنوفية اليوم الجمعة خلو المعهد من الإصابات بكوفيد 19 وتسجيل صفر إصابات فيروس كورونا المُستجد وأعلن أنه تم إغلاق وحدة العزل.

وأشار عبد الدايم إلى أنه تمت عمليات التعقيم والتجهيز لمستشفى معهد الكبد القومى لإستقبال حالات مرضى الكبد بعد أن تم الإنتهاء من علاج كل المصابين بكوفيد 19 من العاملين بجامعة المنوفية.

وأوضح أن أعداد الإصابات التى تم حجزها بمستشفى معهد الكبد القومى وصل إلى 44 إصابة، ويوجد حوالي 1000 حالة عزل منزلى يتم صرف العلاج لهم من جامعة المنوفية.

- إغلاق مركزي عزل في أسيوط:

وفي يوم الأحد 2 أغسطس الماضي أعلن الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أنه تم إغلاق قسم العزل المخصص لعلاج مرضى كوفيد 19 بمستشفى الإيمان العام و"الشاملة"، وذلك لخلوه من الإصابات بكوفيد 19 وتسجيل صفر إصابة من كورونا.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن نسبة الإصابة بكوفيد 19 ضعيفة وفي تناقص مستمر، وبلغت نسب الإشغال بمستشفى أبوتيج النموذجي للعزل 25 حالة مصابة بكوفيد 19.

- إغلاق مبنى العزل بشكشوك في الفيوم:

وفي يوم 23 يوليو الشهر الماضي أعلنت وزارة الصحة والسكان أن آخر مجموعة من المرضى المصابين بكوفيد 19 قد تعافت تمامًا وغادرت مبنى العزل بقرية شكشوك بمركز إبشواي بمحافظة الفيوم.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" أنه تم إغلاق مبني العزل بقرية شكشوك بعد مغادرة المرضى للمبنى.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر