تشكيل لجنة عليا للتنسيق برئاسة وزير التعليم العالى.. رئيس قطاع التعليم: تجهيز معامل التسجيل بالجامعات وفق الإجراءات الاحترازية.. وكتابة الطالب لـ75 رغبة إجبارى.. ولا إعادة لترشيح الطلاب بعد إعلان النتيجة

تنطلق المرحلة الأولى لتنسيق قبول طلاب الدور الأول الحاصلين على الثانوية العامة يوم السبت 22 أغسطس ويستمر الطلاب فى تسجيل الرغبات على موقع التنسيق من خلال جهاز الحاسب الآلى الخاص بهم أو معامل التسجيل بالجامعات حتى 26 أغسطس ، وأعلنت وزارة التعليم العالى الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى للشعبة  العلمية 400 درجة فأكثر أي بنسبة 97.60% والشعبة الهندسية 387 درجة فأكثر أي بنسبة 94.40% والشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90%.

54d07e9dbc.jpg

وفى هذا الإطار أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال التنسيق ، أنه تم تشكيل اللجنة العليا للتنسيق برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى وتضم فى عضويتها رؤساء جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان والمنصورة، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات بالإضافة إلى مدير مشروع التنسيق الالكتروني، وعضوية السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى.

وأكد السيد عطا أن قبول طلاب الشعبة العملية فى كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعى سيكون بنسبة محددة بواقع 25 % من شعبة العلمى علوم وبنسبة 75% لطلاب الشعبة الهندسية تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات .

وأضاف السيد عطا فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن وزير التعليم العالى يتابع مع رؤساء الجامعات تجهيز المعامل لاستقبال الطلاب لتسجيل الرغبات موضحا أن هناك مجموعة من الضوابط والإجراءات الاحترازية التى تم وضعها للوقاية من فيروس كورونا خلال عمليات تسجيل الطلاب للرغبات ، بداية من الالتزام بارتداء الكمامة ومراعاة المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعى بين الطلاب لتجنب عدوى فيروس كورونا.

388b8ac08b.jpg

وأشار المشرف العام على أعمال مكتب التنسيق ، إلى أن تسجيل الرغبات سيكون اجبارى للطلاب بواقع 75 رغبة ، مؤكدا أن تنازل الطالب عن طلب الالتحاق بجامعة يعد تنازل من الطالب عن حق الالتحاق بها ، لافتا إلى أن اجراء تعديلات على الرغبات متاح للطلاب خلال الـ 5 أيام المحددة لمرحلة التنسيق الأولى.

وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه لا تعديل ولا إعادة لترشيح الطالب للكليات بعد إعلان نتائج ، مشددا على ضرورة احتفاظ الطالب بالرقم السرى لنفسه ولا يعلم به أحد حتى لا يتم التلاعب من خلال الرقم السرى وتعديل رغبات الطالب بدون علمه.

وذكر المشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه  لا تدخل يدوى بأعمال مكتب التنسيق حيث يتم العمل الكترونيا بداية من التسجيل وحتى إعلان النتائج، وان التنسيق الإلكترونى يهدف إلى  التيسير علي الطلاب وأولياء الأمور، بدلا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق ، كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير.

0d35a52618.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع