باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. ترامب يعلن "لويزيانا" منطقة كوارث.. السودان:مفاوضات سد النهضة لن تقود لنتائج.. انطلاق الدراسة بالإمارات والسعودية اليوم.. والنيجر تتسلم رئاسة مجلس الأمن

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

f46f4c8ae7.jpg

ترامب

 

شرطة السويد تعلن تورط عناصر بحزب يمينى متطرف دنماركى فى حرق المصحف

قال المتحدث باسم الشرطة السويدية باتريك فورس ، إن المتظاهرين المرتبطين بالحزب اليميني المتطرف الدنماركي " سترام كورس " هم في الأصل السبب فى أعمال العنف وحرق نسخة من القرآن.

فايز السراج يصدر قرارا بتكليف وزير دفاع ورئيس أركان جديدين فى طرابلس

أصدر فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسى الليبى لحكومة الوفاق، اليوم السبت قرارا بتكليف وزير دفاع ورئيس أركان جديدين في طرابلس، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

3cfd01ad09.jpg

السراج

ارتفاع حصيلة ضحايا المطعم المنهار فى الصين إلى 17 قتيلا.. فيديو وصور

أظهرت لقطات فيديو بثتها شبكة "CGTN" الإخبارية المطعم المنهار المكون من طابقين في مدينة "لينفن" بمقاطعة "شانشي" شمالي الصين..

السعودية تسجل أقل من 1000 إصابة يومية بكورونا لأول مرة منذ نحو 5 أشهر

أعلنت وزارة الصحة⁩ السعودية اليوم عن تسجيل 987 إصابة جديدة بفيروس كورونا⁩، وذلك لأول مرة منذ خمسة أشهر.

ظاهرات حاشدة فى مدينة تل أبيب ضد فساد نتنياهو .. فيديو

تظاهر الآلاف من الإسرائيليين مساء اليوم السبت في شارع بلفور بمدينة تل أبيب ضد فساد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وضد فشل الحكومة في التعامل مع فيروس كورونا.

الوكالة الوطنية اللبنانية تنفى تنحى القاضى المكلف بالتحقيق فى انفجار مرفأ بيروت

نفى الوكالة الوطنية اللبنانية خبر تنحي القاضي المكلف بالتحقيق بانفجار مرفأ بيروت، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

491ded584b.jpg

انفجار بيروت

ترامب يشيد بالمؤتمر الانتخابي للحزب الجمهورى ويؤكد على حضور 147.9 مليون شخص

أشاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنجاح المؤتمر الانتخابى للحزب الجمهورى، قائلا: "كان لدينا 147.9 مليون شخص، المؤتمر الوطنى الجمهورى ألقى المؤتمر الوطنى الديمقراطى بعيدا، كان نجاحا باهرا".

دبى تطلق حملة "يوم بلا حوادث" مع بدء العام الدراسى

بناءً على توجيهات الفريق عبدالله خليفة المرى القائد العام لشرطة دبي، تطلق القيادة العامة لشرطة دبى ممثلة بالإدارة العامة للمرور، وإدارة التوعية الأمنية.

فرق الإنقاذ بأفغانستان تواصل البحث عن مفقودين جراء سيول أودت بحياة 160 شخصا

قال مسؤولون إن رجال الإنقاذ في أفغانستان واصلوا اليوم السبت، البحث عن مفقودين في الأوحال وتحت الأنقاض بعد أن أودت السيول في الأسبوع الماضي بحياة نحو 160 شخصا وجرفت بيوتا في مختلف أنحاء البلاد.

السعودية تبدأ العام الدراسى و6 ملايين طالب يرفعون شعار" مدرستى فى بيتى"

يعود أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة بالسعودية الأحد فى مستهل عام دراسى استثنائى فى ظل جائحة كورونا؛ لمواصلة رحلتهم التعليمية عن بُعد.

أكبر عملية سطو بفرنسا منذ 11 عاما.. لصوص يسرقون 9 ملايين يورو من سيارة نقل أموال

فى عملية سرقة مثيرة، ومكلفة للغاية، نفذ لصوص عملية سطو مسلح ضخمة بمدينة ليون، جنوب شرقي فرنسا، واستولوا على 9 ملايين يورو (10.72 مليون دولار).

النيجر تتسلم رئاسة مجلس الأمن فى شهر سبتمبر القادم

تتسلم النيجر رئاسة مجلس الامن التابعة للأمم المتحدة بعد يومين عن شهر سبتمبر لتبدأ مهامها في رئاسة المجلس خلفا للبعثة الدائمة لأندونيسيا التي ترأست المجلس عن شهر أغسطس الجارى.

تمديد حظر التجول فى قطاع غزة لمدة 48 ساعة أخرى بسبب فيروس كورونا

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية فى غزة، إياد البزم، تمديد حالة حظر التجول فى كافة المحافظات لمدة 48 ساعة أخرى اعتبارا من الليلة، في إطار جهود منع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

أستراليا تقبل استعادة مرتكب مذبحة المسجدين بنيوزيلندا للتكفل بسجنه

قال رئيس الوزراء الأسترالى سكوت موريسون، إنه مستعد للسماح لمرتكب مذبحة المسجدين فى نيوزيلندا بقضاء عقوبة السجن مدى الحياة في بلده.

5298da4615.jpg

منفذ مذبحة المسجدين

الأمم المتحدة تصف التجارب النووية بـ"بقايا عصر آخر وليس لها مكان بالقرن 21"

احتفلت الأمم المتحدة باليوم العالمى لمناهضة التجارب النووية، مشددة على أن إجراء التجارب النووية يضر بالبيئة وصحة الإنسان والتنمية الاقتصادية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع