باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. حالات الإصابة بكورونا حول العالم تتجاوز 26.58 مليون.. واشنطن تعرب عن قلقها بشأن تسمم زعيم معارضة روسيا..مجلس الدفاع بالسودان يعلن الطوارئ بسبب الفيضانات

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الجيش اللبنانى يلقى القبض على خلية خططت لتنفيذ هجمات إرهابية

أعلن الجيش اللبنانى، صباح اليوم السبت، القبض على خلية إرهابية كانت بصدد تنفيذ هجمات إرهابية، وذكر الجيش اللبنانى عبر حسابه على تويتر اليوم "تمكنت مديرية المخابرات فى الجيش من توقيف عناصر خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابى كانت بصدد تنفيذ أعمال أمنية فى الداخل اللبنانى، وأظهرت التحقيقات أن أمير تلك الخلية هو الإرهابى خالد التلاوى الذى استخدمت سيارته من قبل منفذى جريمة كفتون التى وقعت بتاريخ 21 /8 /2020".

3b11c94a55.jpg

 

طالبت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومناهضة التمييز العنصرى بالقيام بواجباتها الإنسانية والأخلاقية إزاء جرائم ميليشيا الحوثى الانقلابية بحق الفئات الأشد فقرا، فى بلاده، ومن يطلق عليهم محليا اسم " المهمَّشين" .، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

bc076abda5.jpg

مجلس الدفاع بالسودان يعتبر البلاد منطقة كوارث ويعلن الطوارئ بسبب الفيضانات

قرر مجلس الأمن والدفاع السودانى اعتبار البلاد "منطقة كوارث طبيعية" وإعلان حالة الطوارئ فى كافة أرجاء البلاد لمدة 3 أشهر، وذلك على خلفية السيول والفيضانات التى ضربت البلاد.

9a60cf6882.jpg

البحرية السريلانكية تسيطر على حريق نشب فى ناقلة نفط عملاقة

أعلنت البحرية السريلانكية السيطرة على حريق نشب في ناقلة نفط عملاقة قبالة سواحل البلاد، وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية، اليوم السبت، أن 4 قاطرات بحرية و3 سفن تابعة للبحرية السريلانكية بالإضافة إلى 4 سفن هندية سيطرت على الحريق الذي شب في ناقلة النفط.

852854edc4.jpg

عمدة موسكو يكشف عن مواعيد انتهاء المرحلة الثالثة لاختبارات لقاح كورونا

أعلن عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، اليوم السبت، عن مواعيد انتهاء تجارب المرحلة الثالثة ما بعد تسجيل اللقاح ضد فيروس كورونا في موسكو، وقال حسبما نقلت "سبوتنيك"، "نبدأ الأسبوع المقبل دراسة كبيرة "تجارب سريرية للقاح ما بعد التسجيل"، والتي ستستمر لفترة ما بين شهرين إلى ستة أشهر، وأعلن سوبيانين عن تلقيه لقاح ضد كورونا يوم أمس الجمعة، وقال إن حالته على ما يرام لكنه شعر بصداع خفيف ووهن.

603bbdf6bb.jpg

وزارة الدفاع الهندية تؤكد الاتفاق مع الصين على تخفيف التوتر على الحدود

قالت الهند اليوم السبت، إنها اتفقت مع الصين على العمل على تخفيف حدة التوتر على امتداد حدودهما المتنازع عليها وذلك عقب اجتماع لوزيري دفاع البلدين.

7064a36be7.jpg

 

واشنطن تعرب عن قلقها البالغ بشأن تسمم زعيم المعارضة الروسى

أعربت الولايات المتحدة عن قلقها البالغ بشأن النتائج التي توصلت إليها الحكومة الألمانية بتسمم زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني بغاز أعصاب كيميائى، وقالت مورجان أورتاجوس المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن هذا جاء خلال لقاء ستيفن بيجون نائب وزير الخارجية الأمريكي في واشنطن بالسفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف.

32475f57c0.jpg

حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم تتجاوز 26.58 مليون والوفيات 872903

أظهر إحصاء لرويترز، أن أكثر من 26.58 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، كما أن 872903 شخصا توفوا جراء الإصابة بالفيروس.

0d6bedb291.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع