"قراءتي".. كل ما تريد معرفته عن تطبيق معرفة فاتورة المياه

"قراءتي".. كل ما تريد معرفته عن تطبيق معرفة فاتورة المياه
"قراءتي".. كل ما تريد معرفته عن تطبيق معرفة فاتورة المياه

بدأت شركة المياه في الاستعانة بتطبيق "قراءتي"، في تسجيل المواطنين لقراءات العدادات عليه، للتسهيل على المواطنين والشركة، في عملية تحصيل الفواتير المستحقة على العملاء خلال الفترة المقبلة.

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن تطبيق قراءتي الذي تستخدمه شركة المياه خلال الفترة الحالية:

1- الشركة أطلقت تطبيق الهاتف المحمول قراءتي لتسجيل قراءات عداد مياه الشرب، وهو متاح على نظام التشغيل الأندرويد والآي فون.

2- تطبيق قراءتي يتيح للمواطن تسجيل قراءة العداد بنفسه، وإبلاغ القراءات.

3- يمكن للمواطن تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول من خلال متجر جوجل، ويمكن التسجيل في من خلال كتابة الاسم ورقم الهاتف فقط.

4- التطبيق يسمح للمواطن أن يتابع اشتراكه أو أكثر من اشتراك في أكثر من محافظة.

5- يحتاج التسجيل لأول مرة تسجيل العميل بياناته الموجودة على فاتوره المياه " الإسم، رقم الإشتراك، رقم الدفع الإلكتروني، رقم الموبيل، باسوورد يتم إدخاله بمعرفة العميل"،

6- استخدامه يتم بعد إنشاء الحساب حيث يسجل المواطن قراءة الاشتراك الخاص به من خلال رقم المشترك الموجود بأي فاتورة قديمة، إضافة إلى المنطقة القاطن فيها والمحافظة التي يتبعها، بمجرد اختيار تسجيل قراءة يسمح للمواطن بخال تسجيل القراءة الخاصة بالعداد، يطلب التطبيق منه تحميل صورة للعداد؛ لضمان المصداقية وعدم التلاعب.

7- يمكن للعميل تسجيل قراءة عداده في الخانة المخصصة للقراءة الحالية علي التطبيق بالإضافة إلي إدخال صورة قراءة العداد وهو ما يضمن للعميل أن تكون القراءة دقيقة بنسبة 100 ٪ وبالتالي الحصول علي فاتورة مياه تُعبر عن استهلاكه الفعلي.

يذكر أن المحافظات بدأت حملات لتوعية المواطنين لحثهم على المشاركة الفعالة في استخدام تطبيق "قراءتي"، والذي يساعد العميل على متابعة استهلاكه الفعلي وتسجيله شهريا، ابتداء من الأول من كل شهر وحتى الخامس عشر من نفس الشهر، كوسيلة من وسائل خلق قنوات تواصل مع العملاء بالإعتماد علي التكنولوجيا الحديثة وتحقيق مبدأ التباعد الإجتماعي في ظل الجهود التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19". 

وحملات التوعية تشمل نشر فيديوهات تعريفية بكيفية استخدام البرنامج وبوسترات تعريفية بالبرنامج.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر