نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. مصر تؤكد استعدادها الكامل للتنسيق مع السودان لمواجهة تداعيات الفيضانات بعد إعلان الطوارئ.. انتهاء فترة الدعاية لمرشحى الإعادة بانتخابات "الشيوخ" وبدء الصمت الانتخابى

نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. مصر تؤكد استعدادها الكامل للتنسيق مع السودان لمواجهة تداعيات الفيضانات بعد إعلان الطوارئ.. انتهاء فترة الدعاية لمرشحى الإعادة بانتخابات "الشيوخ" وبدء الصمت الانتخابى
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. مصر تؤكد استعدادها الكامل للتنسيق مع السودان لمواجهة تداعيات الفيضانات بعد إعلان الطوارئ.. انتهاء فترة الدعاية لمرشحى الإعادة بانتخابات "الشيوخ" وبدء الصمت الانتخابى

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار منتصف اليوم لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم شروق وجدى وسمر الزهيرى.

وجاء على رأس أخبار النشرة خبر تقديم الرئيس عبد الفتاح السيسى، خالص التضامن مع أشقاءنا السودانيين حكومة وشعبا جراء السيول والفيضانات التى تجتاح البلد الشقيق، والتى أدت إلى خسائر مفجعة فى الأفراد والممتلكات.

وأكد الرئيس السيسى، على حسابه الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، استعداد مصر الدائم لتقديم كل سبل الدعم لأشقائنا السودانيين فى هذه الفترة الدقيقة للتعامل مع آثار الفيضانات، وتوجه الرئيس بالدعاء بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم اسر الضحايا فى السودان الشقيق الصبر والسلوان.

وفى السودان أعلنت السلطات حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد واعتبارها منطقة كوارث طبيعية، بعد غرق العديد من مدنها بمياه الفيضانات والسيول فى الآونة الأخيرة.

 

وحسب آخر تقرير للمجلس القومى للدفاع المدنى بالسودان، ارتفع عدد ضحايا السيول والفيضانات فى مختلف الولايات، منذ بداية فصل الخريف لعام 2020، إلى 94 وفاة، و46 مصابا، فيما أنهار 20 ألفا و975 منزلا بشكل كلى، و37 ألفا و516 منزلا بشكل جزئي.

وفى سياق آخر يتقدم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى السابعة مساء اليوم حضور حفل قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2021 تحت سفح الأهرامات

 

ويقام حفل قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2021 بمصر فى نسختها رقم 27 المقرر إقامتها فى الفترة من 14 إلى 31 يناير 2021 بمشاركة 32 دولة لأول مرة فى تاريخ البطولة.

وفى سياق آخر اطمأن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على موقف توفير الأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس "كورونا" المستجد خلال شهر أغسطس الماضي

 

وجدد رئيس الوزراء، التأكيد على أنه يتابع بشكل دورى الجهود المبذولة لتوفير الأدوية المطلوبة ضمن البروتوكولات المحددة من وزارة الصحة لمواجهة فيروس "كورونا" مع الجهات المختصة؛ لتأمين احتياجات المواطنين من هذه الأدوية.

ومازلنا مع الشأن المحلى حيث انتهت منذ قليل، فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين الذين يخوضون جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وبدأت فترة الصمت الانتخابى الذى يحظر فيه ممارسة أى شكل من أشكال الدعاية.

 

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ بالنسبة للمصريين بالخارج يومى 6 و7 سبتمبر، على أن تجرى فى الداخل يومى 8 و9 سبتمبر على أن تعلن النتيجة يوم 16 سبتمبر بحد أقصى.

ومن أخبار تنسيق الجامعات أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 235 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي.

 

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أية شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غد الأحد.

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل الدُفعة الخامسة من الجراراتِ الأمريكية والتى تضمُ ثلاثينَ جراراً بميناء الإسكندرية

 

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إنه مع وصول الدُفعة الخامسة سيرتفعُ عدد الجرارات الأمريكية التى وصلت إلى مائةِ جرار، ضمن تعاقد هيئة السكة الحديد على تصنيعِ وتوريدِ 110 جرارات جديدة مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية.

ورياضيا رفض مسئولو الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" الموافقة على طلبات الاتحادين المصرى والمغربى لكرة القدم لتأجيل مباريات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا المحدد لها أواخر سبتمبر الجارى وأوائل أكتوبر المقبل

 

وعلم "اليوم السابع" من مصدر بالكاف عن وجود رفض من أغلبية أعضاء لجنة المسابقات لطلبات مصر والمغرب على تأجيل البطولة بسبب ضيق الوقت وانطلاق النسخة الجديدة من دورى أبطال أفريقيا فى نوفمبر.

وعالميا يعود النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى مهاجم برشلونة الإسبانى لتدريبات الفريق الكتالونى بعد غد الاثنين، بعدما أعلن "البرغوث" البقاء فى صفوف الفريق الكتالونى الموسم المقبل، من خلال بيان تاريخى نشره أمس.

 

وأنهى ميسى بخطابه سلسلة طويلة من الجدل استمرت على مدار الأيام الماضية حول تركه ملعب "كامب نو"، وتحديدًا منذ خروج برشلونة من الدور ربع النهائى لدورى أبطال أوروبا بفضيحة كبيرة بعد الخسارة أمام بايرن ميونخ الألمانى 8-2.

وختتم نشرتنا بأخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، ارتفاع فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، معتدل على السواحل شديد الحرارة على الصعيد نهارا.

 

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، معتدل على الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 25 درجة وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29 درجة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع