أخبار عاجلة
غلق 10 محلات لمخالفتها قرار الحظر في كفر الدوار -

إصابة خالد النبوى فى واحة الغروب تفتح ملف التأمين على حياة النجوم.. خبراء التأمين: لا يفكر أحد فى التأمين.. شاكيرا تؤمن على مؤخرتها.. وميسي على قدمه.. وشركات الإنتاج المصرية لا تهتم بحياة الفنانين


كتب على الكشوطى

فتحت إصابة النجم خالد النبوى أثناء تصوير مسلسل واحة الغروب ملف التأمين على النجوم خاصة بعد إصابته بشرخ فى أحد فقرات الظهر ورغم تأكيد المنتج جمال العدل منتج المسلسل بأنه يؤمن على النجوم أبطال مسلسلاته وعلى الديكورات أيضا حسبما أكد العدل لـ "اليوم السابع"، إلا أن عدم توافر طبيب وقت الحادث وهو الأمر الذي كان يجب توفره خاصة أن التصوير في سيوة وهو ما يجعل أي محاولة إنقاذ لمصاب صعبة جدا، وهو ما حدث بالفعل إذ ظل النبوى يتألم طوال طريق العودة إلى القاهرة معتمدا على المسكنات التي تناولها من خلال نقط الإسعاف على الطريق من سيوة إلى القاهرة.

201705170127442744.jpg

خالد النبوى

 

فيما علم اليوم السابع أن الخيول التي استعانت بها الشركة المنتجة للمسلسل ليست خيولا مدربة على التصوير، ولم يكن معها مدرب، وإنها كانت خيولا تتبع الخيالة بمنطقة نزلة السمان، بالإضافة إلى أن الحصان الذي سقط من عليه النبوي كان جريح البطن، وتم تجاهل ذلك وهو ما تسبب فى النهاية إلى سقوط النبوى من على ظهر الحصان.

a3864e44c0.jpg

النبوى

مسلسل واحة الغروب مأخوذ عن رواية قدمها المبدع الكبير بهاء طاهر، ويشارك فى بطولته النجمة منة شلبى، ومجموعة كبيرة من الفنانين منهم سيد رجب وأحمد كمال وسلوى محمد على وناهد رشدى ورجاء حسين والأردنية راكين سعد واللبنانية كارول الحاج، بالإضافة إلى الفنانين الشابين أحمد مجدى وخالد كمال.

4d119b0dd2.jpg

واحة الغروب

وتدور أحداث العمل فى نهايات القرن الـ19 مع بداية الاحتلال البريطانى لمصر، إذ تروى قصة ضابط البوليس المصرى محمود عبد الظاهر، الذى تم إرساله إلى واحة سيوة، كعقاب له بعدما شكت السلطات فى تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغانى والزعيم أحمد عرابى، ويصطحب معه زوجته الأيرلندية كاثرين، وتجسدها "منة شلبى"، والشغوفة بالآثار التى تبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر، لينغمسا فى عالم جديد ومختلف، والمسلسل سيناريو وحوار مريم ناعوم وهاله الزغندى، وإنتاج جمال العدل، وإخراج كاملة أبو ذكرى.

cc5e844452.jpg

 واحة الغروب

إصابة النبوي ليست الأولى فسبق أن تعرض العديد من النجوم لإصابات من هذا النوع إذ أصيب أحمد السقا أثناء تصويره مشهدا ضمن أحداث فيلمه "الجزيرة" في الأقصر ، حينما كان يمسك بمسدس وبعد إطلاقه النيران قفز فارغ الرصاصة إلى عينه ، مما أدى إلى إصابته.

 

من جانبه قال إبراهيم عبد القادر الخبير التأميني أن كل أنواع التأمين في مصر متاحة ولكن المشكلة في الوعى التأميني ، مشيرا إلى أنه لا يفكر أحد فى اللجوء للتأمين إلا وقت حدوث المشكلة، مشيرا إلى أن أي مواطن يستطيع أن يؤمن على نفسه ضد خطر الحوادث بظرف النظر عن مهنته.

 

موضحا أن بوليصة التأمين تختلف من شخص لآخر حسب نوع عمله فكلما ارتفعت نسبة الخطر كلما اختلف شكل وثيقة التأمين ، مشيرا إلى أن التأمين الخاص بالنجوم يتم تفصيله حسب وضع العمل وكم المخاطر فيه خاصة في الأعمال الأكشن التي يتم تنفيذها وسط خطوة كبيرة، مضيفا أن كل تعاقد يختلف عن الأخر حسب نوع العمل الفني وحسب الدرجات المتفاوتة بين المشاركين في العمل فمن المؤكد التأمين على المجاميع يختلف عن النجم الذي ينفذ مشاهد قد تكون خطرة على حياته.

0cea80feb8.jpg

واحة الغروب

من جانبها أكدت هبة عامر الخبيرة فى مجال التأمين بإحدى شركات التأمين العالمية أن السوق المصري حتى الآن لا يستوعب فكرة التأمين على النجوم ضد الحوادث أثناء تصوير الأعمال الفنية، مؤكدة أن العالم كله أدرك أهمية ذلك خاصة وأن نجوما عالميين مثل شاكيرا أمنت على مؤخرتها ، بينما قام اللاعب ميسي بالتأمين علي قدمه.

وأشارت عامر أن  الإقبال على التأمين ضد الحوادث استوعبته شركات المقاولات والتي تؤمن على عمالها ضد الحوادث أما قطاع صناعة الدراما والسينما لا يشغلون بالهم بذلك رغم أهميته، موضحة أن عروض التأمين على النجوم تضمن لهم صرف مبالغ كبيرة ضد أي حادث من الممكن أن يتعرضوا إليه أثناء التصوير خاصة ولو كان المسلسل أو الفيلم ينتمي لنوعية الأكشن أو يضم مشاهد خطرة من الممكن أن ينتج عنها إصابات.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع