أخبار عاجلة

موجز المحافظات من "تليفزيون اليوم السابع".. رئيس الوزراء يتابع تنفيذ مدينة الحرفيين بالبحر الأحمر بتكلفة 500 مليون جنيه.. انطلاق مبادرة 100 مليون صحة ببنى سويف..و11 منطقة بالجيزة تشهد انقطاع المياه لمدة 15 ساعة

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، موجز جديد لأخبار المحافظات من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم سمر الزهيرى، وهو الموجز الذى تم خلاله استعراض أبرز وأهم الأحداث التي شهدتها المحافظات على مدار اليوم، وبدأ موجز المحافظات أخباره بمتابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة البحر الأحمر، والتي تشهد تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة الغردقة على مساحة تصل إلى 615 ألف متر مربع، يضم 6 آلاف وحدة سكنية، منها 5100 وحدة بمساحة 90 متر.

سمر الزهيرى1
سمر الزهيرى

كما تابع مدبولي تنفيذ مدينة الحرفيين على 3 مراحل، بتكلفة بلغت 500 مليون جنيه، لتوفير 10 آلاف فرصة عمل لشباب المحافظة، وذلك من خلال توطين عدد 1387 مشروعا حرفيا، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى بواقع 420 مشروعاً حرفياً.

كما استعرض موجز المحافظات خبرًا خاص بإعلان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه سيتم افتتاح 19 مشروعا خاص بإنشاء وتجديد الملاعب ومراكز الشباب بنطاق المحافظة، والتي تتجاوز تكلفتها الإنشائية 19 مليون جنيه، مشيرا إلى تقديم كافة أنواع الدعم للنشء والشباب والاهتمام بهم وبمواهبهم.

كما أكد محافظ البحيرة أنه سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح عدداً من الصروح الطبية الجديدة لتدخل الخدمة وتقدم أفضل رعاية علاجية لأبناء المحافظة بتكلفة تقارب المليار جنيه.

أما عن أخبار محافظة الغردقة تضمن موجز المحافظات خبرًا عن افتتاح صباح اليوم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مسجد الأحياء المائية، وذلك على مساحة 240 مترا، وتكلفته مليون و760 ألف جنيه، موضحا أن الدولة المصرية تبني ولا تهدم، وما شهدته محافظة البحر الأحمر في 6 سنوات خلال تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المهمة بناء عدد كبير من المساجد خير دليل على ذلك.

كما افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة بنى سويف 5 مساجد جديدة في 3 مراكز بالمحافظة.

وقالت مديرية الأوقاف ببنى سويف إن المساجد الخمسة الجديدة التي تم افتتاحها اليوم الجمعة تشمل مراكز المحافظة المختلفة، مشيرةً إلى أنه تم التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل تلك المساجد من ارتداء الكمامات واصطحاب سجادة الصلاة وإغلاق دورات المياه، يأتي افتتاح المساجد استكمالا لخطة الوزارة لافتتاح العديد من المساجد على مستوى المحافظة مشيرا إلى أنه تم افتتاح 7 مساجد في 4 مراكز أخرى بالمحافظة الجمعة الماضية.

سمر الزهيرى
سمر الزهيرى

أما في محافظة الجيزة فتشهد إحدى عشرة منطقة انقطاعًا في مياه الشرب، مساء اليوم، لمدة خمس عشرة ساعة، وذلك نظرا لتحويل خط المياه القادم من محطة أكتوبر الجديدة ضمن المشروعات القومية الجاري تنفيذها لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير.

 وأكدت محافظة الجيزة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، ستقطع مياه الشرب عن مناطق (هضبة الأهرام – إسكان الشباب – إسكان الضباط –منشأة البكاري –الكوم الأخضر – فيصل والهرم وتفرعاتهم)، وذلك اعتباراً من السادسة مساء اليوم الجمعة وحتى التاسعة من صباح غدٍ السبت.

واختتم موجز المحافظات أخباره من محافظة بنى سويف حيث تنطلق اليوم فعاليات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، وذلك لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر لها.

وتستمر المبادرة حتى نهاية العام الجاري 2020، في سبع إدارات صحية من خلال 94 موقعا عن طريق 135 فريق ثابت ومتحرك، حيث تستهدف المبادرة جميع المواطنين فوق الـ 40 عام، كذلك المواطنين من سن 18 إلى 40 عام والمسجلين لدى قاعدة بيانات 100 مليون صحة بإصابتهم بارتفاع في نسبة السكر وارتفاع بالضغط، وذلك ابتداء من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع