محافظات مصر تواصل تلقى طلبات التصالح ..المحافظون يتابعون سير العمل بالمراكز التكتولوجية لتسهيل الإجراءات.. والغربية تخفض رسوم التصالح بنسبة 75%.. وارتفاع أعداد المتصالحين بالشرقية إلى 2500 شخص يوميا.. صور

واصلت المراكز التكنولوجية بمختلف الوحدات المحلية بالمدن والقرى بالمحافظات استقبال طلبات التصالح من المواطنين الراغبين في تنفيذ إجراءات طلبات التصالح على المبانى المخالفة تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتفقد المحافظون ونوابهم مختلف المراكز التكنولوجية لمتابعة الأعمال والتيسير على المواطنين مع استمرار تخفيضات  قيمة التصالح فى بعض المحافظات ليصل الى 75% فى عدد من المحافظات.

وفى محافظة الغربية أعلن الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، إنه تم تخفيض رسوم التصالح مرتين، المرة الأولى من حوالي شهرين، وتم تخفيض حوالى 40% من الرسوم في المرة الأولى، ثم جاء التخفيض من مجلس الوزراء في مختلف القرى والمناطق الريفية، وتم التخفيض 35% جديدة، ليصبح الإجمالى 75%، مشيرا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين الراغبين في التصالح على المراكز التكنولوجية.

وأضاف رحمي أن حصر المخالفات يختلف حسب التعديات على الأراضي الزراعية والتعديات على مخالفات البناء، إذ بلغت التعديات على الأرض الزراعية هذا العام 795 حالة تعدٍ تم إزالة 480 منها، مؤكدًا أن إحالة المخالفات للنيابة العسكرية أحدث نوعا من الردع.

46132-unnamed-(1)

وفى دمياط أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عن تخفيض قيمة مقابل التصالح فى بعض مخالفات البناء بمدينة دمياط الجديدة بنسبة 20% وذلك بناء على قرار الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتخفيض قيم المقابل للتصالح فى المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، مؤكدة أن هذا القرار جاء فى إطار العمل على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتشجيعهم على التصالح فى بعض مخالفات البناء، لتقنين أوضاعهم وضبط العمران وخاصة بالمدن الجديدة.

واضافت الدكتورة منال عوض أنه تم التنسيق مع جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة لتنفيذ ما يلزم من إجراءات بشأن تخفيض قيم التصالح فى بعض مخالفات البناء للنشاط السكنى طبقا لما نص عليه القانون.

من جانبه قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن هناك إقبالا كبيرا بعد التسهيلات التي قدمتها الحكومة من أجل التصالح على مخالفات البناء، حيث تخطت الأعداد 2500 متقدم للتصالح يوميا، ومن تقدموا يمثلون من 40 إلى 45% من إجمالي المخالفات، وهناك حملات توعية كبيرة تتم فى القرى سيحصل المتقدم للتصالح على تخفيض بنسبة 60%.

وأضاف: "المتر كان في بعض المناطق من 600 إلى 700 جنيه للتصالح، ولو دفع المتصالح كاش، هيدفع المواطن حوالى 300 جنيه للمتر الواحد، وهى فرصة مناسبة جدا للمخالف، واللى عاوز يتصالح كإنه يكتب شهادة ميلاد جديدة لبيته".

وقال: "الأسعار الموجودة بعد التخفيضات أصبحت عادلة جدا، ويمكن لأي شخص أن يحصل بضمان وظيفته على قرض من البنوك الوطنية لسداد قيمة التصالح".

وتابع إن المحافظة قامت بمد ساعات العمل، واستقبال طلبات التصالح يومى الجمعة والسبت، وطرح جميع التيسيرات أمام المواطنين، لتقدمهم للتصالح على مخالفات البناء، وإن المحافظة أقرت تخفيضا 20% على جميع الأماكن بالمحافظة، بالإضافة لقرار رئيس الوزراء بالتخفيض أسعار المتر فى النجوع والعزب والريف بـ50 جنيها للمتر.

وأعلن محافظ الشرقية أنه أعطى تعليمات مشددة لجميع العاملين بالمحافظة بعدم إغلاق أي مكتب من المكاتب الخاصة بالتصالح طالما يوجد به مواطنون، مشيرا إلى أنه تواصل مع أحد البنوك لأرسال أحد المندوبين الخاص به ليكون بداخل الوحدات للتغلب على موعد إغلاق البنوك.

60419-unnamed-(3)

 

وفى السويس قام الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس بتفقد مبنى رئاسة حى الجناين لمتابعة سير العمل بالمركز التكنولوجى، والتأكيد على استقبال المواطنين خلال الإجازات للتصالح فى مخالفات البناء على مستوى حى الجناين والتى رافقه خلالها عالية فريد رئيس حى الجناين وعبد الصمد احمد مدير عام مديرية الإسكان وعماد حمدى مساعد رئيس الحى والإدارات الهندسية والتنظيم والمتابعة.

وأثناء التفقد التقى الدكتور عبد الله، عددا من أهالى القطاع الريفى بحى الجناين واستمع إلى شكواهم وطلباتهم فى مجال التصالح فى البناء، مؤكدًا على أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتوفيق أوضاعهم، مشيرًا إلى أن اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، أصدر عدة قرارات للتسهيل على المواطنى للتصالح منها تخفيض الأسعار التى تصل إلى أكثر من 70% من قيمة المبالغ المحددة للتصالح ومنها 50 جنيهًا للمتر فى معظم مناطق القطاع الريفى.

وأكد الدكتور عبد الله علي، رئيس حى الجناين تشكيل لجان لاستلام المستندات والشكاوى من المواطنين وعرضها لاتخاذ القرار المناسب، مؤكدًا على أننا نراعى كافة الظروف للمتقدمين ونقدم لهم كافة التسهيلات لتوفيق أوضاعهم.

وناشد نائب محافظ السويس المواطنين بالاستفادة من مد المهلة إلى 30 سبتمبر والتقدم للتصالح بالمراكز التكنولوجية على مستوى الأحياء للاستفادة من التخفيضات الهائلة فى أسعار المتر التى اتخذها محافظ السويس والقرارات التى تصب فى صالح المواطن من أبناء السويس فى منظومة التصالح فى مخالفات البناء

 

202009150254165416

وفى القليوبية أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، ارتفاع أعداد طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء التى تم تسلمها من المواطنين خلال الفترة الماضية، خاصة بعد التخفيضات في أسعار متر التصالح، عقب زيارة رئيس الوزراء لمدينة بنها، مشيرا إلى أنه بلغ إجمالى عدد الطلبات التى تم تسلمها 128 ألفا و560 طلب تصالح، كما تم تحصيل 711 مليونا و176 ألف جنيه.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه تم إصدار قرار بشأن تخفيض أسعار التصالح ليكون التخفيض ما بين 10-33%، ويصل التخفيض إلى أكثر من 55% عند الدفع الفوري.

 

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع