باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى12ظهرا..فيديو محاكاة هجوم قوات صينية على أمريكا.. اتفاقية تعاون سينمائى وتلفزيونى بين الإمارات وإسرائيل.. "صدمة جديدة" كورونا ينتقل عبر الهواء..ولبنان تدرس إغلاق أسبوعين

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:

 

القوات الجوية الصينية تنشر فيديو محاكاة لهجوم على قاعدة أمريكية

 

نشرت القوات الجوية الصينية فيديو محاكاة لهجوم تشنه قاذفات إتش-6 ذات القدرات النووية على قاعدة أندرسون الجوية في جزيرة جوام الأمريكية بالمحيط الهادي فيما يبدو، وذلك مع استمرار تصاعد حدة التوتر الإقليمي.

6ec3020194.jpg

 

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض تؤكد انتقال فيروس كورونا عبر الهواء

حدثت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الاثنين، إرشاداتها بشأن فيروس كورونا، مؤكدةً انتشاره عن طريق قطرات الجهاز التنفسي أو الجزيئات الصغيرة مثل المتواجدة فى الهواء، والتي تخرج عندما يتنفس الشخص

 

3fe626f544.jpg

فيضانات عارمة تضرب موريتانيا وتتسبب فى خسائر مادية جسيمة

شهدت ولايات عدة في موريتانيا وعلى رأسها العاصمة نواكشوط، هطول كميات كبيرة من الأمطار تسببت بدورها في فيضانات عارمة خلفت خسائر مادية جسيمة، ما استدعى تدخل الجيش لإجلاء المدنيين، وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الإثنين، أن مياه الأمطار غمرت أحياء سكنية ومحال تجارية في بعض مقاطعات العاصمة نواكشوط، ومناطق أخرى، مما شرد العشرات من الأسر .

4a510922fd.jpg

 

أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام وصندوق السينما الإسرائيلي، ومدرسة سام شبيغل للإنتاج السينمائي في القدس عن توقيع اتفاقية إطارية للتعاون الثقافي، تقوم على مبادئ النوايا الحسنة والتعاون المشترك في مجالات السينما والتلفزيون، وفق ما نشرت صحيفة البيان الإماراتية.

d0a3c0018e.jpg

 

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا اليوم الاثنين ، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ( كوفيد- 19 ) بواقع 922 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، مقابل 1345  إصابة في اليوم السابق ،ليصل العدد الإجمالي للمصابين منذ بداية الجائحة في البلاد إلى 272337 ​​​.

a6ac0365bb.jpg

الأمن العراقي يعتقل 3 إرهابيين من داعش على حدود سوريا

اعتقلت الأجهزة الأمنية في العراق، اليوم الاثنين، ثلاثة "إرهابيين" ينتمون لتنظيم "داعش" على الشريط الحدودي مع سوريا، اعترفوا بالمشاركة في أغلب المعارك ضد القوات العراقية، بحسب خلية الإعلام الأمني.

 

0e5e592c42.jpg

 

أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الاثنين، شفاء 762 حالة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 90 ألفا و930 حالة.

3cf85774bc.jpg

 

طقس الخليج.. رياح مثير للأتربة بالسعودية وصحوا بالإمارات

 

تشهد منطقة الخليج تباينا فى حالة الطقس اليوم الاثنين، حيث تثور رياحا مثيرة للرمال فى السعودية، بينما يكون الطقس صحوا فى دولة الإمارات.

a0a1bd3a06.jpg

أعلنت روسيا اليوم الاثنين تسجيل 6196 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى عدد يومي من الإصابات منذ 18 يوليو.

46e3374dc3.jpg

 

ذكر مسؤولون أن ما لا يقل عن عشرة أشخاص لقوا مصرعهم في انهيار جزء من مبنى سكني من ثلاثة طوابق على مشارف مدينة مومباي الهندية اليوم الاثنين، في ظل مخاوف من وجود العشرات تحت الأنقاض.

fc35d85fd0.jpg

السلطات اليابانية تصدر تحذيرا بشأن العاصفة الاستوائية "دولفين"

أصدرت هيئة الأرصاد اليابانية اليوم الاثنين، تحذيرا إلى السفن من العاصفة الإستوائية "دولفين" التى تتشكل جنوب الأرخبيل اليابانى وتتوجه شمالا

c146b443d5.jpg

مقتل 9 من قوات الأمن فى هجوم لعناصر طالبان شمال أفغانستان

قُتل ما لا يقل عن 9 من قوات أفغانستان بين جنود وقوات شرطية في هجوم شنته حركة طالبان في إقليم تخار الشمالي الليلة الماضية، وذكرت وكالة أنباء "خاما برس"، الأفغانية اليوم الاثنين أن الاشتباكات التي ألحقت خسائر كبيرة بالقوات الأفغانية وطالبان وقعت في قرية ناو آباد بالإقليم، وقال أحد المصادر المطلعة إن "الاشتباكات انتهت بعد ساعة من اشتعالها وتكبدت طالبان خسائر خلال الاشتباكات ولكن لا توجد معلومات دقيقة حتى الآن".

8e0baa487a.jpg

وزير النفط الإيرانى يصف العقوبات الأمريكية بـ "حرب من دون دماء"

قال وزير النفط الإيراني بيجن زنجنه اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تشن حربا ضد إيران بفرضها عقوبات على صادرات الجمهورية الإسلامية من النفط الخام.

 

e64cabc6df.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع