التليفزيون هذا المساء.. رئيس إدارة الشئون الوقائية بالصحة يكشف أهمية مصل الأنفلونزا الموسمية.. ثروت الخرباوى: الإخوان تتعرض لأقوى انشقاق.. الكهرباء: مشروعات للربط الكهربائى بين مصر وقبرص واليونان الفترة القادمة

التليفزيون هذا المساء.. رئيس إدارة الشئون الوقائية بالصحة يكشف أهمية مصل الأنفلونزا الموسمية.. ثروت الخرباوى: الإخوان تتعرض لأقوى انشقاق.. الكهرباء: مشروعات للربط الكهربائى بين مصر وقبرص واليونان الفترة القادمة
التليفزيون هذا المساء.. رئيس إدارة الشئون الوقائية بالصحة يكشف أهمية مصل الأنفلونزا الموسمية.. ثروت الخرباوى: الإخوان تتعرض لأقوى انشقاق.. الكهرباء: مشروعات للربط الكهربائى بين مصر وقبرص واليونان الفترة القادمة

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام..

 

رئيس إدارة الشئون الوقائية بالصحة يكشف أهمية مصل الأنفلونزا الموسمية

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، على أهمية مصل الأنفلونزا الموسمية، مشددا على أنه فى ظل انتشار فيروس كورونا زادت أهميته، وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن معظم الأمراض التنفسية في فصل الشتاء مصدرها الأنفلونزا، مؤكدا أن الأنفلونزا تقلل المناعة في الجسم وتسمح لأى فيروس يدخل الجسم، وهناك تداخل كبير في أعراض الأنفلونزا تتشابه مع أعراض كورونا،  لا بد من استبعاد الأنفلونزا بعد التطعيم والتحصين ضدها لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأشار إلى أن الشرائح التي تحصل على اللقاح، من يتعرضون لتجمعات ومن يواجهون عبء الأمراض التنفسية من الأطباء والحوامل ومن يعانون أمراض تنفسية، موضحاً أنه يجب استثناء الأطفال الأقل من 6 شهور، وكذلك من جربوا أخذ اللقاح وأصبح لديهم حساسية مفرطة ضده، ومن يعانون من حساسية البيض ومن يعانون من متلازمة الشلل الرباعى.

 

وذكر أن لقاح الإنفلونزا هو الثلاثى يضم نوعين من الأنفلونزا، وهذا العام رباعى يضم كل فيروسات الأنفلونزا التي يكون لها موجات أنفلونزا، لافتاً إلى أن اللقاح متوفر من خلال "المصل واللقاح – فاكسيرا" وسعره أقل من 200 جنيه، وتم توفير 2.5 مليون جرعة، كما أن وزارة الصحة تقدمه للمواطنين من خلال مكاتب الصحة ويكون رسم الخدمة 50 جنيه، ويقدم من كل مكاتب الصحة ومراكز التطعيم.

وذكر أن الوقت الأنسب للحصول على اللقاح قبل دخول فصل الشتاء، مشيرا إلى أن من يحصل عليه حاليا يكَون المناعة بعد أسبوعين.

ـ رئيس صندوق تطوير العشوائيات يوضح موعد الانتهاء من بعض مشاريع الإسكان

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إن الاجتماع الذى جرى اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، كان هدفه اطلاع مدبولى على الموقف التنفيذى للمشروعات بنفسه، ومتابعة العمل فيها، والموقف المالى لها، مشيرا إلى أنه قرر أن يكون هناك تدفق مالى بمقدار 400 مليون جنيه شهريا للصندوق، حتى تستمر عجلة الإنتاج ولا تتوقف.

وأكد رئيس صندوق تطوير العشوائيات، خلال مداخلة عبر برنامج زووم، اليوم الأربعاء، على برنامج 90 دقيقة، والتى تقدمه الإعلامية جيهان لبيب على فضائية المحور، على أن اجتماع اليوم شمل كيفية إيجاد أماكن فى عواصم المحافظات حتى يتم خلق مشروعات بها على غرار مشروع الاسمرات، وذلك خلال الطموح فى تحسين الرؤية البصرية العمرانية لمصر، قائلا "دائما عواصم المحافظات هي الأقدم، فكيف أعيد تجديد قدمها من جديد"، مثل ما حدث مع مشروع روضة السيدة الذى كان أسواء بقعة فى السيدة زينب وأصبح الأن أجمل بقعة بالسيدة زينب، وسيكون هناك "روضة السيدة 2" بمنطقة الطيبى، وروضة السيدة 3 و 4 و5، حتى تشهد منطقة السيدة بأكملها التطوير العمرانى.

وأضاف المهندس خالد صديق، أن المناطق العشوائية لها أكثر من تصنيف، وهى الغير أمنة، والغير مخططة، وأسواق عشوائية، مؤكدا على أننا سننتهى من المناطق العشوائية الغير أمنة بنهاية 2020، باستثناء بعض المشروعات الصغيرة التى ستمتد إلى 2021، مثل مشروع "مثلث ماسبيرو" والممتد حتى نهاية 2021.

وأشار المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إلى أن هناك مشروعات تطوير عمرانى جديدة، مثل مشروع "حدائق الأهرام"، و"حدائق أكتوبر"، ومشروع "العبور الجديدة"، ومشروع "15 مايو"، والتي سينتهى العمل بها فى منتصف 2021.

ـ الكهرباء: مشروعات للربط الكهربائى بين مصر وقبرص واليونان الفترة القادمة

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن مصر تحولت تدريجيا للتطوير فى مجال الطاقة، مؤكدا أنه أصبح هناك مشروعات للربط الكهربائى بين مصر وقبرص واليونان خلال الفترة القادمة، مضيفا أن هناك مشروعات ربط بين مصر والمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن هناك ربط بحرى لتبادل حوالى 2000 ميجاوات، والموضوع فى مرحلة الدراسة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأربعاء، على برنامج اليوم، والتى تقدمه الإعلامية سارة حازم على فضائية DMC، على أن هناك طاقات متجددة أصبحت متوفرة الآن، وهناك خطط استراتيجية تم وضعها.

وأشار الدكتور أيمن حمزة، إلى أن الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن مصر لديها وفرة فى مصادر الطاقة الشمسية والرياح، وهو ما ترغب فيه الدول الأوروبية أن تحصل على الطاقة من مصادرها.

ـ ثروت الخرباوى: الإخوان تتعرض لأقوى انشقاق فى تاريخ الجماعة

أكد ثروت الخرباوى، الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، أن جماعة الإخوان تتعرض لأقوى انشقاق في تاريخ الجماعة، مشيرا إلى أن هذه الجماعة تنتهى من داخلها وستفتت من داخلها ولن يكون لها تواجد بعد ذلك.

وقال الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن جماعة الإخوان لها رصيد خبرات تراكمية عندما يتعرضون لضربات من خارج الجماعة يستمدون قوة لأنهم يزعمون أنهم يتلقون ضربات لأنهم يرفعون رايات الإسلام وأن من يواجه الإخوان هم كفار.

وتابع الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، أن هناك جماعة الإخوان تعانى من خلافات بسب بانتشار الاختلاسات المالية، حيث يصل مليارات إلى الجماعة، وتقوم قيادات الجماعة بأخذها والصرف على نفسها وشراء الفيلات والسيارات لأنفسهم بينما يرتكون شبابهم الهاربين خارج مصر يعانون في الخارج.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع