باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. وثائق سرية تكشف قصة "جيمس بوند" الحقيقى وحكاياته مع النساء.. أوكرانيا تعلن الحداد على ضحايا تحطم الطائرة.. ورئيس وزراء لبنان يعتذر عن تشكيل الحكومة

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-

وثائق سرية تكشف قصة "جيمس بوند" الحقيقى وحكاياته مع النساء.. صور

كشفت وثائق سرية عن تفاصيل جديدة حول شخصية العميل السرى البريطانى جيمس بوند الحقيقى، والذى يتشابه اسمه مع نفس الشخصية التى جسدتها سلسلة أفلام العميل 007 على شاشات السينما

7961ef0b65.jpg

ملفات جيمس بوند الحقيقى

أوكرانيا تعلن الحداد فى مقاطعة خاركوف على ضحايا تحطم الطائرة العسكرية

أعلنت السلطات المحلية في مقاطعة خاركوف بأوكرانيا، اليوم السبت، الحداد على الذين لقوا حتفهم في حادث تحطم طائرة من طراز An-26

4d9747871e.jpg

الطائرة الاوكرانية المحطمة

 

ترامب

الصين تنفى اتهامات معهد بحثى أسترالى عن تدمير 16 ألف مسجد فى شينجيانج

نفت وزارة الخارجية الصينية، مزاعم معهد بحثى أسترالى بأنها دمرت آلاف المساجد فى منطقة شينجيانج بغرب الصين وقالت إنه يوجد هناك أكثر من 24 ألف مسجد "وهو عدد أكبر من عدد المساجد الموجودة فى كثير من الدول الإسلامية".

b419135015.jpg

رئيس الصين

 

منظمة الصحة العالمية

 

قالت كوريا الجنوبية، اليوم السبت، إنها ستطلب من كوريا الشمالية إجراء مزيد من التحقيقات فى مقتل مسؤول كورى جنوبى بالرصاص مع تزايد الغضب العام والسياسى بسبب هذه الجريمة.

 

cce62f5e2f.jpg

رئيس كوريا الجنوبية

ارتفاع حالات كورونا يزيد من الغموض الاقتصادى قبل الانتخابات الأمريكية

مع ارتفاع وفيات مرض كوفيد-19 فى الولايات المتحدة إلى 200 ألف حالة الأسبوع الماضى عقب زيادة فى حالات الإصابة اليومية الجديدة فى الأسبوع قبل الماضى لأول مرة منذ ثمانية أسابيع قد يكتسب دور الاقتصاد فى الانتخابات الرئاسية الوشيكة أهمية متزايدة.

bd39502be4.jpg

فيروس كورونا

 

 جو بايدن

 

 نظم شباب من أنحاء العالم، اتحدوا تحت لواء الناشطة السويدية جريتا تونبري، مسيرات للمطالبة بتحرك عاجل لوقف التغير المناخ، فى أول فعالية شبابية عالمية خلال جائحة كورونا.

eefe90a0ba.jpg

شباب حول العالم ينظمون احتجاجات ضد تغير المناخ

تعقيم لمكافحة فيروس كورونا

ترامب يمدد حظر التنقيب عن النفط والغاز قبالة نورث كارولاينا وفرجينيا

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه مدد حظرا على التنقيب عن النفط قبالة سواحل ولايتى نورث كارولاينا وفرجينيا حتى عام 2032 وذلك بعد أسابيع من تمديد مماثل أثر على عمليات التنقيب البحرية فى المياه الواقعة قبالة فلوريدا وجورجيا وساوث كارولاينا.

1efae95f53.jpg

ترامب

 

20b33661d9.jpg

 

مصطفى أديب

 

ترامب وروحانى

 

 

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول إلقاء القبض على إرهابي ثان ضمن شبكة تنتمي إلى عصابات تنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك.

0a0ab49a24.jpg

الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية

 

وصلت إلى الكويت فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، دفعة جديدة من العالقين من الكوادر التمريضية الهندية العاملة بوزارة الصحة الكويتية.

71223cebd8.jpg

مطار الكويت ـ صورة أرشيفية

 

f6ce9f46d2.jpg

وزير الخارجية العراقى فؤاد حسين

مقالات صحف الخليج.. تيريزا رافيل تسلط الضوء على هجمة فيروس كورونا الجديدة ومدى الصمود البريطانى.. يونس السيد يتحدث عن الأمم المتحدة بعد 75 عاماً.. ذِكْرُ الرحمن: الهند ومنتدى شنجهاى للتعاون

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم السبت، العديد من القضايا المهمة، أبرزها أن بعد 75 عاماً على تأسيس منظمة الأمم المتحدة، يصعب إيجاد مواءمة بين الأهداف التى أنشئت من أجلها فى العمل على تقدم البشرية وازدهارها عبر المساعدة فى حل المشكلات العالمية والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع